Skip to main content
نموذج تصريح سفر

نموذج تصريح سفر وثيقة رسمية يتم إصدارها من قبل السعوديين عند الرغبة بالسفر خارج المملكة وذلك لمن اشترط النظام السعودي حصولهم على تصاريح سفر عند رغبتهم بالمغادرة وتشمل الأولاد ممن هم دون 21 عاماً وفق شروط معينة وغيرها من الحالات.

سنسلط الضوء في هذا المقال على طريقة إصدار تصريح سفر بطريقة الكترونية وكيفية كتابة نموذج تصريح السفر للاطفال وغيرهم ممن يحتاجون للحصول على تصريح من أجل السفر تابع معنا.

نموذج تصريح سفر.

يجب تقديم نموذج تصريح للسفر للأشخاص الراغبين في السفر ويحتاجون الحصول على تصريح سفر وفق النظام السعودي. فهناك من يحتاج إلى الحصول عليه من أجل السفر إلى الخارج ممن يمتلك صفات وظيفية في مؤسسات وشركات تجارية خارج المملكة.

فمثلاً يحتاج المحضون من هو أقل من 15 سنة، وكذلك الأولاد ممن هم أقل من 21 عام أو المبعوثون إلى الدراسة وغيرها إلى تصاريح سفر. ويجب تقديم نموذج تصريح للسفر من أجل الموافقة على الطلب وإصدار تصريح السفر المطلوب.

فمن أسباب طلب الحصول على تصريح سفر استثنائي إما لم شمل أو في حالة من حالات الوفاة في الخارج. أو هناك حالات الإقامة الدائمة خارج السعودية. ويجب تجهيز الوثائق وإرفاقها للحصول على التصريح المطلوب.

نموذج تصريح للسفر:

بسم الله الرحمن الرحيم.

السيد ـــــــــــــــــــــــــ.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الموضوع: نموذج تصريح سفر.

أتقدم لكم بطلب الحصول على تصريح سفر وذلك للأسباب التالية:

  1. ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ.
  2. ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ.
  3. ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ.

ولقد قمت بإرفاق كل ما يلزم من مستندات في سبيل الحصول على التصريح وبما فيها جواز السفر وـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ.

وأرجو منكم منحي الموافقة على الحصول على تصريح سفر من أجل ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ.

مقدم الطلب ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ.

رقم الهوية الوطنية ــــــــــــــــــــــــــ.

رقم الهاتف ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ.

التوقيع ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ.

ومن الأفضل استشارة اشهر المحامين في الرياض من شركتنا خبير في هذا المجال ليقدم لك المشورة القانونية حول صياغة تصريح سفر وفق القواعد القانونية المعمول بها.

نعم تستطيع الأم إصدار تصريح سفر لابنها وذلك حسب التعديلات الجديدة التي طرأت على إجراءات إصدار جوازات السفر وتصريحات السفر. حيث تضمنت السماح للأم بالموافقة على سفر أولادها الذين تجاوزوا الحضانة لكن أقل من 21 سنة. وذلك في حال كان الوالد متوفي. كما يحق للأم الحاضنة السفر بابنها المحضون واستخراج تصريح سفر له بطريقة الكترونية عبر أبشر.

نموذج تصريح سفر للابناء.

يحتاج الأولاد ممن هم تحت عمر 21 عام إلى الحصول على تصريح للسفر، بعد تجهيز الأوراق والمستندات المطلوبة مثل الهوية الوطنية صورة عنها مع الأصل. وكذلك جواز السفر للمُصرح له. ومن ثم عليه تعبئة نموذج طلب تصريح سفر.

وفيما يلي نموذج تصريح سفر للأبناء:

إلى ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

اسم رب الأسرة ــــــــــــــــــــــــــــ. رقم الهوية الوطنية ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ.

العنوان ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ. رقم الجوال ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ.

أسباب التصريح:

  1. ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ.
  2. ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ.
  3. ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

نظراً لتواجدي في ــــــــــــــــــــــــــــــ. فأرجو التفضل والسماح لي بالحصول على تصريح سفر لأبنائي إلى ـــــــــــــــــــــــــ. وفيما يلي أسمائهم:

اسم الولد الأول ــــــــــــــــــــ. سجله المدني ـــــــــــــــــــــــــــــــ.

اسم الولد الثاني ـــــــــــــــــــ. سجله المدني ــــــــــــــــــــــــــــــــ.

اسم الولد الثالث ــــــــــــــــــــ. سجله المدني ــــــــــــــــــــــــــــــــ.

مقدم الطلب ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ.

التوقيع ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ.

كيف اطلع تصريح سفر بدون ولي أمر؟

يمكنك الحصول على تصريح سفر بدون ولي أمر من خلال منصة أبشر بعد أن تدخل إلى حسابك في المنصة والانتقال إلى “خدمات” ومنها إلى “جوازات”. والانتقال لمركز الطلبات للجوازات واختيار طلب جديد. فهنا تنتقل إلى القطاع الحكومي واختيار الجهة التي ستصدر التصريح ثم خدمة تصاريح الجوازات. وبعد إرفاق ما هو لازم من مستندات يتم إرسال الطلب واستلام رسالة تتضمن رقم الطلب

استخراج تصريح سفر إلكتروني.

بينت المديرية العامة للجوازات كيفية استخراج تصريح جواز السفر، من خلال رفع طلب تصريح سفر عبر بوابة أبشر لرب الأسرة. مع قيامه بإرفاق سجل الأسرة وأسماء المرافقين وأرقام السجلات للمرافقين وإثبات السكن في دولة المقصد.

ويكون تصريح السفر لمدة واحدة على ألا تتجاوز مدة الإصدار 30 يوم لكي تتمكن من المغادرة والتقيد بالوجهة المذكورة بتصريح السفر الاستثنائي.

وفيما يلي فيديو يشرح كيفية التقديم على خدمة الحصول على تصريح سفر استثنائي عن طريق منصة أبشر:

يتم استخراج تصريح سفر إلكتروني عن طريق بوابة أبشر الالكترونية بعد توفر بعض الشروط هي:

  • أن يمتلك الفرد جواز سفر أو هوية وطنية وأن يكون أقصى حد لمدة انتهاء تصريح السفر هو انتهاء مدة الجواز.
  • في حال كان التصريح تم إصداره على الهوية فإن مدته كحد أقصى 5 سنوات أو انتهاء مدة الهوية الوطنية.
  • في حال كان هناك مرافقين بجواز السفر فيمكن للمصرح له الاختيار بينهم لإصدار تصريح له.
  • لا يستطيع المرافقين أن يسافروا بدون صاحب جواز السفر الرئيسي. وتشمل هذه الخدمة أفراد الأسرة الغير متزوجين ممن هم دون سن الواحد والعشرين عاماً.

وللحصول على خدمة استخراج تصريح سفر إلكتروني فيجب على المستفيد أن يدخل على منصة أبشر واتباع الخطوات التالية:

  • الدخول لمنصة أبشر الالكترونية والانتقال إلى “خدماتي” ليتم الانتقال إلى “جوازات السفر”.
  • يجب عليك أن تُدخل اختيار المنطقة وهي “المديرية العامة للجوازات”.
  • ثم تقوم باختيار التصريح المطلوب هل هو تصاريح وزارة الصحة أو وزارة التعليم أو وزارة الخارجية أو وزارة الموارد البشرية أو وزارة التجارة أو وزارة الرياضة.
  • ثم يطلب منك أن تدخل الخدمة الفرعية والقيام بإدخال المرفقات اللازمة ثم تقديم الطلب.

وإلى هنا يكون ختام مقالنا.

نموذج تصريح سفر للأولاد دون 21 عام بالسعودية وإصداره 2023.

الذي وضحنا فيه كيفية استخراج تصريح جواز سفر وكيفية صياغة تصريح سفر. وإذا كان لديك استفسارات عن أي معلومة تتعلق بإصدار تصاريح السفر في المملكة العربية السعودية وإجراءاتها. فما عليك إلا التواصل معنا في شركة محمد عبود الدوسري لتحصل على المعلومات القانونية الدقيقة التي تساعدك في إنجاز تصاريح السفر بأفضل الطرق القانونية. وصياغتها بطريقة سليمة وصحيحة.

المصادر.

المحامي والمستشار القانوني حسن (HASANLawyer)

المستشار القانوني حسن حاصل على إجازة في القانون بمرتبة شرف وماجستير في القانون العام، محامي ومستشار قانوني للعديد من الشركات والمؤسسات. يقدم كافة الخدمات القانونية والاستشارات سواءً للشركات والمؤسسات أو الأفراد، خبرة قانونية كبيرة في تحليل المشاكل القانونية، وتفسير القوانين والأحكام واللوائح؛ إعداد الوثائق القانونية مثل لوائح الاعتراض والوصايا والصكوك والدعاوى القضائية وصياغة العقود؛ وإعداد الملخصات والآراء القانونية، والإشراف على المساعدين القانونيين. تشمل خبرته مختلف المجالات والقضايا القانونية. مثل: • القضايا الجنائية. • القضايا المدنية التجارية. • القضايا الإدارية. • القضايا العمالية. • القضايا العقارية. • قضايا الأحوال الشخصية. • كتابة المذكرات القانونية من صياغة صحيفة الدعوى بطريقة قانونية صحيحة. • التحكيم وعلاج المنازعات التي تحصل بين الشركات والأفراد.

Leave a Reply

اتصل بنا
متجر الصفوة اطلب خدمات قانونية