Skip to main content
ارقام بلاغات النصب

سنلقي الضوء في مقالنا هذا على ارقام بلاغات النصب في السعودية. وذلك في محاولة منا لمساعدتكم عند التعرض لأي محاولة من محاولات الاحتيال أو الغش عبر الهاتف المحمول من خلال رسالة نصية والتي قد تطلب معلومات سرية عن الحساب البنكي مثلاً. فقد أتاحت شركات الاتصالات في المملكة العربية السعودية خيار التبليغ عن هذه الأرقام أو حظرها وسيقدم موقعنا طريقة الابلاغ والرقم المخصص للبلاغ عن الاحتيال.

طريقة الإبلاغ عن رقم محتال بالسعودية

ارقام بلاغات النصب في السعودية.

إن رقم بلاغات النصب في السعودية هو (call:00966330330) وقد أصدرت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات هذا الرقم. بعد قيام مجهولون بإرسال رسائل للمواطنين بهدف النصب عليهم. حيث تأتي على هيئة رسائل من البنك من أجل طلب بعض البيانات للبطاقة أو من أجل استلام جائزة مالية مغرية. هذا وقد حذرت الهيئة من تلك الرسائل وأشارت بأنها رسائل من محتالين.

والجدير بالذكر بأن ارقام بلاغات النصب في السعودية مجانية قامت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات بتعيينه للمواطنين في المملكة العربية السعودية. وذلك من أجل تلقي شكاوى الأشخاص الذين قد يتعرضوا للنصب عن طريق الرسائل أو المكالمات. إلا أن جهود الجهات المعنية تراقب بحذر شديد كافة تلك العمليات وترصدها جيداً. وتم تدشين برنامج كلنا وإطلاق رقم مجاني لتلقي شكاوى المواطنين فور تعرضهم للنصب.

خدمة الابلاغ عن رسائل الاحتيال في السعودية

 

فما هي طريقة الإبلاغ عن رقم محتال بالسعودية.

يمكنكم الإبلاغ عن رقم محتال بالسعودية من خلال اتباع ما يلي:

    1. فتح التطبيق الخاص بالرسائل النصية.
    2. إرسال الرقم المحتال برسالة نصية إلى رقم بلاغات النصب (call:00966330330) في حال كانت محاولة الاحتيال عبر اتصال هاتفي.
    3. إعادة إرسال الرسالة النصية الواصلة للفرد مع رقم الهاتف المرسل للرسالة إلى الرقم (call:00966330330).

ويوضح الفيديو التالي خدمة التبليغ عن رسائل النصب:

وفي ختام مفرداتنا عن ارقام بلاغات النصب والاحتيال السعودية 3 خطوات للابلاغ 2023 ويتوجب عليك دائماً عزيزي القارئ توخي الحذر من أي رسالة نصية قصيرة تستلمها على هاتفك الجوال. والتبليغ عن الأرقام الغريبة والمشكوك بها.

المصادر والمراجع:

هيئة الاتصالات والفضاء السعودية.


مقالة هامة أخرى:

الفرق بين النصب وتوظيف الأموال.

المحامي والمستشار القانوني حسن (HASANLawyer)

المستشار القانوني حسن حاصل على إجازة في القانون بمرتبة شرف وماجستير في القانون العام، محامي ومستشار قانوني للعديد من الشركات والمؤسسات. يقدم كافة الخدمات القانونية والاستشارات سواءً للشركات والمؤسسات أو الأفراد، خبرة قانونية كبيرة في تحليل المشاكل القانونية، وتفسير القوانين والأحكام واللوائح؛ إعداد الوثائق القانونية مثل لوائح الاعتراض والوصايا والصكوك والدعاوى القضائية وصياغة العقود؛ وإعداد الملخصات والآراء القانونية، والإشراف على المساعدين القانونيين. تشمل خبرته مختلف المجالات والقضايا القانونية. مثل: • القضايا الجنائية. • القضايا المدنية التجارية. • القضايا الإدارية. • القضايا العمالية. • القضايا العقارية. • قضايا الأحوال الشخصية. • كتابة المذكرات القانونية من صياغة صحيفة الدعوى بطريقة قانونية صحيحة. • التحكيم وعلاج المنازعات التي تحصل بين الشركات والأفراد.

Leave a Reply

اتصل بنا
متجر الصفوة اطلب خدمات قانونية