Skip to main content
كيف تكتب شكوى

كيف تكتب شكوى هو موضوع بالغ الأهمية لمن يرغب في تقديم شكوى في السعودية. حيث يضيع الكثير من الجهد والوقت والمال على الأفراد بسبب عدم إلمامهم بالخطوات التي يجب عليهم القيام بها لكتابة شكوى ما.  لذلك سوف نقدم لكم طريقة كتابة الشكوى في السعودية ونموذج عن شكوى على شخص.

ما هي الشروط يجب توفرها في نموذج كتابة شكوى

كيف تكتب شكوى.

لكتابة شكوى في السعودية يجب في البداية تدوين اسم الجهة التي سوف يتم تقديم الشكوى إليها. ويجب كتابة الشكوى بشكل واضح وأن تتضمن الشكوى كافة البيانات المطلوبة والضرورية. مثل اسم المُشتكى عليه وبياناته واسم المشتكى عليه وبياناته وتاريخ تقديم الشكوى.

كما يجب تحديد موضوع الدعوى وسبب التقدم بالدعوى بشكل موجز وذكر الاعتداء الحاصل على المشتكي ذكر الأدلة والبراهين والشهود في حال وجودهم وإرفاق ما يلزم من مستندات تساعد في تأكيد الشكوى.

ويمكن تقديم شكوى ودعوى قضائية بطريقة الكترونية من خلال البوابة الكترونية لوزارة العدل السعودية “ناجز” عبر القيام بخطوات كما يوضحه الفيديو التالي:

نموذج كتابة شكوى ضد شخص.

لكتابة أفضل صياغة قانونية للشكوى فعليك التواصل مع أفضل محامي على الرقم call:00966566600220 أو على الرقم call:00966545040509. لديه خبرة طويلة في صياغة الشكاوى والمذكرات القانونية وفق الأصول القانونية وبشكل مُقنع للقاضي وبما يحقق لك أفضل النتائج القانونية التي تسعى إلى تحقيقها.

نموذج كتابة شكوى ضد شخص:

السيد المحترم ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مقدم الشكوى ــــــــــــــــــــــــــــــــ العنوان ــــــــــــــــــــــــــــــــ رقم الهوية ــــــــــــــــــــــــــــ.

المشتكى عليه ــــــــــــــــــــــــــــــ عنوانه ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ رقم الهوية ــــــــــــــــــــــــــ.

موضوع الشكوى:

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ.

الطلبات:

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ.

مقدم الشكوى ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ.

التوقيع ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ.

ما هي الشروط يجب توفرها في نموذج كتابة شكوى؟

الشروط التي يجب توافرها في نموذج كتابة شكوى أن تكون الشكوى مكتوبة بشكل واضح وضد شخص اعتباري أو طبيعي وأن تتضمن الاعتراضات والطلبات المُحددة والمنطقية. بحيث تتضمن جهة الضبط وتاريخ الشكوى ووقتها وتوقيع الشاكي وعنوانه ورقم هويته وأرقام التواصل معه.

كما يتم إرفاق ما يؤيد الشكوى من مستندات وصكوك بالإضافة إلى صورة عن الهوية الوطنية أو صورة عن الإقامة لغير السعوديين. وذلك صورة عن الوكالة الشرعية.

ابغي رقم محامي لكتابة شكوى؟

لكتابة أفضل صياغة قانونية للشكوى فعليك التواصل مع أفضل محامي على الرقم call:00966566600220 أو على الرقم call:00966545040509. لديه خبرة طويلة في صياغة الشكاوى والمذكرات القانونية وفق الأصول القانونية وبشكل مُقنع للقاضي وبما يحقق لك أفضل النتائج القانونية التي تسعى إلى تحقيقها.

وفي ختام مقالنا.

كيف تكتب شكوى في السعودية ونموذج كتابة شكوى ضد شخص 2023.

نتمنى بأن يكون الشرح الذي قدمناه لك قد حقق لك الفائدة. وفي حال كان لديك أي سؤال فلا تتردد بأن تتواصل معنا في شركة محمد عبود الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية.

المصادر.

مقالات هامة:

المحامي والمستشار القانوني حسن (HASANLawyer)

المستشار القانوني حسن حاصل على إجازة في القانون بمرتبة شرف وماجستير في القانون العام، محامي ومستشار قانوني للعديد من الشركات والمؤسسات. يقدم كافة الخدمات القانونية والاستشارات سواءً للشركات والمؤسسات أو الأفراد، خبرة قانونية كبيرة في تحليل المشاكل القانونية، وتفسير القوانين والأحكام واللوائح؛ إعداد الوثائق القانونية مثل لوائح الاعتراض والوصايا والصكوك والدعاوى القضائية وصياغة العقود؛ وإعداد الملخصات والآراء القانونية، والإشراف على المساعدين القانونيين. تشمل خبرته مختلف المجالات والقضايا القانونية. مثل: • القضايا الجنائية. • القضايا المدنية التجارية. • القضايا الإدارية. • القضايا العمالية. • القضايا العقارية. • قضايا الأحوال الشخصية. • كتابة المذكرات القانونية من صياغة صحيفة الدعوى بطريقة قانونية صحيحة. • التحكيم وعلاج المنازعات التي تحصل بين الشركات والأفراد.

Leave a Reply

اتصل بنا
متجر الصفوة اطلب خدمات قانونية