Skip to main content
قضايا الأحوال الشخصية

افضل محامي أحوال شخصيه في الرياض

افضل محامي أحوال شخصيه في الرياض

افضل محامي أحوال شخصيه في الرياض هو المحامي الذي لديه إلمام القوانين والأنظمة المتصلة بقضايا الأحوال الشخصية في السعودية. والقدرة على معالجة المنازعات الأسرية بطرق ودية والكفاءة في التعامل مع أصعب هذه القضايا والترافع بها أمام المحكمة.

تعرف قضايا الأحوال الشخصية على أنها القضايا التي تنشأ عن المنازعات التي لها طابع شخصي وتتعلق بالمنظومة الأسرية وآثارها وكل ما يتعلق بعلاقات الأفراد من زواج وطلاق ونسب وغيرها.

وقد صدر نظام الأحوال الشخصية في المملكة العربية السعودية لينظم كافة قضايا الأحوال الشخصية والقضايا الأسرية من خطبة وزواج وطلاق وآثاره وأحكام الوصايا والغائب والولاية والتركة وغيرها.

استشارات قانونية احوال شخصية

افضل محامي أحوال شخصيه في الرياض.

إن قضايا الأحوال الشخصية المختلفة من أكثر القضايا المطروحة أمام المحاكم. نظراً لكثرة المشاكل الأسرية التي يؤدي تفاقمها إلى اللجوء إلى القضاء. والتي تحتاج إلى محامين متخصصين في قضايا أحوال شخصية في الرياض من اصحاب الكفاءة العالية في التعامل مع هذه القضايا.

ويمكنك البحث عن محامين معتمدين في الرياض عبر بوابة ناجز عن طريق دليل المحامين المعتمدين من خلال إدخال اسم مدينة الرياض في خانة “اسم المدينة” والضغط على بحث ليظهر لك أسماء كامل المحامين المعتمدين في الرياض.

وفيما يلي فيديو يشرح لك كيفية البحث عن أسماء المحامين المعتمدين في السعودية:

لكن التخصصات والمهارات لا تظهر لك من خلال هذه البحث، ذلك أن كل محامي يختلف عن الآخر في درجة المهارة والكفاءة والخبرة. لذلك عليك إيجاد افضل محامي أحوال شخصية في الرياض للاستعانة به في إنجاز قضيتك بأفضل الطرق القانونية. ولاختصار الوقت والجهد عليك سوف نذكر لك أفضل 5 محامين متخصصين في قضايا الأحوال الشخصية في الرياض:

  1. المحامي المحترف محمد عبود الدوسري افضل محامي أحوال شخصية بالرياض صاحب الخبرات العالية في قضايا الأحوال الشخصية. والذي يعتبر من اشهر المحامين في الرياض لقدرته على حل أصعب القضايا الأسرية التي تواجه العملاء لما لديه من خبرات متراكمة في التعامل مع هذه القضايا. والقيام بكل ما يلزم من إجراءات قانونية للحفاظ على حقوق العملاء ومصالحهم.
  2. محامي أحوال شخصية من شركة الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية محامس شاطر وخبير في البحث عن أفضل الحلول للمنازعات الأسرية وتقديم الدعاوى القضائية أمام محكمة الأحوال الشخصية ومتابعتها وحفظ حقوق العملاء.
  3. المحامي حسين حاسن الدعدي يمتلك خبرة في قضايا الأحوال الشخصية حيث يمكنه أن يقوم بإيجاد الحلول القانونية التي تناسب العملاء في المشكلات الأسرية التي يتعرض لها العملاء.
  4. محامي من مكتب الصفوة لأعمال المحاماة يقوم بتحصيل كافة الحقوق الأسرية للعملاء عند تعرضهم لمشكلات أسرية سواء طلاق أو ميراث أو غيرها من مسائل الأحوال الشخصية.
  5. المحامي يزيد ناصر هادى الحربي يقدم المشورة القانونية في قضايا الأحوال الشخصية ويتابع قضايا العملاء أمام محكمة الأحوال الشخصية.

خدمات محامي احوال شخصية شاطر.

رقم محامي قضايا الأسرة في الرياض هو call:00966566600220 الذي يعد من أقوى وأمهر محامين الأحوال الشخصية على مستوى المملكة العربية السعودية. ومشهود له بالمهارة في إنجاز القضايا الأسرية. فهو يتابع كافة التعديلات والقرارات الجديدة التي تطرأ على قضايا الأحوال الشخصية. وخبير في الترافع في كافة قضايا الأحوال الشخصية من طلاق وخلع وقسمة ميراث ووقف وغيرها. يمكنه أن يحقق أفضل النتائج للعملاء في قضاياهم.

إن قضايا الأحوال الشخصية تعتبر من القضايا الحساسة لارتباطها بشكل مباشر بالأسرة التي تعد أساس المجتمع. لذلك فهي تحتاج إلى محامي شاطر وخبير في قضايا الأحوال الشخصية ليقوم بمعالجة هذه القضايا بالطريقة القانونية المناسبة.

يقدم افضل محامي أحوال شخصية في الرياض أقوى الخدمات القانونية لعملائه في كل ما يتعلق بقضايا الأحوال الشخصية في السعودية مثل:

  • قضايا الطلاق والخلع وفسخ النكاح والرجعة.
  • قضايا الزيارة والحضانة والنفقة.
  • قضايا الميراث وتوزيع التركات.
  • قضايا الوصايا والوقف والوفاة والعضل.
  • القضايا المتعلقة بنظام الهيئة العامة للولاية على القاصر.

فهو يقوم بكل ما يلزم لإيجاد حل للخلافات الأسرية والقيام بالإجراءات القانونية المطلوبة لرفع الدعاوى القضائية أمام المحكمة. والترافع بها ومتابعتها حتى حصول الموكلين على حقوقهم الكاملة. وبالتالي فإن أهم خدمات محامي احوال شخصية شاطر ما يلي:

  • يقدم أجود الاستشارات القانونية والشرعية في قضايا الأحوال الشخصية من طلاق وزواج وخطوات قضية النفقة وشروط الخلع وكيفية إثبات النسب وغيرها.
  • حل المنازعات الأسرية التي تحصل بين الزوجين وكذلك المنازعات التي تحصل بين الورثة بسبب تقسيم التركات وكافة أنواع المنازعات الأسرية الأخرى.
  • الإنابة عن الموكلين أمام مختلف الجهات الحكومية وغير الحكومية وتمثيل العملاء أمام المحاكم واللجان.

وخدمات كثيرة ومتنوعة لا يمكن ذكرها كلها والتي يقوم بتقديمها افضل محامي أحوال شخصيه في الرياض.

ما هو رقم محامي قضايا الأسرة في الرياض؟

رقم محامي قضايا الأسرة في الرياض هو call:00966566600220 الذي يعد من أقوى وأمهر محامين الأحوال الشخصية على مستوى المملكة العربية السعودية. ومشهود له بالمهارة في إنجاز القضايا الأسرية. فهو يتابع كافة التعديلات والقرارات الجديدة التي تطرأ على قضايا الأحوال الشخصية. وخبير في الترافع في كافة قضايا الأحوال الشخصية من طلاق وخلع وقسمة ميراث ووقف وغيرها. يمكنه أن يحقق أفضل النتائج للعملاء في قضاياهم.

استشارات قانونية احوال شخصية.

يحتوى نظام الأحوال الشخصية على العديد من الأحكام القانونية التي تنظم الحياة الأسرية في المجتمع. وليس سهلاً على الأشخاص أن يكونوا على دراية بكافة الأحكام القانونية والشرعية التي تحكم قضايا الأحوال الشخصية.

لذلك فمن الضروري اللجوء إلى محامي ومستشار قانوني متخصص في قضايا الأحوال الشخصية. عند الحاجة إلى المشورة القانونية لحل أي مشكلة أسرية يمكن أن يتم التعرض لها. ومن الأفضل البحث عن افضل محامي أحوال شخصيه في الرياض خبير ومتخصص أحوال شخصية ليقدم أقوى الاستشارات القانونية التي تستند على الأحكام النظامية والشرعية.

ومن أهم الاستشارات القانونية التي يتم تقديمها للعملاء في قضايا الأحوال الشخصية ما يلي:

  • استشارات بخصوص إثبات النسب والزواج من أجنبية وتغيير الاسم في الأحوال وتزويج من تم عضلهن ومن ليس لهن ولي وحل الخلافات الأسرية بأفضل الطرق الودية.
  • استشارات في قضايا الطلاق وإجراءات رفع دعوى طلاق وشروط دعوى الخلع وحقوق الزوجة عند الخلع وقضايا فسخ النكاح في المحاكم السعودية. وما هي أسباب الطلاق المتعلقة بالزوج وحقوق الزوجين بعد الطلاق.
  • استشارات في مسائل حضانة الأطفال وشروط الحاضن وفق النظام والشرع وإلى من تنتقل الحضانة بعد سقوطها من الحاضن وحالات سقوط الحضانة عن الأم. وفي قضايا زيارة الأطفال أيضا.
  • استشارات في قضايا النفقة وما هو مقدار النفقة للمطلقة وللأولاد وماذا تشمل النفقة. وما هي المسائل التي يتم أخذها بعين الاعتبار عن تقدير النفقة. وكذلك حالات طلب تخفيض النفقة وحالات المطالبة بزيادة النفقة. وما هي النفقة الماضية وإجراءات تحصيلها.
  • استشارات في قضايا الميراث وتقسيم التركات وكيفية قسمة التركة عند امتناع بعض الورثة عن القسمة وإجراءات القسمة وكيفية قسمة التركة التي هي عبارة عن عقارات ومنقولات. وكيفية استخراج صك حصر إرث وإجراءات رفع دعوى قسمة إجبار.
  • استشارات قانونية حول اجراءات محكمة التنفيذ وتنفيذ أحكام النفقة وغيرها من الأحكام القابلة للتنفيذ.

بالإضافة إلى الاستشارات في قضايا الوقف والوصايا والأهلية وما هي شروط عزل ناظر الوقف وشروط وصلاحيات الوكيل الشرعي. وغيرها من الاستشارات الكثيرة التي لا تُعد والتي تخص قضايا الأحوال الشخصية.

رقم محامي استشارات احوال شخصية بالرياض.

جميع الأشخاص معرضين لأن تواجههم مشكلات أسرية تتعلق بتقسيم التركة أو بالطلاق أو غيرها من القضايا الأخرى. وبالتالي فهم بحاجة إلى البحث عن رقم محامي استشارات احوال شخصية بالرياض ليقدم مشورة قانونية وشرعية في هذه القضايا.

فهناك العديد من الإجراءات القانونية التي يجب القيام بها عند تقسيم التركات بالإضافة إلى المستندات والصكوك التي يجب تجهيزها وتقديمها لتقسيم الميراث. وكيفية التعامل مع الخلافات التي تنشأ بين الورثة على تقسيم الميراث وغيرها من المشكلات التي تحصل بسبب الميراث والتي تحتاج إلى طلب استشارة افضل محامي أحوال شخصيه في الرياض.

لذلك يجب البحث عن رقم أفضل المحامين المتخصصين في قضايا الأحوال الشخصية بالرياض لطلب المشورة القانونية الصحيحة والسليمة التي تساعد على حل النزاعات الأسرية وإيجاد الحلول المناسبة لها.

وفي حال الحاجة إلى أي استشارة قانونية أو شرعية في قضايا الأحوال الشخصية فما عليك سوى الاتصال على الرقم call:00966545040509. والذي يعتبر من أقوى وأفضل المحامين والمستشارين القانونيين بالرياض.

حيث يمتلك افضل محامي أحوال شخصيه في الرياض دراية في جميع الأحكام الشرعية والأنظمة القانونية التي تنظم قضايا الأحوال الشخصية في السعودية وخبير في هذه القضايا. يقدم المشورة القانونية التي تعمل على حل المشكلات الأسرية سواء التي تحدث بين الزوجين.

كما يقدم افضل محامي أحوال شخصيه في الرياض النصائح الشرعية والقانونية فيما يتعلق بأسباب الطلاق التي تتعلق بالزوج أو الزوجة وإجراءات رفع دعوى الطلاق والخلع وفسخ عقد النكاح. وكيفية الحصول على النفقة ومقدارها وغيرها من القضايا الأخرى التي تتعلق بها. كما يقدم المشورة حول كيفية عمل صحيفة دعوى وإجراءات استئناف أحكام قضايا الأحوال الشخصية.

أتعاب المحامي في قضايا الأسرة.

تتألف أتعاب المحاماة بشكل عام من مستحقاته في القضية والمصاريف التي يدفعها في متابعة القضية وإجراءاتها القانونية. لكن لا يمكن تحديد مقدار معين لأتعاب المحامي في قضايا الأسرة. لأن هناك العديد من المسائل التي يتم الأخذ بها عند تقدير الأتعاب مثل:

  • نوع القضية الأسرية ومدى صعوبتها وتشعبها والقضايا التي تنتج عنها والمراد متابعتها فعلى سبيل المثال فإن قضايا الطلاق ينتج عنها عدة قضايا أخرى مثل نفقة المطلقة والأطفال وحضانتهم وزيارتهم.
  • الوقت التي تستغرقه القضية حتى يتم الحكم بها وعدد جلسات القضية، فهناك بعض القضايا الأسرية تكون سريعة الإنجاز ولا تحتاج إلي الكثير من الوقت. وبالتالي يكون أتعاب المحامي في القضايا الأسرية في هذه القضايا أقل من القضايا التي تستغرق عدد جلسات أكثر.
  • خبرة المحامي وقدمه والجهد الذي يبذله في القضية.

ومسائل أخرى كثيرة تؤثر على تحديد أتعاب محامي قضايا اسرية الرياض. لكن في حال كنتم تسألون عن أتعاب المحامي في القضايا الأسرية وكان لديكم قضية طلاق أو إثبات نسب أو غيرها من القضايا الأسرية الأخرى. فلا تقلقوا لأن أفضل محامي متخصص في القضايا الأسرية من شركة محمد عبود الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية. يمكنه تمثيلكم في أي قضية أسرية وبأتعاب مقبولة.

من هو افضل محامي أحوال شخصية بالرياض؟

افضل محامي أحوال شخصية بالرياض هو أقوى المحامين في الرياض محمد عبود الدوسري. كونه خبير في التعامل مع جميع قضايا الأحوال الشخصية وإيجاد الحل المناسب لأصعب القضايا الأسرية الشائكة. ولديه إلمام بالأحكام الشرعية ونظام الأحوال الشخصية وكافة الأنظمة القانونية والتعاميم والقرارات التي تتعلق بقضايا الأحوال الشخصية ومتابعتها أمام المحاكم. وكل ذلك مكنه من امتلاك سجل كبير من النجاح في القضايا الأسرية التي توكل بها.

وفي الختام لمقالنا.

افضل محامي أحوال شخصيه في الرياض افضل 5 محامين للعام 2023.

يسعدنا في شركة محمد عبود الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية بأن نجيب عن كامل استشاراتكم وأسئلتكم حول قضايا الأحوال الشخصية في السعودية. وعن افضل محامي أحوال شخصيه في الرياض وعلى مستوى المملكة العربية السعودية.

المصادر.

المحامي والمستشار القانوني حسن (HASANLawyer)

المستشار القانوني حسن حاصل على إجازة في القانون بمرتبة شرف وماجستير في القانون العام، محامي ومستشار قانوني للعديد من الشركات والمؤسسات. يقدم كافة الخدمات القانونية والاستشارات سواءً للشركات والمؤسسات أو الأفراد، خبرة قانونية كبيرة في تحليل المشاكل القانونية، وتفسير القوانين والأحكام واللوائح؛ إعداد الوثائق القانونية مثل لوائح الاعتراض والوصايا والصكوك والدعاوى القضائية وصياغة العقود؛ وإعداد الملخصات والآراء القانونية، والإشراف على المساعدين القانونيين. تشمل خبرته مختلف المجالات والقضايا القانونية. مثل: • القضايا الجنائية. • القضايا المدنية التجارية. • القضايا الإدارية. • القضايا العمالية. • القضايا العقارية. • قضايا الأحوال الشخصية. • كتابة المذكرات القانونية من صياغة صحيفة الدعوى بطريقة قانونية صحيحة. • التحكيم وعلاج المنازعات التي تحصل بين الشركات والأفراد.

Leave a Reply

اتصل بنا
متجر الصفوة اطلب خدمات قانونية