Skip to main content
مكاتب المحامين في الاحساء

مكاتب المحامين في الاحساء مرخصة من قبل وزارة العدل في السعودية. يبحث الكثير عن افضل مكتب محاماة في الاحساء من مكاتب المحامين يمتاز بالخبرة العملية والالمام القانوني لتولي أي قضية يحتاجها الفرد سواء كانت في حياته الأسرية أو العملية أو خلال عمله التجاري.

ليقدم لكم المحامي الأهم محمد الدوسري ضمن مكتب محاماة واستشارات قانونية في السعودية أفضل الخدمات والحلول لأي مشكلة قضائية أو قانونية تعترضكم. لا يتوجب عليكم سوى الاتصال على أحد الرقمين call:00966566600220 وcall:00966545040509.

خدمات مكاتب المحامين في الاحساء لقضايا الاحوال الشخصية

مكاتب المحامين في الاحساء.

قد يتعرض أكثر الأشخاص في المملكة العربية السعودية إلى مشاكل قانونية خلال حياتهم اليومية الأمر الذي يدفعهم للاستعانة بالشخص القانوني المختص لمعالجة القضية بشكل سليم. وبالتأكيد ستجد محامي من خلال البحث حيث ستجد أسماء الكثير من المحامين المعتمدين. وهنا لابد من الإشارة الى ورود الكثير من الاستفسارات حول أسماء مكاتب محامين بالإحساء.

مكتب محاماة الدوسري هو أحد فروع شركة الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية ومن المكاتب المشهورة التي تضم اهم المحامين لتقديم أفضل الخدمات والاستشارات القانونية في كافة أنواع القضايا. سواء كانت تجارية أو عقارية أو إدارية أو مالية إضافة لقضايا الأسرة والنصب والاحتيال والابتزاز.

كيف اتواصل مع مكاتب المحامين في الاحساء؟

يمكنكم التواصل مع افضل مكاتب المحامين في السعودية عبر الاتصال على أحد الرقمين call:00966566600220 وcall:00966545040509 للاستعلام عن أي معلومات قانونية تحتاجونها سواء كانت في القضايا الأسرية والأحوال الشخصية أو القضايا التجارية. أو في حال كنت عامل أو صاحب عمل الحق به الضرر أو كنت موظفاً تعرض للفصل التعسفي. أو واجهت بعض القضايا الجنائية. إن محامي الاحساء على اتم الاستعداد لتقديم الخدمات القانونية اللازمة.

يقدم مكتب المحاماة بالإحساء مجموعة من الخدمات التي سنذكر منها:

  • الصياغة القانونية للعقود والاتفاقيات وابرامها ومراجعتها وتدقيقها.
  • اعداد الأوراق القانونية والمستندات اللازمة عند تأسيس شركة أو مؤسسة بكافة أشكالها.
  • المتابعة لإجراءات القضايا القانونية مع تقديم الدعم القانوني وتوضيح المجريات والنتائج المحتملة كالقضايا الجنائية أو القضايا المتعلقة بتوزيع الميراث أو قضايا النفقة وقضايا التحكيم في السعودية.
  • تمثيل العملاء والترافع عنهم في المحكمة والدفاع عنهم أمام المحكمة.

افضل مكاتب محاماة بالاحساء.

إن كنت من الأشخاص المقيمين في المملكة العربية السعودية ولاسيما في مدينة الاحساء أنت بالتأكيد بحاجة الى دليل للتعرف على افضل مكاتب محاماة بالاحساء. للتعرف على كافة المحامين المعتمدين والمصرح لهم لمزاولة مهنة المحاماة وفقاً للمدينة التي يقيم بها أو الأقرب لمكان سكنه. وهذه الحدمة من الخدمات الالكترونية الهامة التي أتاحتها وزارة العدل في السعودية لعملائها للتعرف على ارقام محامين في الاحساء.

وحرصا منا كفريق عمل قانوني نهتم بتقديم الفائدة لعملانا نقدم لكم قائمة بأسماء افضل 5 مكاتب محاماة في الاحساء:

الرقم اسم مكتب المحامي خدمات مكتب المحامي
1 مكتب المحامي محمد عبود الدوسري أهم وافضل المكاتب الموجودة في الاحساء والسعودية
2 مكتب محامو الدوسري من شركة الدوسري مجموعة من المحامين وتقديم أفضل الخدمات القانونية للعملاء كالترافع وتمثيل الموكلين ومتابعة قضاياهم
3 مكتب المحامي حسين حاسن الدعدي تقديم أفضل الخدمات القانونية في المحاكم السعودية ودوائر المملكة الحكومية
4 مكتب محاماة الصفوة لأعمال المحاماة محامون متخصصون بالاحساء
5 مكتب المحامي عدنان عبدالله الصالح محامي عمالي شاطر في الاحساء

من هو افضل مكاتب المحامين في الاحساء؟

مكتب المحامي محمد الدوسري هو الأفضل لما يقدمه لعملائه من خدمات على أكمل وجه. بخبرة وكفاءة قانونية يعمل على تولي القضايا والترافع في المحاكم وتمثيل موكليه في المحكمة والجهات الحكومية اللازمة. يبحث في أدق تفاصيل القضايا ويتابع اجراءاتها ويبين لموكليه كافة الاحتمالات والنتائج الممكنة للقضية. بالإضافة للكثير من الخدمات التي يمكنكم الاطلاع عليها من خلال تواصلكم مع افضل محامي من مكتب محاماة واستشارات قانونية في السعودية.

يمكنكم التعرف على المزيد من المعلومات عبر الفيديو التالي:

خدمات مكاتب المحامين في الاحساء للقضايا التجارية والشركات.

عند تعلق العمل القانوني بالقضايا التجارية يتم البحث عن محامي علامات تجارية في السعودية للحصول على خدمات قانونية. سواء كان في الأعمال المتعلقة بتأسيس الشركات أو اعداد وكالة تجارية إضافة للعمل للحصول على العلامات التجارية وغيرها من القضايا المرتبطة بقانون التجارة السعودي.

يتولى مكتب محاماة في الاحساء تقديم مجموعة من المهام في مجال القضايا التجارية والشركات نذكر منها:

  • متابعة الاجتماعات والمفاوضات الخاصة بتأسيس الشركات وعملها.
  • توضيح رأي القانون مع تقديم نموذج استشارة قانونية تجارية للحفاظ على حقوق العملاء. بالإضافة للقيام بصياغة العقود التجارية مع تولي الإجراءات لتسجيل أي شركة في السعودية.
  • المتابعة القانونية لعمليات التوثيق للأوراق التجارية بالإضافة للعمل على نشر العقود والوكالات. إضافة للعلامات التجارية المتعلقة بالشركة تبعاً للإجراءات القانونية من قبل محامي قضايا كبار الشخصيات.
  • من أهم الأدوار القانونية التي يقوم بها محامي متخصص في قضايا البنوك كافة أعمال البنوك والمصارف عبر تقديم المشورة القانونية لعلاج أي نزاع مالي وقانوني مع تجنب ارتكاب الأخطاء خلال عمله.
  • يقدم الخدمات المتعلقة بعمليات الاندماج والافلاس في الشركات. حيث يقوم بوضع الخطط القانونية وتحضير العقود في حال رغبة الشركة بالاندماج. والقيام بالإجراءات اللازمة في حال تصفية الشركة أو اعلان افلاسها.
  • توضيح الآراء القانونية للمستثمرين ولاسيما خلال الاستثمارات الأجنبية مع تحضير العقود اللازمة للاستثمار الأجنبي.

خدمات مكاتب المحامين في الاحساء لقضايا الاحوال الشخصية.

من أهم الخدمات التي يقدمها مكتب محاماة في الاحساء في قضايا الأحوال الشخصية نذكر منها:

  1. قضايا الأحوال الشخصية والتي تعتبر من أهم قضايا المجتمع باعتبارها تتضمن الأسرة بنزاعاتها المتنوعة. فالمقصود بقضايا الأسرة كافة النزاعات الناشئة بين الزوج وزوجته والأب وأبنائه حتى بين الأخوة فيما بينهم كما في حالات تقسيم الميراث. وقضايا الزواج والطلاق والخلع. ولا ننسى القضايا الخاصة بإثبات النسب وحضانة الأطفال وغيرها من القضايا الأسرية التي يعمل محامي محكمة الأحوال الشخصية على إعادة الحقوق للحصول على الحقوق المشروعة بكاملها.
  2. قضايا المواريث والتركات حيث يعمل المحامين من أصحاب الخبرة في قانون الميراث السعودي على معرفة أنصبة كل صاحب فرض أو حصة من الميراث. فمحامي مواريث يتمتع بالخبرة الواسعة لاحتساب نصيب كل وارث ومتى يتم التخارج بين الورثة والتركة ومتى يتم الحرمان أو حجب النقصان. ولا يسعنا أمام الكم الهائل من المعلومات القانونية الا الاستعانة بمحامي أحوال شخصية للتعامل مع القضية بصورة سليمة.
  3. قضايا الأوقاف حيث يعتبر نظام الوقف في النظام السعودي والتشريع الإسلامي من أهم الأنظمة والتكافل الاجتماعي على مستوى عالمي. حيث تقسم الأوقاف إلى قسمين الأوقاف الخاصة وهي ما يتم وقفها أو وقف ريعها على أعداد محددة من الناس. ومن أمثلتها من يقف ارضا ويجعل ثمارها على كافة افراد المجتمع ومن أمثلته حفر بئر ليشرب منه الناس عامة.
  4. اعداد مذكرات الدعاوي القانونية في كافة القضايا التابعة للأحوال الشخصية.
  5. صياغة اللوائح الاعتراضية لتقديمها الى المحكمة الاستئنافية.
  6. تولي الإجراءات ومتابعة القضايا الخاصة بالأسرة.
  7. اعداد المذكرات القانونية والانذارات الخاصة بقضايا التأخر أو الامتناع عن دفعها.
  8. تقديم مشورات قانونية خاصة بقضايا الأحوال الشخصية.

خدمات مكاتب المحامين في الاحساء للقضايا العمالية.

يمكنكم التواصل مع افضل مكاتب المحامين في السعودية عبر الاتصال على أحد الرقمين call:00966566600220 وcall:00966545040509 للاستعلام عن أي معلومات قانونية تحتاجونها سواء كانت في القضايا الأسرية والأحوال الشخصية أو القضايا التجارية. أو في حال كنت عامل أو صاحب عمل الحق به الضرر أو كنت موظفاً تعرض للفصل التعسفي. أو واجهت بعض القضايا الجنائية. إن محامي الاحساء على اتم الاستعداد لتقديم الخدمات القانونية اللازمة.

اختلفت النزاعات العمالية وكثرت قضاياها نتيجة لتعرض العمال للظلم من قبل أصحاب العمل في الوقت الذي يتعرض فيه أصحاب العمل للكثير من النزاعات نتيجة لتهاون بعض العمال في عملهم. الأمر الذي يدفع أي من الطرفين للتوجه الى المحكمة العمالية أو مكتب العمل في السعودية بالاستعانة بمحامي خبير لديه الدراية القانونية في نظام العمل في المملكة لحل المشكلة.

وباعتبار أن أكبر مهام محامي المحاكم العمالية هو الحفاظ على حقوق العمال ضمن إطار المنظومة العمالية. الأمر الذي دفع بوزارة العدل للعمل على تأمين وتخصيص دوائر لقضايا العمل وطرح الحلول القانونية الملائمة لأي نزاع قائم بين الأفراد من العمال. ولتحقيق الفائدة لابد من توضيح أهم الخدمات التي يقدمها مكاتب المحاماة في الاحساء للقضايا العمالية. ومنها:

  • رفع دعوى في المحكمة العمالية وصياغة عقود العمل الفردية والجماعية للمؤسسات والشركات سواء كانوا موظفين أو عاملين وتدقيقها للتأكد من صحتها.
  • تقديم الاستشارات القانونية لكافة القضايا العمالية سواء كانت تتعلق بأصحاب العمال أو العمال.
  • تقديم المساعدة لحل كافة المشاكل أو النزاعات القائمة من خلال الحوار السلمي قبل أن يتم اللجوء الى القضاء.
  • تقديم بعض الشكاوى الى مكتب العمل عند الحاجة ومتابعتها حتى الوصول الى الحل القانوني.
  • الغاء عقود العمال الغير قانونية.
  • الاشراف على عقود العمال الخاصة إضافة لتصاريح للمقيمين في المملكة العربية السعودية.

أما أهم القضايا التي يتولاها محامي عمالي في الاحساء نذكر البعض منها:

  • امتناع أصحاب العمل على تسديد ما عليهم من مستحقات العاملين من أجور.
  • الاختلاف في طبيعة العمل سواء كانت نتيجة لشروط أو متطلبات للوظيفة المسجلة في عقد العمل.
  • العمل في بيئة غير صحية أو ضمن ظروف غير ملائمة للعامل لم يكن على اطلاع عليها.
  • عدم الالتزام في العمل ومخالفة شروط العمل من قبل بعض العمال والمطالبة بحقوق ليست من حقه.
  • الامتناع عن اصدار شهادات الخبرة والخدمات العمالية من قبل أصحاب العمل.

عند تعرض أي عامل في الاحساء لأي قضية من القضايا المذكورة ضمن مجال العمل لا تتردد في طلب استشارة قانونية من مكتب استشارات عمالية قانونية عبر ارقام محامين.

خدمات مكاتب المحامين في الاحساء للقضايا الادارية.

تعتبر خدمات محامي اداري في الاحساء من الأمور الهامة جدا ولاسيما عند التعرض للمشاكل القانونية في المجالات الإدارية. باعتبار أن أفضل محامي في القضاء الإداري هو محام مختص يمتلك الخبرة القانونية لدعم عملائه بالمعلومات القانونية اللازمة لضمان حصولهم على كامل حقوقهم.

تقدم مكاتب المحامين بالإحساء للقضايا الإدارية مجموعة كبيرة من الخدمات القانونية التي لا يسعنا إلا ذكر البعض منها:

  • كافة الدعاوى الإدارية حيث يقدم المحامي خدماته في الدعاوى الموكل بها والتي يتم رفعها أمام المحكمة الإدارية كدعاوى التأديب والدعاوى المالية والإدارية.
  • تقديم طلبات لوقف تنفيذ القرارات الإدارية حتى يتم الفصل بالدعوى الإدارية الخاصة بالقرار الذي تم إيقافه.
  • تقديم الاستشارات القانونية للموكلين حول أي قضية إدارية محتملة الحدوث فيما بعد والهدف منها عدم التعرض لأي مشكلة قانونية.
  • تمثيل العملاء والترافع عنهم في المحاكم الإدارية المختصة وتقديم الدفوع والأسانيد اللازمة.
  • اعداد العقود وصياغتها والتحقق منها بما يتناسب مع القوانين والانظمة المتبعة في المملكة العربية السعودية.
  • تحكيم المنازعات الإدارية وطرح الحلول القانونية بشكل ودي يرضي كافة أطراف القضية.

ومع نهاية مقالنا.

قائمة بأسماء افضل 5 مكاتب المحامين في الاحساء لعام 2023.

لا يسعنا الا التمني لمتابعينا دوام الصحة. ولابد من التنويه الى امكانية التواصل عبر رقم محامي شاطر والاتصال على أحد الأرقام التالية: call:00966566600220 وcall:00966545040509. والتعرف على المعلومات التي تحتاجونها أو طلب استشارة محامي متعلقة بالقضية التي تحتاجونها.

مراجع مقالنا:

المحامي والمستشار القانوني حسن (HASANLawyer)

المستشار القانوني حسن حاصل على إجازة في القانون بمرتبة شرف وماجستير في القانون العام، محامي ومستشار قانوني للعديد من الشركات والمؤسسات. يقدم كافة الخدمات القانونية والاستشارات سواءً للشركات والمؤسسات أو الأفراد، خبرة قانونية كبيرة في تحليل المشاكل القانونية، وتفسير القوانين والأحكام واللوائح؛ إعداد الوثائق القانونية مثل لوائح الاعتراض والوصايا والصكوك والدعاوى القضائية وصياغة العقود؛ وإعداد الملخصات والآراء القانونية، والإشراف على المساعدين القانونيين. تشمل خبرته مختلف المجالات والقضايا القانونية. مثل: • القضايا الجنائية. • القضايا المدنية التجارية. • القضايا الإدارية. • القضايا العمالية. • القضايا العقارية. • قضايا الأحوال الشخصية. • كتابة المذكرات القانونية من صياغة صحيفة الدعوى بطريقة قانونية صحيحة. • التحكيم وعلاج المنازعات التي تحصل بين الشركات والأفراد.

Leave a Reply

اتصل بنا
متجر الصفوة اطلب خدمات قانونية