Skip to main content
رقم محكمة الاستئناف بجدة

رقم محكمة الاستئناف بجدة هو موضوعنا لهذا اليوم، حيث تعتبر هذه المحكمة الملجأ لكل من يصدر بحقه حكم قضائي ويرغب بتقديم الاعتراض عليه عن طريق الاستئناف.

يقوم النظام القضائي في المملكة العربية السعودية على مبدأ التقاضي على درجتين، وذلك في سبيل ضمان حصول الخصوم على الحكم العادل عن طريق تهيئة الفرضة لعرض وجهات نظر مختلفة على قضاة آخرين غير الذين قاموا بإصدار الحكم في المحكمة الابتدائية.

الاستفسار عن قضية في الاستئناف

رقم محكمة الاستئناف بجدة.

رقم محكمة الاستئناف في جدة هو call:+966920001951.

تختص محكمة الاستئناف بجدة بالنظر في جميع الأحكام التي تصدر عن محاكم الدرجة الأولى مثل القضايا جنائية وقضايا أحوال شخصية وغيرها من القضايا الأخرى. وبالتالي فعندما يصدر أي حكم عن محاكم الدرجة الأولى فيحق لأي طرف من أطراف الخصومة ممن يعتبر الحكم مجحفاً بحقه أو من لم يُحكم به بجميع طلباته أن يعترض عليه بطريق الاستئناف والتي تعتبر محكمة درجة ثانية.

عند تقديم طلب الاستئناف أو التدقيق إلى محكمة الاستئناف بجدة فإنها تنظر في الحكم مستندةً بذلك على الأوراق الموجودة بملف الدعوى. أو بالاستناد إلى ما يقدمه الخصم من بيانات أو دفوع جديدة تؤيد سبب الاعتراض.

وبعد ذلك تحكم محكمة الاستئناف بعد أن تسمع أقوال الخصوم في طلب التدقيق أو الاستئناف إما بتأييد الحكم أو نقضه جزئياً أو كلياً وتقوم بالحكم فيما تم نقضه.

الفيديو التالي يوضح لك تفعيل قضاء الاستئناف في المملكة:

فوظيفة الاستئناف ليست فقط مراقبة والإشراف على صحة الأحكام المستأنفة، بل وتشمل أيضاً إعادة الفصل في الدعوى مرة ثانية وذلك من ناحية الوقائع والقواعد النظامية والشرعية من قبل محكمة الاستئناف.

وتختص محاكم الاستئناف بالنظر في الأحكام التي تقبل الاستئناف التي تصدر عن المحاكم الابتدائية، وتقوم بالحكم بعد أن تسمع أقوال الخصوم وذلك حسب الإجراءات المُحددة في نظام الإجراءات الجزائية ونظام المرافعات الشرعية.

نظام القضاء بالمرافعة

الاستعلام عن طلب استئناف في جدة.

يمكن الاستعلام عن طلب استئناف في جدة والتحقق من حالة صك الحكم بطريقة الكترونية عبر بوابة ناجز. التي تقدم مجموعة من الخدمات العدلية الكترونياً.

كيف استفسر عن قضية في الاستئناف؟

يمكنك الاستفسار عن قضية في الاستئناف من خلال اتباعك الخطوات التالية:

  • يجب عليك أن تسجل الدخول إلى بوابة ناجز من خلال حسابك بالنفاذ الوطني.
  • الضغط على خيار الخدمات الالكترونية.
  • ثم عليك أن تختار خدمات التحقق.
  • وبعد دخولك على الخدمة التحقق من صك حكم (استئناف/ درجة أولى).
  • ثم عليك الضغط على الأيقونة تقديم طلب جديد.
  • ومن ثم إدخال البيانات التي يتم طلبها منك وبعد ذلك تضغط على تحقق.

ما هو رقم محكمة الاستئناف في جدة؟

رقم محكمة الاستئناف في جدة هو call:+966920001951.

إلى هنا نكون وصلنا إلى ختام مقالنا.
رقم محكمة الاستئناف بجدة وطريقة الاستعلام عن قضية 2023.

نتمنى أن تكون قد أفدناكم في هذه المعلومات التفصيلية عن محكمة الاستئناف بجدة. ويمكنكم التواصل معنا في حال كان دليكم أي سؤال أو استشارة قانونية في شركة محمد عبود الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية.

المصادر.

المحامي والمستشار القانوني حسن (HASANLawyer)

المستشار القانوني حسن حاصل على إجازة في القانون بمرتبة شرف وماجستير في القانون العام، محامي ومستشار قانوني للعديد من الشركات والمؤسسات. يقدم كافة الخدمات القانونية والاستشارات سواءً للشركات والمؤسسات أو الأفراد، خبرة قانونية كبيرة في تحليل المشاكل القانونية، وتفسير القوانين والأحكام واللوائح؛ إعداد الوثائق القانونية مثل لوائح الاعتراض والوصايا والصكوك والدعاوى القضائية وصياغة العقود؛ وإعداد الملخصات والآراء القانونية، والإشراف على المساعدين القانونيين. تشمل خبرته مختلف المجالات والقضايا القانونية. مثل: • القضايا الجنائية. • القضايا المدنية التجارية. • القضايا الإدارية. • القضايا العمالية. • القضايا العقارية. • قضايا الأحوال الشخصية. • كتابة المذكرات القانونية من صياغة صحيفة الدعوى بطريقة قانونية صحيحة. • التحكيم وعلاج المنازعات التي تحصل بين الشركات والأفراد.

Leave a Reply

اتصل بنا
متجر الصفوة اطلب خدمات قانونية