Skip to main content
القضايا الجنائية

كيف اقدم شكوى للمرور

كيف اقدم شكوى للمرور

كيف اقدم شكوى للمرور؟ سؤال مهم لكثرة الحوادث المرورية في الآونة الأخيرة، وهناك نسبة مئوية للخطأ يتم تحديدها لتلك الحوادث. مع العلم أن الإدارة العامة للمرور هي الجهة المخولة في التحقيق بالحادث المروري وهي التي تحدد تلك النسبة.

تابع قراءة مقالتنا ففيها إجابة لسؤالك كيف اقدم شكوى للمرور، وطريقة الاعتراض على حكم مروري في السعودية.

كيفية الاعتراض على حادث مروريكيف اقدم شكوى للمرور.

نعم، يحق لك تقديم بلاغ وقوف أمام المنزل وذلك بالاتصال على الرقم الموحد للمرور 993 أو عبر تطبيق كلنا أمن. وبعد أن يتم تحميل البرنامج تتم عملية تسجيل الدخول عن طريق رقم الهوية أو رقم جواز السفر للمقيم ورقم الهاتف. ثم اختيار البلاغات المرورية وتحديد نوع ومكان المخالفة وإرفاق البلاغ بصورة أو تسجيل صوتي أو فيديو لإثبات الواقعة وإرسال الطلب.

تنقسم حوادث المرور في السعودية إلى فئتين: حوادث بسيطة يتم حلها بطرق ودية وبالاتفاق المتبادل وحوادث خطيرة. وتتطلب هذه الحوادث اتخاذ إجراءات قانونية للحصول على التعويض المناسب وذلك حسب نظام التعويضات والحوادث المرورية.

ولتقديم شكوى بشأن حادث مروري في السعودية يتم إبلاغ فرع المرور بالاتصال بخدمة العملاء عن طريق الرقم: 199033. كما يمكن الاتصال على الرقم المجاني للإدارة العامة للمرور 993 أو الاتصال على الرقم 0114092446.

ويمكن تقديم الشكوى عبر تطبيق كلنا أمن الذي يسمح للمواطن والمقيم بتقديم كافة البلاغات والشكاوى المرورية. ويجب الاتصال بشركة نجم في حال كنت تحمل وثيقة تأمين على الرقم الموحد لخدمة العملاء أو عن طريق تطبيق نجم.

شاهد هذا الفيديو:

ما هو رقم شكاوى المرور؟

هناك رقم موحد مجاني للمرور هو 993 ومن خلاله يمكن تقديم الشكاوى ومعرفة كافة الخدمات المرورية. كما يمكن من خلال هذا الرقم الاستعلام عن المخالفات المرورية وكيفية ترخيص المركبات ومعرفة المواعيد المتعلقة بالمرور. كما يمكن الاتصال على رقم الإدارة العامة للمرور:114092446 ويمكن إرسال الفاكس على الرقم: 0114012001.

كيفية الاعتراض على حادث مروري.

للاعتراض على حادث مروري في السعودية يجب اتخاذ الإجراءات التالية:

  • تحديد فرع المرور الذي تم تسجيل الحادث فيه وقت حدوثه.
  • الذهاب إلى فرع المرور مصطحباً تقرير الحادث.
  • إيضاح الشكوى وتقديم الاعتراض على تقدير نسبة الحادث إلى لجنة الاعتراضات.
  • تقوم اللجنة بالتحقيق وطلب وثائق من الطرف الآخر الذي تورط في الحادث.
  • يجب تقديم الاعتراض خلال مدة 10 أيام من تاريخ الحادث.
  • يتم النظر في الاعتراض المقدم ثم يصدر الحكم النهائي خلال ثلاثين يوماً.

لا تتردد من توكيل اقوى محامي بالرياض من شركة الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية لتعرف كيف تكتب شكوى في السعودية. وهو افضل محامي بالرياض ومن المحامين المعتمدين في الرياض لديه خبرة كبيرة وكفاءة عالية.

هل يحق لي تقديم بلاغ وقوف أمام المنزل؟

نعم، يحق لك تقديم بلاغ وقوف أمام المنزل وذلك بالاتصال على الرقم الموحد للمرور 993 أو عبر تطبيق كلنا أمن. وبعد أن يتم تحميل البرنامج تتم عملية تسجيل الدخول عن طريق رقم الهوية أو رقم جواز السفر للمقيم ورقم الهاتف. ثم اختيار البلاغات المرورية وتحديد نوع ومكان المخالفة وإرفاق البلاغ بصورة أو تسجيل صوتي أو فيديو لإثبات الواقعة وإرسال الطلب.

بهذا يكون ختام مقالتنا.

كيف اقدم شكوى للمرور بالسعودية عن طريق تطبيق كلنا أمن 2023.

استعرضنا طرق تقديم شكوى للمرور بالاتصال على أرقام المرور أو عبر تطبيق كلنا أمن وطريقة تقديم اعتراض على حكم مروري. وباستطاعتك الاتصال بشركة الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية عبر الأرقام التالية: call:00966566600220 وcall:00966545040509 أو التواصل أونلاين من خلال الواتس اب.

المصادر:

المحامي والمستشار القانوني حسن (HASANLawyer)

المستشار القانوني حسن حاصل على إجازة في القانون بمرتبة شرف وماجستير في القانون العام، محامي ومستشار قانوني للعديد من الشركات والمؤسسات. يقدم كافة الخدمات القانونية والاستشارات سواءً للشركات والمؤسسات أو الأفراد، خبرة قانونية كبيرة في تحليل المشاكل القانونية، وتفسير القوانين والأحكام واللوائح؛ إعداد الوثائق القانونية مثل لوائح الاعتراض والوصايا والصكوك والدعاوى القضائية وصياغة العقود؛ وإعداد الملخصات والآراء القانونية، والإشراف على المساعدين القانونيين. تشمل خبرته مختلف المجالات والقضايا القانونية. مثل: • القضايا الجنائية. • القضايا المدنية التجارية. • القضايا الإدارية. • القضايا العمالية. • القضايا العقارية. • قضايا الأحوال الشخصية. • كتابة المذكرات القانونية من صياغة صحيفة الدعوى بطريقة قانونية صحيحة. • التحكيم وعلاج المنازعات التي تحصل بين الشركات والأفراد.

One Comment

Leave a Reply

اتصل بنا
متجر الصفوة اطلب خدمات قانونية