Skip to main content
القضايا المالية

كيف اشتكي شركة الاتصالات

كيف اشتكي شركة الاتصالات

كيف اشتكي شركة الاتصالات من الأسئلة الشائعة التي تردنا كثيراً من عملاء شركات الاتصال المختلفة. حيث تقدم هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات في السعودية العديد من الخدمات التي تمكن المستفيدين من تقديم الشكاوى على مقدمي الخدمة أو البلاغ عن النصب والاحتيال وغيرها من الخدمات الأخرى.

وسوف نشرح لك طريقة الشكوى على شركة الاتصالات وكيفية تصعيد الشكوى فيها.

يمكنك الشكوى على شركة الاتصالات بطريقة الكترونية

كيف اشتكي شركة الاتصالات.

يمكنك تقديم اعتراض على فاتورة الاتصالات عبر دخولك إلى موقع هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات الالكتروني. ثم تدخل إلى (خدماتي). وبعد تحويلك إلى النفاذ الوطني عليك تسجيل دخولك فيها. ثم تقديم شكوى لدى مقدم الخدمة واختيار نوع الشكوى وهو (بسبب الفواتير) ثم تعبئة تفاصيل الشكوى وإرسالها.

يمكنك الشكوى على شركة الاتصالات ومقدم الخدمة الذي تتعامل معه بسبب الفواتير أو ضعف التغطية أو الرسائل المزعجة أو غيرها من الأسباب الأخرى. وذلك بطريقة الكترونية من خلال الدخول إلى الموقع الرسمي الالكترونية لهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات. ثم القيام بعدد من الخطوات هي كما يلي:

  • في البداية تختار قسم الشكاوي و”تقديم شكوى”.
  • تقوم باختيار تبويب “تقديم شكوى إلى مقدم الخدمة”.
  • بعد ذلك تختار مقدم الخدمة من بين الخيارات المتاحة لك في أسفل الصفحة التي تظهر لك.
  • يطلب منك بعدها أن تعبئ بيانات الشكوى مثل الاسم ورقم الهوية ومعلومات التواصل ونوع الخدمة ونوع الشكوى وتفاصيلها.
  • بعد الانتهاء من ذلك يتم اختيار “إرسال”.

لكن في حال لم يجيب مقدم الشكوى على الشكوى المُرسلة، أو في حال تم الرد على الشكوى لكن الرد لم يرضيك. فيمكنك تحويل الشكوى إلى الهيئة مباشرةً من خلال نفس الموقع عن طريق الضغط على
تقديم شكوى للهيئة”. حيث يتم تحديد نواع الشكوى من بين الخيارات التي تظهر لك، ثم تقوم بتعبئة رقم الشكوى وإرسالها.

وفيما يأتي فيديو توضيحي لكيفية تقديم شكوى على شركة اتصالات الكترونياً عبر نظام الشكاوى بالموقع الرسمي الالكتروني لهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات:

كيف اقدم اعتراض على فاتورة الاتصالات؟

يمكنك تقديم اعتراض على فاتورة الاتصالات عبر دخولك إلى موقع هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات الالكتروني. ثم تدخل إلى (خدماتي). وبعد تحويلك إلى النفاذ الوطني عليك تسجيل دخولك فيها. ثم تقديم شكوى لدى مقدم الخدمة واختيار نوع الشكوى وهو (بسبب الفواتير) ثم تعبئة تفاصيل الشكوى وإرسالها.

ما هو رقم شكاوى هيئة الاتصالات؟

رقم شكاوى هيئة الاتصالات هو 19966 مركز العناية بعملاء الهيئة. كما يمكن التواصل عبر البريد الالكترونية info@cst.gov.sa.

وبذلك نختم مقالنا عن.

كيف اشتكي شركة الاتصالات في السعودية وما هو رقم الشكوى 2023.

وفي حال كان لديك استفسارات أو أسئلة فمن خلال تواصلك معنا في موقع شركة محمد عبود الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية ستحصل على الإجابة الكاملة عن جميع استفساراتك.

المصادر.

المحامي والمستشار القانوني حسن (HASANLawyer)

المستشار القانوني حسن حاصل على إجازة في القانون بمرتبة شرف وماجستير في القانون العام، محامي ومستشار قانوني للعديد من الشركات والمؤسسات. يقدم كافة الخدمات القانونية والاستشارات سواءً للشركات والمؤسسات أو الأفراد، خبرة قانونية كبيرة في تحليل المشاكل القانونية، وتفسير القوانين والأحكام واللوائح؛ إعداد الوثائق القانونية مثل لوائح الاعتراض والوصايا والصكوك والدعاوى القضائية وصياغة العقود؛ وإعداد الملخصات والآراء القانونية، والإشراف على المساعدين القانونيين. تشمل خبرته مختلف المجالات والقضايا القانونية. مثل: • القضايا الجنائية. • القضايا المدنية التجارية. • القضايا الإدارية. • القضايا العمالية. • القضايا العقارية. • قضايا الأحوال الشخصية. • كتابة المذكرات القانونية من صياغة صحيفة الدعوى بطريقة قانونية صحيحة. • التحكيم وعلاج المنازعات التي تحصل بين الشركات والأفراد.

Leave a Reply

اتصل بنا
متجر الصفوة اطلب خدمات قانونية