Skip to main content
القضايا العمالية

محامي قضايا عمالية بالرياض

محامي قضايا عمالية بالرياض

محامي قضايا عمالية بالرياض خبير بقانون العمل وإجراءاته، يمكنك الحصول على استشاراته في جميع قضاياك العمالية. حيث انه محامي خبير ومحتص بقضايا العمل والعمال. نصير العاملين وأرباب العمل والموجه لهم لتحصيل كامل حقوقهم.

بفضل خبرته الكبيرة واطلاعه الواسع على القوانين والأنظمة قادر على تمثيل العاملين، ومتابعة شؤونهم في المحكمة العمالية بالرياض وجميع مناطق المملكة العربية السعودية. تابع معنا لتتعرف على خدمات أفضل محامي قضايا عمالية بالرياض واستشاراته القانونية.

قضايا عمالية في السعودية

افضل 5 محامي قضايا عمالية بالرياض.

افضل محامي قضايا عمالية بالرياض هو أقوى المحامين المحترفين في الرياض وعلى مستوى المملكة والخبير في القضايا العمالية محمد عبود الدوسري. لديه خبرة متعمقة وواسعة في نظام العمل وكافة الأنظمة القانونية التي تتعلق بقضايا العمل في السعودية. يضاف إلى ذلك خبرته العالية في التفاوض والوساطة من أجل حل ومعالجة المنازعات العمالية. ولديه مهارة مميزة في متابعة شكاوى مكتب العمل وإجراءات التقاضي أمام المحكمة العمالية.

نظم قانون العمل في المملكة العربية السعودية كافة القضايا العمالية وعلاقات العمل وكيفية إيجاد الحلول القانونية المناسبة لها وكيفية تسوية الخلافات العمالية والعقوبات التأديبية على من يخالف هذه النظام.

ويحتوى نظام العمل ولائحته التنفيذية العديد من المعلومات القانونية المهمة حول علاقات العمل ومشكلاتها وحقوق كل من العامل وصاحب العمل وكيفية تسوية المنازعات العمالية  وغير ذلك من المسائل العمالية الأخرى.

وبالتالي فإن الأشخاص العاديين سواء كانوا عمالاً أم أصحاب منشآت فلا يمكنهم الإلمام الكامل بكافة الأنظمة القانونية التي تنظم علاقات العمل. فهم بحاجة إلى توكيل محامي قضايا عمالية بالرياض لكي يقدم له المساعدة القانونية التي يحتاجون إليها.

يقدم محامي قضايا عمالية بالرياض جميع الخدمات القانونية لكل من العامل وصاحب العمل تتمثل في حل المنازعات التي تحصل بسبب العمل بين العمال وأصحاب المنشآت. فهو يقوم بمساعدة العمال الحصول على حقوقه الكاملة في حال تم فصله تعسفياً أو حالات تأخير الراتب أو في حال عدم حصوله على مكافأة نهاية الخدمة أو غيرها من المسائل القانونية الأخرى التي تتعلق بحقوق العمال والحفاظ عليها.

كما يقوم محامي قضايا عمالية بالرياض بتقديم المساعدة لأصحاب العمل والمنشآت العمالية فيما يتعلق بتنظيم شؤون عمالها من الناحية القانونية والإدارية ويقدم له المشورة حول حقوقه وواجباته وحقوق العمال وواجباتهم وكيفية استعلام عن قضية بالمحكمة العمالية.

وإليك قائمة بافضل محامي عمالي في الرياض:

الرقم اسم المحامي
1 المحامي محمد الدوسري
2 محامو شركة عبود الدوسري
3 محامو مكتب الصفوة لأعمال المحاماة
4 المحامي حسين حاسن الدعدي
5 المحامي ابراهيم علي محمد حكمي

ما هي اختصاص المحكمة العمالية

من هو افضل محامي قضايا عمالية بالرياض؟

افضل محامي قضايا عمالية بالرياض هو أقوى المحامين المحترفين في الرياض  وعلى مستوى المملكة والخبير في القضايا العمالية محمد عبود الدوسري. لديه خبرة متعمقة وواسعة في نظام العمل وكافة الأنظمة القانونية التي تتعلق بقضايا العمل في السعودية. يضاف إلى ذلك خبرته العالية في التفاوض والوساطة من أجل حل ومعالجة المنازعات العمالية. ولديه مهارة مميزة في متابعة شكاوى مكتب العمل وإجراءات التقاضي أمام المحكمة العمالية.

قضايا عمالية في السعودية.

كثيرة هي الخلافات التي تحصل بين العمال وأصحاب العمل الذين يعملون لديهم أثناء ممارستهم لعملهم، الأمر الذي يتسبب بمنازعات يمكن أن تتطور وتتحول إلى شكاوى أمام مكتب العمل أو عرضها على المحاكم العمالية.

وتكثر القضايا العمالية في السعودية التي تتعلق بالعمل التي نذكر منها ما يلي:

  • القضايا العمالية الناتجة عن التعدي على صاحب العمل أو تخريب آلات المنشأة من قبل العامل أو القضايا الناشئة عن مخالفة العمال لعقود العمل التي تم إبرامها مع أصحاب العمل ومسائل الانتقال إلى صاحب عمل آخر وغير ذلك.
  • المنازعات التي تتعلق بحقوق العمال مثل تأخير الرواتب والأجور المخصصة للعمال، بالإضافة إلى مسألة تغيير ظروف العمل وتشغيل العامل بعمل طبيعته تختلف عن طبيعة المعمل التي تم الاتفاق عليها في عقد العمل ومدى استحقاق العامل لمكافأة نهاية الخدمة وغيرها.
  • مخالفة عقود العمل التي تم إبرامها بين العمال وصاحب العمل وكافة المنازعات الناشئة عن هذه العقود.
  • قضايا مكتب العمل والعمال وقضايا المحاكم العمالية بالإضافة إلى قضايا التسوية الودية.
  • قضايا فصل العامل تعسفياً من قبل صاحب العمل وقضايا التعويضات عن إصابات العمل ومستحقات العامل عند الفصل من العمل أو عند الاستقالة
  • اجراءات التماس اعادة النظر بالقضايا العمالية وما هي الحالات التي تستوجب تقديم التماس إعادة النظر وكيفية تقديمه.
  • كافة الشكاوى التي بالتأمينات ومؤسسة التأمينات الاجتماعية فيما يتعلق بالتعويضات والاشتراك بها والتسجيل والاعتراض على قراراتها.

وغير ذلك من قضايا العمل الكثيرة التي لا يمكن استعراضها كلها.  لذلك فإن اختيارك لمحامي قضايا عمالية في الرياض المناسب صاحب الخبرة الطويلة في التعامل مع كافة القضايا العمالية في السعودية.

وذلك لكي تضمن نجاح قضيتك العمالية وتحصيلك التعويضات المناسبة وتتمكن من تجاوز العقبات القانونية التي تعترضك عند ممارسة أعمالك في المنشأة سواء كنت عاملاً أم صاحب عمل.

وفيما يلي فيديو يبين لك الطريقة التي يتم فيها رفع دعوى عمالية أمام المحكمة العمالية:

خدمات محامي متخصص في قضايا مكتب العمل.

يطلب من صاحب العمل أن يبلغ مكتب العمل المختص عندما يبدأ العمل بمنشأته عن اسم المنشأة ومركزها ونوعها ونشاطها الاقتصادي المُرخص له بممارسته، وعدد العمال الذي يرغب بتشغيلهم وباقي البيانات الأخرى المطلوبة.

وعند حدوث الخلاف بين العمال وصاحب العمل في أي شيء يخص العمل مثل مخالفة أحد الطرفين لعقد العمل المبرم، أو في حال عدم حصول العامل على حقه في تعويضات إصابات العمل وغيرها من قضايا التعويض في السعودية والناتجة عن القضايا العمالية.

يتم إحالتها إلى مكتب العمل في سبيل إجراء التسوية الودية التي تعتبر أولى مراحل النظر بأي دعوى عمالية يتم رفعها بسبب الخلاف العمالي بين صاحب العمل والعامل.  وفي حال لم يصل طرفي النزاع إلى حل وسطي يتم إحالة الشكوى إلى المحكمة العمالية وذلك بعد 21 يوم من التاريخ المحدد لأول جلسة.

وللمحامي المتخصص في قضايا مكتب العمل دور كبير في معالجة قضايا مكتب العمل، ويقدم كافة الخدمات المطلوبة في كل ما يتعلق بهذه القضايا. ومن أهم خدمات محامي متخصص في قضايا مكتب العمل ما يلي:

  • معالجة القضايا العمالية بأفضل الطرق الودية لما يمتلكه من مهارات خاصة في التفاوض وقدرة على تقريب وجهات النظر وإيجاد حل ودي وفق أحكام نظام العمل بما يرضي طرفي النزاع ويحافظ على مصالحهم.
  • تقديم الشكاوى العمالية إلى مكتب العمل ومتابعتها وتحويلها إلى المحكمة العمالية عندما اللزوم ومتابعتها في المحاكم العمالية.
  • تقديم المشورة القانونية المستندة إلى أنظمة العمل للعمال فيما يتعلق بحقوقهم وواجباتهم، بالإضافة إلى استشارات قانونية لصاحب المنشأة حول واجباته ومتطلبات مكتب العمل وكيفية تقديم الشكوى إلى مكتب العمل.
  • تقديم الخدمات القانونية فيما يتعلق بدعاوى العمالية المنزلية ورفع المنازعات إلى لجان الفصل في خلافات العمالة المنزلية.

وغير ذلك من المهام الكثيرة التي تتعلق بمكتب العمل والخلافات العمالية وكيفية إيجاد الحلول الملائمة لها.

أفضل محامي في القضايا العمالية في الرياض.

يوجد الكثير من محامي قضايا عمالية في الرياض، لكن تتفاوت مهارات هؤلاء المحامين من محامي لآخر. لذلك فإن مهمة إيجاد المحامي المتخصص في القضايا العمالية صاحب الكفاءة  والخبرة ليست سهلة.

ففي حال دخلت إلى موقع ناجز الالكتروني لتحصل على قائمة بالمحامين المعتمدين بالرياض كما يوضحه لك الفيديو التالي:

فإن ذلك لا يكفي لأنك تحتاج إلى محامي في الرياض لديه خبرات عالية في التعامل مع القضايا العمالية الشائكة والمعقدة. يقدم افضل الخدمات القانونية العمالية لعملائه التي من أهمها:

  • إيجاد أفضل الحلول القانونية التي تناسب الخصوم في جميع القضايا العمالية مهما كانت معقدة.
  • صياغة عقود العمل وإبرامها بطريقة قانونية صحيحة وسليمة وبما يحافظ على حقوق أطراف العمل وشرحها وتفنيد بنودها.
  • القيام بكافة الإجراءات القانونية المطلوبة لرفع الدعوى العمالية أمام المحاكم العمالية ومتابعتها حتى الحصول إلى حل يرضي العميل.
  • تقديم المشورة القانونية حول مسائل استقدام العمالة الأجنبية إلى المملكة العربية السعودية وكيفية تنظيمها.
  • شرح نظام العمل والنصوص القانونية التي يطلبها صاحب العمل لإدارة المنشأة لتنظيم أمور العمل والتعامل مع العمال ومعرفة الحقوق والواجبات وكل ما يحتاج معرفته.
  • متابعة أعمال المنشأة وتطوير العمل فيها ودراسة الجدوى الاقتصادية للمشاريع التي سوف تبرمها المنشأة وكيفية إدارتها وازدهارها وغيرها من المسائل التي تتعلق تطوير عمل المنشأة وازدهارها.

ما هو رقم افضل محامي قضايا عمالية بالرياض؟

رقم افضل محامي قضايا عمالية بالرياض هو call:00966566600220 و call:00966545040509، فهو محامي متخصص في كافة القضايا العمالية في المملكة العربية السعودية. بحيث لديه الدراية بجميع أنظمة العمل والقوانين الأخرى التي تتعلق بقضايا العمل في السعودية. ويمتلك خبرة متراكمة في القضايا العمالية نتيجة لمتابعته للشكاوى العمالية وقضايا مكتب العمل والمحاكم العمالية لسنوات طويلة. إضافة إلى كفاءته في صياغة عقود العمل وتنظيمها وتنظيم إدارة شؤون المنشأة وتعاملها مع عمالها.

أتعاب المحاماة في القضايا العمالية.

تعتبر مسألة أتعاب المحاماة في القضايا العمالية من المسائل التي تهم الكثيرين سواء كانوا عمالاً أم أصحاب منشآت عمالية. وذلك في حال مواجهتهم لأي مشكلة عمالية أثناء ممارستهم للعمل.

فما هي أتعاب المحاماة في القضايا العمالية؟ وكيف يتم تقديرها؟

تتألف أتعاب المحامي في القضايا بشكل عام من المصاريف التي يقوم بدفعها عند قيامه بالإجراءات القانونية التي تتعلق بالقضية. إضافة إلى الأتعاب التي هي مقابل تمثيل الموكل والجهد المبذول من قبله في حل القضية أو تقديم المشورة القانونية.

وتعتبر أتعاب المحاماة في القضايا العمالية أقل منها من بعض القضايا الأخرى كالقضايا الجنائية، وعند تقدير أتعاب المحاماة في القضايا العمالية يجب الأخذ بعين الاعتبار نوع القضية العمالية هل هي حل نزاع بطريقة ودية أو تقديم الشكوى ومتابعتها أمام مكتب العمل أو تحويل الدعوى إلى المحكمة العمالية والترافع بها.

كذلك ما يؤثر على تقدير الأتعاب في هذه القضايا شهرة المحامي وتخصصه في القضايا العمالية وخبرته الطويلة في هذه القضايا وجهده المبذول فيها وغير ذلك من المسائل الأخرى التي تؤثر على تحديد أتعاب محامي قضايا عمالية.

وبالتالي فلا يمكن تحديد أتعاب المحاماة بالقضايا العمالية على وجه الدقة، لكن في حل وجهتك قضية عمالية ما وتسأل عن أتعاب المحامي المتخصص في مجال قضيتك. فلا تقلق من هذه المسألة لأن أفضل محامي خبير ومتخصص في القضايا العمالية من شركتنا يقدم لك أجود الخدمات القانونية بكل مهارة وخبرة وبأتعاب مقبولة.

وفي الختام لمقالنا.

افضل 5 محامي قضايا عمالية بالرياض استشاراتهم وخدماتهم 2023.

وبعد أن شرحنا لك أهمية اللجوء إلى محامي عمالي بالرياض وأبرز الخدمات التي يقدمها وبينا لك كيفية تقدير أتعاب المحاماة في القضايا العمالية. نتمنى بأن قد شرحنا جميع المسائل التي تحتاج إلى معرفتها عن محامي قضايا عمالية بالرياض.

ومن خلال تواصلك معنا في شركة محمد عبود الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية، سوف نجيب عن كامل أسئلتك واستفساراتك وأي خدمة قانونية تتعلق بالقضايا العمالية في الرياض.

المصادر.

المحامي والمستشار القانوني حسن (HASANLawyer)

المستشار القانوني حسن حاصل على إجازة في القانون بمرتبة شرف وماجستير في القانون العام، محامي ومستشار قانوني للعديد من الشركات والمؤسسات. يقدم كافة الخدمات القانونية والاستشارات سواءً للشركات والمؤسسات أو الأفراد، خبرة قانونية كبيرة في تحليل المشاكل القانونية، وتفسير القوانين والأحكام واللوائح؛ إعداد الوثائق القانونية مثل لوائح الاعتراض والوصايا والصكوك والدعاوى القضائية وصياغة العقود؛ وإعداد الملخصات والآراء القانونية، والإشراف على المساعدين القانونيين. تشمل خبرته مختلف المجالات والقضايا القانونية. مثل: • القضايا الجنائية. • القضايا المدنية التجارية. • القضايا الإدارية. • القضايا العمالية. • القضايا العقارية. • قضايا الأحوال الشخصية. • كتابة المذكرات القانونية من صياغة صحيفة الدعوى بطريقة قانونية صحيحة. • التحكيم وعلاج المنازعات التي تحصل بين الشركات والأفراد.

Leave a Reply

اتصل بنا
متجر الصفوة اطلب خدمات قانونية