كيف اشتكي شركة الكهرباء؟ سؤال يراود الكثير من مستخدمي الشبكة الكهربائية في السعودية وممكن أن تكون الشكوى لأسباب متعددة مثل ارتفاع فواتير الكهرباء وفصل الخدمة عند عدم السداد، ويستطيع المواطن تقديم شكواه إلى هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج.
تابع قراءة مقالتنا لتعرف المزيد عن آلية تقديم شكوى على شركة الكهرباء والإجراءات اللازمة لذلك.
جدول المحتوى
كيف اشتكي شركة الكهرباء.
دعت شركة الكهرباء في السعودية مشتركيها ممن لديه اعتراض على فواتير الكهرباء أو ملاحظات أخرى التواصل عبر قنواتها المختلفة (مركز الاتصال، موقعها الإلكتروني، حسابها على تويتر). وإذا لم تستجب الشركة للشكوى يمكنك تقديمها لهيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج.
وهذه الهيئة هي المسؤولة عن تنظيم الكهرباء وتحلية المياه في السعودية وأنشئت عام 1422 هـ بغية ضمان حصول المستهلك السعودي على الطاقة الكهربائية والمياه المحلاة. وتقوم بمراقبة عمل مقدمي الخدمة بما يتفق وأنظمة الدولة وقراراتها والمواصفات المطبقة في السعودية.
ولتقديم شكوى للهيئة يجب أولاً التقدم بالشكوى للشركة السعودية للكهرباء عبر قنواتها المخصصة لتلقي الشكاوى وإعطائها فرصة لمعالجة طلب الشكوى، وعندما تشعر بعدم الرضا عن النتيجة تستطيع تقديم شكواك لهيئة تنظيم الكهرباء إلكترونياً عبر اتباع الخطوات التالية:
- الدخول إلى موفع هيئة تنظيم الكهرباء الإلكتروني.
- الضغط على أيقونة (تقديم شكوى).
- اختيار نوع الشكوى.
- اختيار مقدم الخدمة (الشركة السعودية للكهرباء).
- ادخال رقم الإيصال.
- كتابة تاريخ تقديم طلب الشكوى للشركة.
- ادخال رقم الشكوى لدى الشركة.
- شرح تفاصيل الشكوى بشكل واضح ودقيق.
- ارفاق المستندات المتعلقة بالشكوى في حال وجودها بالضغط على أيقونة (أضف).
- الضغط على إرسال الطلب.
- ظهور رسالة توضح رقم الشكوى ووصول رسالة عبر الهاتف تؤكد تسجيل الشكوى.
وتستطيع معرفة تفاصيل أكثر حول آلية تقديم شكوى على شركة الكهرباء عن طريق طلب المساعدة من محامي من شركة الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية. وهو يساعدك في معرفة كيف تكتب شكوى على شركة الكهرباء.
والفيديو التالي يوضح خطوات تقديم الشكوى عبر موقع هيئة تنظيم الكهرباء الإلكتروني:
كيف ارفع شكوى ضد شركة الكهرباء؟
تستطيع ذلك عبر الدخول إلى موقع هيئة تنظيم الكهرباء في السعودية وتقديم الشكوى إلكترونياً ويتم ذلك بعد أن تقدم هذه الشكوى لشركة الكهرباء أولاً عبر قنواتها المخصصة لهذا الغرض وإعطائها الفرصة لمعالجة طلبك. ثم في حال عدم رضاك عن النتيجة تقدم الشكوى للهيئة عبر الدخول إلى موقعها الإلكتروني وتعبئة البيانات المطلوبة ثم إرسال طلب الشكوى.
كم رقم الشكوى للكهرباء؟؟
لقد خصصت شركة الكهرباء رقم طوارئ هو 933 ورقم واتساب لتقديم الشكوى وهو 920001100 وهناك رقم آخر للاتصال المباشر هو 92000022 لتقديم بلاغك أو شكواك حول انقطاع الخدمة أو فواتير الكهرباء وللحصول على معلومات متعلقة بشرائح الاستهلاك وطرق السداد الإلكتروني.
وفي ختام مقالتنا.
كيف اشتكي شركة الكهرباء واجراءات تقديم الشكوى الكترونياً 2023.
نتمنى أن نكون قدمنا إجابة وافية على كيفية تقديم شكوى على شركة الكهرباء ومراحل تقديمها أولاً إلى شركة الكهرباء ثم لهيئة تنظيم الكهرباء السعودية وكيفية تقديم طلب الشكوى إلكترونياً. تستطيع معرفة تفاصيل أكثر حول هذا الموضوع عبر الاتصال أونلاين عبر أرقام شركة عبود الدوسري للاستشارات القانونية: call:00966566600220 وcall:00966545040509.
المصادر: