Skip to main content
كيف ارفع شكوى على ضابط شرطة

كيف ارفع شكوى على ضابط شرطة هو موضوعنا اليوم نظراً لأن أي فرد ممكن أن يتعرض للضرر من قبل ضابط شرطة أو عسكري. لذلك سنستعرض لك في السطور التالية كيفية تقديم شكوى على ضابط شرطة ونجيبك عن سؤال كيف اشتكي على عسكري.

كيف ارفع شكوى على ضابط شرطة.

يمكن أن تحصل مشكلة بين أحد الأفراد وضباط الشرطة بسبب الاحتكاك بين كل من ضباط الشرطة والناس إما في الطرقات أو في نقاط التفتيش أو الدوائر الحكومية. أو يمكن أن تحصل عند تواطئ ضابط شرطة مع قريب له أو صديق مقرب ويقوم باستغلال منصبه ليضايق الناس ويضغط عليهم ليجبرهم على الموافقة على أمر معين لمصلحة قريبهم.

وقد منح النظام السعودي الحق لكل من يتضرر من تلك الأفعال رفع شكوى على ضابط شرطة لمحاسبته على مخالفة النظام. وحتى تكون الشكوى منتجة لآثارها فلا بد من وجود الأدلة التي تثبت تلك الشكوى.

فيجب إحضار الشهود أو الحصول على تسجيل مرئي أو صوتي بواسطة الجوال فيما يتعلق بالحادثة التي تعرض لها الضحية. كما يستفاد من كاميرات المراقبة أيضا المتواجدة في الشوارع والدوائر الرسمية وغيرها.

ويمكن الإبلاغ عن تجاوزات رجال وضباط الأمن من خلال الاتصال بالرقم 991. أو من خلال تطبيق كلنا أمن واختيار تبويب الشكاوى وتحديد الموقع وإضافة ما هو موجود لديك من مرفقات مثل صور أو فيديو لدعم الشكوى ومن ثم إرسال الشكوى بعد تعبئة البلاغ.

وطريقة الشكوى عبر التطبيق كما يوضحه الفيديو التالي:

تقديم شكوى ضد ضابط شرطة.

وفرت وزارة الداخلية السعودية عدة خدمات تحافظ من خلالها على الأمن العام في أرجاء المملكة، وللشكوى على أي مخالفة أو تجاوز يتم من قبل رجال الأمن والشرطة. حيث يمكن لكل من يكون لديه شكوى ضد ضابط شرطة التواصل كما يلي:

  • الاتصال على الرقم التالي: 991.
  • إرسال شكوى عبر البريد الالكتروني info@moi.gov.sa.
  • يستطيع أي مواطن سعودي أن يتواصل عبر الفاكس 009966114033125.

كما يمكن الإبلاغ في مركز الشرطة وكتابة شكوى تحتوي على الوقائع التي تمت ومدعومة بالبراهين التي تؤيد الشكوى. ويمكنك التواصل مع شركتنا لتعرف كيف تكتب شكوى وتقدمها وفق الأصول القانونية.

يمكنك التبليغ عن عسكري ورفع شكوى عليه أمام أي جهة قضائية، مدنية أو عسكرية. فيمكن تقديمها إلى ديوان المحاكمات العسكرية أو ديوان المظالم أو المحكمة الجزائية. ومن ثم يتم تحويل الشكوى بعد التحقق منها ومن كفاية الأدلة إلى الجهة المختصة.

وفي نهاية مقالنا.

كيف ارفع شكوى على ضابط شرطة وكيف ابلغ عن عسكري 2023.

نتمنى أن تكون المعلومات التي قدمناها قد نالت استحسانك وحققت لك الفائدة. ولمزيد من الاستفسارات يمكنك التواصل معنا لدى شركة محمد عبود الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية.

المصادر.

المحامي والمستشار القانوني حسن (HASANLawyer)

المستشار القانوني حسن حاصل على إجازة في القانون بمرتبة شرف وماجستير في القانون العام، محامي ومستشار قانوني للعديد من الشركات والمؤسسات. يقدم كافة الخدمات القانونية والاستشارات سواءً للشركات والمؤسسات أو الأفراد، خبرة قانونية كبيرة في تحليل المشاكل القانونية، وتفسير القوانين والأحكام واللوائح؛ إعداد الوثائق القانونية مثل لوائح الاعتراض والوصايا والصكوك والدعاوى القضائية وصياغة العقود؛ وإعداد الملخصات والآراء القانونية، والإشراف على المساعدين القانونيين. تشمل خبرته مختلف المجالات والقضايا القانونية. مثل: • القضايا الجنائية. • القضايا المدنية التجارية. • القضايا الإدارية. • القضايا العمالية. • القضايا العقارية. • قضايا الأحوال الشخصية. • كتابة المذكرات القانونية من صياغة صحيفة الدعوى بطريقة قانونية صحيحة. • التحكيم وعلاج المنازعات التي تحصل بين الشركات والأفراد.

Leave a Reply

اتصل بنا
متجر الصفوة اطلب خدمات قانونية