Skip to main content
كيف ابلغ عن رسائل النصب

انتشرت في الآونة الأخيرة ظاهرة رسائل النصب والاحتيال المشبوهة التي سنتطرق للحديث عنها في هذا المقال إلى جانب توضيح كيف ابلغ عن رسائل النصب والاحتيال. التي تتمحور حول الاحتيال النقدي أو الفكري والتي طالت العديد من المواطنين في السعودية وأصبحت مصدراً للإزعاج لأكثرهم.  حيث تنبه  السعودية المواطنين إلى ضرورة الإبلاغ عن الاتصالات أو الرسائل المشبوهة.

طريقة الإبلاغ عن رسائل الاحتيال

كيف ابلغ عن رسائل النصب.

خصصت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة العربية السعودية رقم موحد في جميع أنحاء المملكة. من أجل الإبلاغ عن رسائل الاحتيال موبايلي وذلك عبر الاتصال على الرقم call:330330.

خصصت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة العربية السعودية رقم موحد في جميع أنحاء المملكة. من أجل الإبلاغ عن رسائل الاحتيال موبايلي وذلك عبر الاتصال على الرقم call:330330.

حيث يستقبل هذا الرقم كافة المكالمات والرسائل الواردة من المواطنين السعوديين والوافدين المقيمين في المملكة. والذين يتلقون رسائل نصب واحتيال تفيد بفوز صاحب الرقم بمبلغ مالي معين أو رسائل أخرى تفيد بأن هناك مشكلة في البطاقة الائتمانية.

ويبقى التساؤل كيف الإبلاغ عن النصب والاحتيال.

إن طريقة الإبلاغ عن النصب الاحتيال ببساطة تتم بإعادة إرسال الرسالة النصية الواردة للمستخدم إلى الرقم call:330330 مع ذكر رقم المحتال ونص الرسالة التي أرسلها للمستخدم.

طريقة الإبلاغ عن رسائل الاحتيال.

تتلخص طريقة الإبلاغ عن رسائل الاحتيال في الخطوات التالية:

  • إرسال رسالة نصية قصيرة إلى الرقم call:330330 تتضمن رقم المحتال الذي يراسلك واكتب شكوى تفيد بأن هذا الرقم يرسل لي رسائل احتيالية.
  • وستتلقى رد تلقائي بعد إرسال الرسالة من وزارة الاتصالات تفيد باستلام الشكوى وبدء النظر فيها.
  • وتتواصل وزارة الاتصالات مع وزارة الداخلية للبحث عن هوية صاحب الرقم المحتال والعثور عليه وضبطه وإحضاره مباشرة.

لكن كيف ابلغ عن رسائل الاحتيال واتس اب.

يمكنك ذلك عبر إعادة إرسال رسالة النصب الواردة إليك إلى الرقم call:330330 وذلك كي يتم الإبلاغ بشكل فوري عن رسائل الاحتيال واتس آب. ويجب أن تتضمن رقم المحتال ونص رسالته لتتمكن الهيئة من اتخاذ الإجراءات القانونية بحق هذا المحتال.

وفي الختام لمقالنا.
كيف ابلغ عن رسائل النصب ورسائل الاحتيال واتساب السعودية 2023

سارع بالتبليغ عن أي رقم محتال وذلك لأن السلطات السعودية سنت قوانين رادعة لحفظ حقوقك من الاحتيال والنصب الذي بات مصدراً لإزعاج  المواطنين في السعودية.

المصادر:

مقال مشابه:

المحامي والمستشار القانوني حسن (HASANLawyer)

المستشار القانوني حسن حاصل على إجازة في القانون بمرتبة شرف وماجستير في القانون العام، محامي ومستشار قانوني للعديد من الشركات والمؤسسات. يقدم كافة الخدمات القانونية والاستشارات سواءً للشركات والمؤسسات أو الأفراد، خبرة قانونية كبيرة في تحليل المشاكل القانونية، وتفسير القوانين والأحكام واللوائح؛ إعداد الوثائق القانونية مثل لوائح الاعتراض والوصايا والصكوك والدعاوى القضائية وصياغة العقود؛ وإعداد الملخصات والآراء القانونية، والإشراف على المساعدين القانونيين. تشمل خبرته مختلف المجالات والقضايا القانونية. مثل: • القضايا الجنائية. • القضايا المدنية التجارية. • القضايا الإدارية. • القضايا العمالية. • القضايا العقارية. • قضايا الأحوال الشخصية. • كتابة المذكرات القانونية من صياغة صحيفة الدعوى بطريقة قانونية صحيحة. • التحكيم وعلاج المنازعات التي تحصل بين الشركات والأفراد.

Leave a Reply

اتصل بنا
متجر الصفوة اطلب خدمات قانونية