Skip to main content

ملفات تعريف الارتباط عبارة عن ملفات نصية صغيرة الحجم من البيانات التي يتم حفظها في المتصفح على الحاسوب الخاص بك، أو هاتفك الخليوي بمجرد الزيارة الأولى لصفحة ويب على الانترنت أو فتح أي تطبيق بهدف تحسين تجربتك.

تعد ملفات تعريف الارتباط من الوسائل الخادمة بشكل مهم لرواد موقع شركتنا شركة محمد عبود الدوسري للمحاماة، وتضمن لك كمستخدم لهذا الموقع أريحية التصفح والبحث في صفحات الموقع المتعددة، بعد أو زيارة لك للموقع. حيث يقوم بحفظ بعض المعلومات المهمة كاسمك وعنوان بريدك الالكتروني بغية وصولك إلى المعلومات التي تحتاجها في كل مرة بشكل أسرع.

ملفات تعريف الارتباط.

يعمل نظام موقعنا على إرسال ملف تعريف ارتباط إلى الجهاز الخاص بك، الذي تم عبره زيارة موقع شركتنا الإلكتروني. ويستكمل ذلك طالما لم تقم بأي تعديل على إعدادات المتصفح لديك، ليقوم برفض ملفات تعريف الارتباط هذه.

وتكمن أهمية ملفات تعريف الارتباط في موقعنا بتمكينك من القيام بعدة مهام مختلفة ومثال على ذلك ما يلي :

  • يسمح لك التنقل والتجول بين الصفحات المختلفة للموقع بكفاءة عالية.
  • وأيضاً تمنك من تخزين الأمور المفضلة لديك في هذا الموقع بسهولة.
  • تساهم في مساعدة مالكين المواقع الإلكترونية من الموافقة عليك بغية تقدمة محتوى متعلق بك ومخصص لذلك.

بمعنى آخر ملفات تعريف الارتباط الموجودة في موقعنا وفي أي موقع إلكتروني، تساهم في جعل النشاط والتجاوب بين التطبيقات ومختلف المواقع الإلكترونية وبينك كمستخدم لها أسرع وأكثر سهولة.

يدخل في استخدام موقعنا الإلكتروني عدة أنواع من ملفات تعريف الارتباط ومنها:

  • ملفات تعريف الارتباط الضرورية.

وتقوم ملفات تعريف الارتباط الضرورية في وضع الموقع الإلكتروني الخاص بنا في نطاق قبول الاستخدام، عبر تثبيت الوظائف الرئيسية به. كالحاجة للتجول في الصفحة والتنقل بها وأيضاً بلوغ أي من المناطق الآمنة داخل الموقع الإلكتروني. وننوه أنه لا يستطيع الموقع القيام بعمله على أكمل وجه وبشكل سليم في حال عدم وجود ملفات تعريف الارتباط الخاصة هذه.

  • ملفات تعريف الارتباط التفضيلية.

وهنا تعطي ملفات تعريف الارتباط التفضيلية القدرة للموقع الإلكتروني، من تذكره لأي من المعلومات التي تبدل أسلوب أداء الموقع أو هيئته أيضاً. مثال على ذلك تغيير لغتك المستخدمة المفضلة، أو في حال غيرت موقع المنطقة التي أنت فيها في ذات الوقت لاستخدام الموقع.

  • ملفات تعريف الارتباط الإحصائية.

مهمة ملفات تعريف الارتباط الإحصائية هذه بتقديم العون لأي مالك موقع إلكتروني من فهم واستيعاب نشاط التفاعل للزوار مع هذه المواقع أثناء استخدامه. ويتم ذلك عبر تجميع المعلومات الممكنة والتبليغ عنها بصيغة مجهولة.

تستطيع تعطيل ملفات تعريف الارتباط عبر تفعيل الإعداء المتواجد في متصفحك الإلكتروني، والذي يتيح لك رفض وعدم قبول إعداد كافة ملفات تعريف الارتباط أو البعض منه.

وبالرغم من هذا، في حال كنت مستخدم إعدادات المتصفح المخصص لك لحظر ومنع عموم ملفات تعريف الارتباط بما يحوي رفض ملفات تعريف الارتباط الرئيسية. فهنا لا تستطيع من الوصول وإدراك كافة أو بعض أقسام من موقعنا الخاص بنا. لمزيد من المعلومات اتصل بنا.

اتصل بنا
متجر الصفوة اطلب خدمات قانونية