Skip to main content
القضايا الإدارية ديوان المظالم

ارقام محكمة الاستئناف بالرياض

ارقام محكمة الاستئناف بالرياض

ارقام محكمة الاستئناف بالرياض يبحث عنه الكثيرون حيث تتلقى محكمة الاستئناف في الرياض جميع الاستفسارات والأسئلة التي يطرحها المواطنون والمقيمون من خلال التواصل على أرقامها. فهي تختص بالنظر في أي حكم قضائي صادر عن محاكم الدرجة الأولى التي تقبل الاستئناف.

وذلك كون النظام القضائي في المملكة يقوم على مبدأ التقاضي على درجتين، لتحقيق العدالة للمتخاصمين. وسنستعرض في هذا المقال أرقام محكمة الاستئناف بالرياض وأهم اختصاصاتها وعنوانها وكل ما يتعلق بها.

يعتبر الاستئناف طريق عادي من الطرق الطعن، حيث يترتب على اعتباره طريق عادي ما يلي

ارقام محكمة الاستئناف بالرياض.

تقع محكمة الاستئناف بالرياض في حي المروج، بشارع العليا الرياض SA، الرياض (12283). في المملكة العربية السعودية على العنوان التالي: QM43+6R.

رقم محكمة الاستئناف بالرياض هو: جوال call:+966920001950، هاتف: 0112637524. والتي يمكن من خلال هذه الأرقام التواصل مع المحكمة للاستفسار عن أي موضوع يخص قضايا الاستئناف في الرياض.

وتعتبر محكمة الاستئناف بالرياض محكمة درجة ثانية مهمتها ليست فقط مراقبة سلامة وصحة الأحكام المستأنفة0 بل ويمكن أن تكون إعادة الفصل بالقضية مرة أخرى من حيث الموضوع والوقائع أمام محكمة الاستئناف.

ويعتبر الاستئناف طريق عادي من الطرق الطعن، حيث يترتب على اعتباره طريق عادي ما يلي:

  • يجوز استئناف جميع الأحكام الصادرة عن محاكم الدرجة الأولى بشكل عام وبغض النظر عن العيوب التي تشوب تلك الأحكام.
  • لا يجوز أن يتم الطعن في حكم قابل للاستئناف بطريقة طعن غير عادية كالطعن التماس إعادة النظر وأو الطعن بالنقض. حتى وإن شاب الحكم عيب من العيوب التي تكون سبب يجيز لتلك الطعون. وذلك كون القاعدة العامة تقول بأن الطعن بالنقض أو اجراءات التماس اعادة النظر لا تتم إلا بالأحكام الانتهائية. وذلك لأن الاستئناف أشمل وأعم من الطرق الغير عادية وتغني عنها.

وفيما يلي فيديو يوضح لك أهمية تفعيل قضاء الاستئناف في المملكة العربية السعودية:

وتختص محكمة الاستئناف بالرياض بالنظر في الأحكام الابتدائية الصادرة عن محاكم الدرجة الأولى والتي تقبل الاستئناف. وتقوم بالحكم بعد أن تستمع إلى أقوال الخصوم وفق الإجراءات المنصوص عليها في نظام المرافعات الشرعية وكذلك نظام الإجراءات الجزائية.

كما تختص بالفصل في طلبات التماس إعادة النظر بالأحكام القضائية الصادرة عن محاكم الدرجة الأولى وذلك وفق الشروط التي حددها النظام على سبيل الحصر في النظام.

ما هو موقع محكمة الاستئناف بالرياض؟

تقع محكمة الاستئناف بالرياض في حي المروج، بشارع العليا الرياض SA، الرياض (12283). في المملكة العربية السعودية على العنوان التالي: QM43+6R.

ما هي ارقام محكمة الاستئناف بالرياض؟

أرقام محكمة الاستئناف بالرياض هي:

  • 00966920001950.
  • 0112637524.

ونتمنى في نهاية حديثنا أن نكون قد أفدناكم في هذا الشرح الموجز عن.

ارقام محكمة الاستئناف بالرياض وما هي اختصاصات المحكمة 2023.

وعبر تواصلك مع موقعنا شركة محمد عبود الدوسري ستحصل على الإجابات الوافية عن جميع استفساراتك وأسئلتك.

المصادر.

المحامي والمستشار القانوني حسن (HASANLawyer)

المستشار القانوني حسن حاصل على إجازة في القانون بمرتبة شرف وماجستير في القانون العام، محامي ومستشار قانوني للعديد من الشركات والمؤسسات. يقدم كافة الخدمات القانونية والاستشارات سواءً للشركات والمؤسسات أو الأفراد، خبرة قانونية كبيرة في تحليل المشاكل القانونية، وتفسير القوانين والأحكام واللوائح؛ إعداد الوثائق القانونية مثل لوائح الاعتراض والوصايا والصكوك والدعاوى القضائية وصياغة العقود؛ وإعداد الملخصات والآراء القانونية، والإشراف على المساعدين القانونيين. تشمل خبرته مختلف المجالات والقضايا القانونية. مثل: • القضايا الجنائية. • القضايا المدنية التجارية. • القضايا الإدارية. • القضايا العمالية. • القضايا العقارية. • قضايا الأحوال الشخصية. • كتابة المذكرات القانونية من صياغة صحيفة الدعوى بطريقة قانونية صحيحة. • التحكيم وعلاج المنازعات التي تحصل بين الشركات والأفراد.

Leave a Reply

اتصل بنا
متجر الصفوة اطلب خدمات قانونية