Skip to main content
رقم المحكمة العامة بالاحساء

سنلقي الضوء في مقالنا هذا على رقم المحكمة العامة بالاحساء وذلك لأهمية تلك المحكمة كونها تختص بجميع الدعاوى والإثباتات الانهائية وكل ما بحكمها والتي تكون خارجة عن اختصاص المحاكم الأخرى وكتابات العدل وديوان لمظالم. فإذا كنت ترغب عزيزي القارئ في معرفة رقم المحكمة العامة في الاحساء وما يتعلق بها فتابع معنا مقالنا لإغناء معلوماتك أكثر.

المحكمة العامة بالاحساء

رقم المحكمة العامة بالاحساء.

خصصت المحكمة العامة في الاحساء الرقم (00966920001950) من أجل تلقي الأسئلة والاستفسارات لكي يتثنى لجميع المواطنين والمقيمين في المملكة التواصل في مدينة الاحساء ومختلف أنحاء المملكة العربية السعودية.

وذلك لسعي وزارة العدل لتقديم أفضل الخدمات الممكنة لجميع المستفيدين والبحث عن أيسر وأسهل الوسائط العملية. لتسهيل إنجاز أعمال المواطن والمقيمين للخدمة التي يريدونها وسط بيئة عملية عالية الدقة.

وبحسب ما جاء في المادة رقم (31) من نظام المرافعات الشرعية الذي صدر بالمرسوم الملكي رقم (م/ 1) بتاريخ 22/ 1 / 1435 فإن المحكمة تختص بما يلي:

  • تنظر في جميع القضايا والدعاوى والإثباتات الإنهائية وما في حكمها كل ما يخرج عن اختصاص المحاكم الأخرى في المملكة وكتابات العدل وديوان المظالم.
  • كافة الدعاوى المتعلقة بالعقار كالمنازعة في الملكية أو حق معين متصل به، أو قضية ضرر من العقار ذاته أو حتى من المنتفعين به. أو دعوى المنافع أو الإخلاء أو دفع أجرة أو حتى المساهمة فيه.
  • دعاوى منع التعرض للحيازة أو الاسترداد.
  • كافة الدعاوى التي تنشئ عن جميع حوادث السير والمخالفات المنصوص عليها في نظام المرور.

ويمكنكم طلب المزيد من المعلومات عن طرق التواصل مع المحكمة العامة في الاحساء. عبر التواصل مع شركتنا شركة محمد عبود الدوسري للمحاماة. حيث يمكنكم الاستفسار وطلب المساعدة من فريقنا الذي يلتزم بتقديم أقوى الخدمات التي تسهم بمساعدتكم.

ويضم الفيديو التالي شرح مفصل عن اختصاصات المحكمة العامة:

إذا دعونا نتعرف باختصار على ما هو رقم رقم المحكمة العامة بالاحساء؟

إن رقم المحكمة العامة بالاحساء هو (00966920001950) إذ يمكنكم الاستعلام عن أي (استفسار متخصص – متابعة الطلبات – الاستفسار عن الخِدْمات الإلكترونية في تلك المحكمة عبر الاتصال بهذا الرقم.

وفي ختام مفرداتنا عن.
رقم المحكمة العامة بالاحساء وطريقة التواصل 2023.

نتمنى أن نكون قمنا بتقديم المعلومات مفيدة لكم. وللمزيد لا تترددوا في استشارة أشهر المحامين المتخصصين والخبراء في الاحساء والمملكة في شركة محمد عبود الدوسري للمحاماة.

المصادر:

وزارة العدل.

مقالات قد تهمك:

المحامي والمستشار القانوني حسن (HASANLawyer)

المستشار القانوني حسن حاصل على إجازة في القانون بمرتبة شرف وماجستير في القانون العام، محامي ومستشار قانوني للعديد من الشركات والمؤسسات. يقدم كافة الخدمات القانونية والاستشارات سواءً للشركات والمؤسسات أو الأفراد، خبرة قانونية كبيرة في تحليل المشاكل القانونية، وتفسير القوانين والأحكام واللوائح؛ إعداد الوثائق القانونية مثل لوائح الاعتراض والوصايا والصكوك والدعاوى القضائية وصياغة العقود؛ وإعداد الملخصات والآراء القانونية، والإشراف على المساعدين القانونيين. تشمل خبرته مختلف المجالات والقضايا القانونية. مثل: • القضايا الجنائية. • القضايا المدنية التجارية. • القضايا الإدارية. • القضايا العمالية. • القضايا العقارية. • قضايا الأحوال الشخصية. • كتابة المذكرات القانونية من صياغة صحيفة الدعوى بطريقة قانونية صحيحة. • التحكيم وعلاج المنازعات التي تحصل بين الشركات والأفراد.

Leave a Reply

اتصل بنا
متجر الصفوة اطلب خدمات قانونية