Skip to main content
معروض شكوى نصب واحتيال

معروض شكوى نصب واحتيال هو محور حديث هذه المقالة القانونية من مكتب استشارات قانونية الدوسري. وبما أن قضايا الاحتيال المالي أصبحت شائعة في عصرنا الحالي، وفرت القوانين عدة وسائل للتصدي لها واسترجاع الحقوق ومنها تقديم معروض ضد الشخص أو الجهة المحتالة.

كما سيقدم لكم افضل محامي بالرياض نموذجاً عن كيفية صياغة معروض نصب واحتيال بالإضافة إلى شرح طريقة تقديم البلاغ عن النصب والاحتيال بشكل إلكتروني، فتابع القراءة واستفد معنا.

بلاغ نصب واحتيال كلنا أمن

معروض شكوى نصب واحتيال.

لتقديم بلاغ بشكل إلكتروني بشأن النصب والاحتيال في السعودية، يمكنك فعل ذلك من خلال استخدام منصة (أبشر) عبر قيامك بعدة خطوات. أولاً، اختر الخدمات الإلكترونية ثم حدد الأمن العام واختر بلاغ الجرائم الإلكترونية. قم بتعبئة البيانات المطلوبة بشكل دقيق ثم أرسل البلاغ. أخيراً، ستتلقى رقم مرجعي للبلاغ الذي قدمته لمراجعة تطوراته.

بسم الله الرحمن الرحيم.

إلى سعادة رئيس قسم الشرطة – حفظكم الله.

تحيةّ طيبة، وأما بعد:

الموضوع: معروض لشكوى نصب واحتيال.

أنا المواطن/المقيم: ____، حامل الهوية رقم: _____، أرغب في تقديم معروض شكوى للسلطات المختصة بشأن حالة نصب واحتيال ضدي من قبل (هنا يجب ذكر اسم المدعى عليه أو الجهة التي ارتكبت النصب والاحتيال).

حيث إنني أستند في ادعائي بالنصب والاحتيال إلى الأدلة والمعلومات التالية:

أولاً: _____________________________________

ثانياً: _____________________________________

ثالثاً: _____________________________________

وبناءً على ما سبق، أتمنى من سعادتكم النظر في هذه الشكوى بمهنية وعناية واتخاذ الإجراءات اللازمة وفقاً للقوانين والأنظمة المعمول بها.

ولكم منا و لمقامكم الكريم خالص الشكر والتقدير.

مقدم الشكوى:_______

رقم الهوية الوطنية:_______

رقم الهاتف المحمول:______

التوقيع:__________

بلاغ نصب واحتيال كلنا أمن.

انطلاقاً من توجيهات المملكة العربية السعودية في تسهيل وتسريع إجراءات تقديم البلاغات، وفرت وزارة الداخلية وسيلة إلكترونية لتقديم بلاغات نصب واحتيال عبر تطبيق (كلنا أمن). حيث يتيح التطبيق للأفراد تقديم الشكاوى والبلاغات المتعلقة بمختلف أنواعها، بما في ذلك جرائم النصب والاحتيال.

كيف اشتكي على شخص نصب على كلنا امن؟

لتقديم شكوى بشأن شخص قام بالاحتيال من خلال تطبيق كلنا أمن، اتبع الخطوات التالية:

  • عليك أولاً تنزيل التطبيق على هاتفك، ثم قم بعد ذلك بتسجيل الدخول.
  • حدد نوع البلاغ وأدخل البيانات المطلوبة بدقة.
  • قم بإرفاق صورة للبلاغ، (مثل محادثة واتساب أو بريد إلكتروني). سيتم تحديد موقع الجريمة تلقائياً.
  • أرسل البلاغ واحتفظ برقم البلاغ لمتابعته.

كيف اقدم بلاغ نصب واحتيال الكتروني؟

لتقديم بلاغ بشكل إلكتروني بشأن النصب والاحتيال في السعودية، يمكنك فعل ذلك من خلال استخدام منصة (أبشر) عبر قيامك بعدة خطوات. أولاً، اختر الخدمات الإلكترونية ثم حدد الأمن العام واختر بلاغ الجرائم الإلكترونية. قم بتعبئة البيانات المطلوبة بشكل دقيق ثم أرسل البلاغ. أخيراً، ستتلقى رقم مرجعي للبلاغ الذي قدمته لمراجعة تطوراته.

في الختام لحديثنا عن.

معروض شكوى نصب واحتيال و4 خطوات للشكوى من تطبيق كلنا أمن.

إن قضايا النصب والاحتيال تستوجب من الضحية التصرف الصحيح والقانوني لاسترجاع حقوقه. وهنا يأتي دور المحامي المتخصص في صياغة معروض شكوى نصب واحتيال بما يتناسب مع كل حالة وتقديمه للجهات القضائية.

ولذلك، عند حاجتك لاستشارة حول الفرق بين النصب وتوظيف الأموال أو لتوكيل محامي ممتاز في جدة يمكنك الاعتماد على فريق شركة الدوسري المحاماة في السعودية والتي تضم أفضل المحامين.

المصادر.

المحامي والمستشار القانوني حسن (HASANLawyer)

المستشار القانوني حسن حاصل على إجازة في القانون بمرتبة شرف وماجستير في القانون العام، محامي ومستشار قانوني للعديد من الشركات والمؤسسات. يقدم كافة الخدمات القانونية والاستشارات سواءً للشركات والمؤسسات أو الأفراد، خبرة قانونية كبيرة في تحليل المشاكل القانونية، وتفسير القوانين والأحكام واللوائح؛ إعداد الوثائق القانونية مثل لوائح الاعتراض والوصايا والصكوك والدعاوى القضائية وصياغة العقود؛ وإعداد الملخصات والآراء القانونية، والإشراف على المساعدين القانونيين. تشمل خبرته مختلف المجالات والقضايا القانونية. مثل: • القضايا الجنائية. • القضايا المدنية التجارية. • القضايا الإدارية. • القضايا العمالية. • القضايا العقارية. • قضايا الأحوال الشخصية. • كتابة المذكرات القانونية من صياغة صحيفة الدعوى بطريقة قانونية صحيحة. • التحكيم وعلاج المنازعات التي تحصل بين الشركات والأفراد.

Leave a Reply

اتصل بنا
متجر الصفوة اطلب خدمات قانونية