Skip to main content
القضايا الجنائية

كيفية تقديم شكوى على مكتب استقدام

كيفية تقديم شكوى على مكتب استقدام

كيفية تقديم شكوى على مكتب استقدام الكترونياً من خلال الموقع الرسمي لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن طريق الخدمة التي قدمتها الوزارة تسهيلاً على المواطنين في تقديم شكواهم على مكاتب الاستقدام في السعودية.

لتعرف الاجابة عن التساؤل كيفية تقديم شكوى على مكتب استقدام وتفاصيل تقديم الشكوى وغيرها من القضايا تابع سطور مقالنا.

كيفية تقديم شكوى على مكتب استقدام.

قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بتسهيل عملية تقديم شكوى على مكتب استقدام وذلك عبر منصة مساند الإلكترونية. عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى الموقع الرسمي الإلكتروني لمنصة مساند عن طريق الرابط الإلكتروني مباشرة.
  • اختيار نظام الشكاوى الإلكتروني.
  • الدخول للحساب عن طريق إدخال البيانات التالية: رقم الهوية الوطنية أو رقم الإقامة، ثم تسجيل كلمة المرور.
  • نقر زر تسجيل الدخول.
  • من القائمة الرئيسية اختيار أيقونة العقود.
  • يتم تحديد العقد الذي ستقدم الشكوى عليه.
  • الضغط على اسم المكتب الذي قام بالتعاقد.
  • النقر على التالي.
  • الضغط على طلب جديد.
  • تتم تعبئة بيانات الشكوى بالإضافة لتوضيح السبب.
  • تقديم وثائق داعمة للشكوى في حال وجودها.
  • معاينة طلب الشكوى.
  • النقر على إرسال.
  • إذا لم تستكمل إجراءات التعاقد عن طريق المكتب، يتم البحث عن اسم المكتب ثم يتم تقديم الشكوى ضده.

يتم الدخول إلى الموقع الإلكتروني لمنصة مساند الإلكترونية ثم اختيار نظام الشكاوى الإلكترونية والدخول للحساب ثم اتباع الخطوات واختيار العقد من أيقونة العقود. ومن ثم اسم المكتب الذي قام بالتعاقد، بعد ذلك تقديم طلب جديد وتعبئة بيانات الشكوى وسببها وإرفاق الوثائق الداعمة، ثم تتم معاينة الطلب وبعد ذلك إرساله.

ويتم تقديم الشكوى على مكتب استقدام في المملكة العربية السعودية عبر الرابط الحكومي لمنصة مساند الإلكترونية، وتستطيع استشارة محامي بالرياض مكتب العمل من شركة الدوسري للاستشارات القانونية فهو يملك الخبرة في قضايا مكتب العمل والعمال والدراية الكافية بكيفية تقديم طلب الشكوى.

ويوضح الفيديو التالي جهود الحكومة السعودية في تنظيم عملية الاستقدام:

كيف أقدم شكوى على مكتب استقدام عن طريق مساند؟

يتم الدخول إلى الموقع الإلكتروني لمنصة مساند الإلكترونية ثم اختيار نظام الشكاوى الإلكترونية والدخول للحساب ثم اتباع الخطوات واختيار العقد من أيقونة العقود. ومن ثم اسم المكتب الذي قام بالتعاقد، بعد ذلك تقديم طلب جديد وتعبئة بيانات الشكوى وسببها وإرفاق الوثائق الداعمة، ثم تتم معاينة الطلب وبعد ذلك إرساله.

كيفية استرجاع المبلغ من مكتب الاستقدام؟؟

يتم استرجاع رسوم تأشيرة الاستقدام عن طريق الدخول إلى منصة مساند، ثم يتم الدخول إلى الحساب والانتقال إلى قائمة البيانات والضغط على استرجاع رسوم التأشيرة. بعد ذلك يتم تحويل الرسوم للحساب الذي دفعت منه مباشرة، وفي حال التأخير في وصول المبلغ لأكثر من ثلاثة أيام يستطيع صاحب المبلغ التواصل مع وزارة المالية.

وفي ختام مقالتنا.

كيفية تقديم شكوى على مكتب استقدام بالسعودية من مساند 2023.

نتمنى أن نكون قد وفقنا في تقديم شرح مبسط لطريقة تقديم شكوى على مكتب استقدام عبر منصة مساند وكيفية استرجاع المبلغ من المكتب. ولمزيد من التفاصيل يمكن استشارة محامي قضايا عمالية بالرياض أونلاين من شركة الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية عبر الأرقام التالية: call:00966566600220 وcall:00966545040509.

المصادر:

المحامي والمستشار القانوني حسن (HASANLawyer)

المستشار القانوني حسن حاصل على إجازة في القانون بمرتبة شرف وماجستير في القانون العام، محامي ومستشار قانوني للعديد من الشركات والمؤسسات. يقدم كافة الخدمات القانونية والاستشارات سواءً للشركات والمؤسسات أو الأفراد، خبرة قانونية كبيرة في تحليل المشاكل القانونية، وتفسير القوانين والأحكام واللوائح؛ إعداد الوثائق القانونية مثل لوائح الاعتراض والوصايا والصكوك والدعاوى القضائية وصياغة العقود؛ وإعداد الملخصات والآراء القانونية، والإشراف على المساعدين القانونيين. تشمل خبرته مختلف المجالات والقضايا القانونية. مثل: • القضايا الجنائية. • القضايا المدنية التجارية. • القضايا الإدارية. • القضايا العمالية. • القضايا العقارية. • قضايا الأحوال الشخصية. • كتابة المذكرات القانونية من صياغة صحيفة الدعوى بطريقة قانونية صحيحة. • التحكيم وعلاج المنازعات التي تحصل بين الشركات والأفراد.

Leave a Reply

اتصل بنا
متجر الصفوة اطلب خدمات قانونية