Skip to main content
القضايا الجنائية

كيف اقدم شكوى على شركة تامين

كيف اقدم شكوى على شركة تامين

كيف اقدم شكوى على شركة تامين؟ هو من أكثر الأسئلة الشائعة في أوساط القاطنين بالمملكة سواء كانوا مواطنين أو مقيمين. وهناك عدة طرق لتقديم شكوى على شركات التأمين سواء عن طريق الهاتف أو عبر تقديم شكوى بشكل إلكتروني.

وسنقدم إجابة وافية وشافية على ذلك السؤال من خلال مقالنا مع عرض لصيغة شكوى قانونية ضد شركة تأمين في السعودية.

تقديم شكوى على شركة تأمين عبر موقع ساما

كيف اقدم شكوى على شركة تامين.

بعد وقوع الحادث من الضروري اتباع عدة إجراءات للحصول على التعويض المالي عن الضرر الواقع جراء الحادث. ومن ثم التبليغ عن الحادث من خلال الرقم الموحد لشركة نجم 199033 أو عبر الواتس أب على الرقم 92000560 أو من خلال التطبيق الخاص بنجم. ويجب الحصول على إذن إصلاح من المرور بعد وقوع الحادث، وتقدير للأضرار ثم مراجعة شركة التأمين خلال يومين عمل. ويجب اصطحاب كافة الوثائق المطلوبة وإشعار مراجعة شركة التأمين.

إن من حق العملاء التمسك بحقوقهم والمطالبة بها في حال التعرض لممارسة غير عادلة أو قصور في العمل. ومن هذا المنطلق فقد أكدت هيئة التأمين السعودية على حق العميل في تقديم شكوى على شركة التأمين عبر عدة وسائل.

وعند مواجهة أي مشكلة تتعلق بالتأمين من المهم التواصل في البداية مع شركة التأمين ذاتها إما بصورة كتابية أو بالاتصال. وفي حال عدم التجاوب بالإمكان التواصل مع هيئة التأمين من خلال قسم حماية العملاء بالاتصال على الرقم: 8001240551.

ويمكن تقديم شكوى على شركة تأمين عبر موقع ساما تهتم من خلال القيام بالخطوات التالية:

  • الدخول لموقع ساما تهتم.
  • تسجيل الدخول بحساب النفاذ الوطني.
  • إضافة طلب جديد.
  • تحديد شركة التأمين.
  • إدخال بيانات الشكوى.
  • كتابة البيانات المطلوبة.
  • إرفاق الوثائق المتعلقة بالشكوى.
  • الضغط على إرسال.
  • وصول رسالة تأكيد على نجاح الشكوى تحتوي رقم للمتابعة.

وننصحك بتوكيل أهم محامي تعويضات بالرياض من شركة محمد عبود الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية للقيام بإجراءات رفع دعوى التعويض. وليجيبك على سؤالك كيف اقدم شكوى على شركة تامين ولتعرف كيف تكتب شكوى فهو محامي خبير بقضايا التعويض في السعودية.

كيف ارفع شكوى على شركة التامين؟

لرفع شكوى على شركة التأمين يجب التواصل بداية مع الشركة ذاتها بشكل كتابي أو من خلال الاتصال. وفي حال المماطلة أو عدم الاستجابة يمكنك تقديم شكوى إلى هيئة التأمين كتابياً أو من خلال الاتصال على رقمها. وتستطيع رفع شكوى ضد شركة تأمين إلكترونياً عبر موقع ساما تهتم بعد تحديد شركة التأمين المقصودة وتعبئة البيانات المطلوبة.

صيغة شكوى ضد شركة تأمين.

يمكن تقديم شكوى كتابية ضد شركة التأمين وتكون صيغتها على الشكل التالي:

مقدم الشكوى السيد …………. رقم الهوية الوطنية …………….. العنوان …………… ضد شركة التأمين …………….. العنوان …………………..

أقدم هذه الشكوى والتي أطالب فيها بتحمل شركة التأمين المذكورة نفقات الضرر الحاصل على …………….. والمقدرة ب ……………………

موضوع الشكوى: إني امتلك وثيقة تأمين من قبل شركة التأمين ………. رقم …………… ووفق تلك الوثيقة فإني أمتلك تأمين شامل على سيارتي. وقد تعرضت لحادث سير بتاريخ ………….. في …………… وهناك محضر شرطة بالحادث، وما زالت الشركة المذكورة تماطل في دفع قيمة التعويض.

الطلبات: بناء على ما سبق أرجو النظر في هذه الشكوى بأسرع وقت حتى أتمكن من إصلاح الضرر الواقع.

تاريخ التقدم بالشكوى: …. / ……. / ………ه

مقدم الشكوى …………. التوقيع ………….

كيف أخذ التعويض من شركة التأمين؟

بعد وقوع الحادث من الضروري  اتباع عدة إجراءات للحصول على التعويض المالي عن الضرر الواقع جراء الحادث. ومن ثم التبليغ عن الحادث من خلال الرقم الموحد لشركة نجم 199033 أو عبر الواتس أب على الرقم 92000560 أو من خلال التطبيق الخاص بنجم. ويجب الحصول على إذن إصلاح من المرور بعد وقوع الحادث، وتقدير للأضرار ثم مراجعة شركة التأمين خلال يومين عمل. ويجب اصطحاب كافة الوثائق المطلوبة وإشعار مراجعة شركة التأمين.

تابع الفيديو:

كل الشكر لك في الختام لاستمرارك في قراءة مقالنا.

كيف اقدم شكوى على شركة تامين بـ 9 خطوات من موقع ساما تهتم.

وقد بينا طرق تقديم الشكوى على شركات التأمين سواء بالاتصال أو بشكل كتابي أو إلكترونياً عبر موقع ساما تهتم. ولتعرف أكثر حول هذا الموضوع وغيره تواصل معنا هاتفياً عبر الأرقام التالية: call:00966566600220 وcall:00966545040509.

المصادر:

المحامي والمستشار القانوني حسن (HASANLawyer)

المستشار القانوني حسن حاصل على إجازة في القانون بمرتبة شرف وماجستير في القانون العام، محامي ومستشار قانوني للعديد من الشركات والمؤسسات. يقدم كافة الخدمات القانونية والاستشارات سواءً للشركات والمؤسسات أو الأفراد، خبرة قانونية كبيرة في تحليل المشاكل القانونية، وتفسير القوانين والأحكام واللوائح؛ إعداد الوثائق القانونية مثل لوائح الاعتراض والوصايا والصكوك والدعاوى القضائية وصياغة العقود؛ وإعداد الملخصات والآراء القانونية، والإشراف على المساعدين القانونيين. تشمل خبرته مختلف المجالات والقضايا القانونية. مثل: • القضايا الجنائية. • القضايا المدنية التجارية. • القضايا الإدارية. • القضايا العمالية. • القضايا العقارية. • قضايا الأحوال الشخصية. • كتابة المذكرات القانونية من صياغة صحيفة الدعوى بطريقة قانونية صحيحة. • التحكيم وعلاج المنازعات التي تحصل بين الشركات والأفراد.

Leave a Reply

اتصل بنا
متجر الصفوة اطلب خدمات قانونية