Skip to main content
محامي ورث في الرياض

محامي ورث في الرياض هو المحامي الذي يقوم بكل ما يلزم لتقسيم الميراث وفق أحكام نظام الأحوال الشخصية السعودي والأحكام الشرعية. فهو يمتلك معرفة عميقة بعلم الفرائض والمواريث وإجراءات التقاضي في قضايا الميراث وتقسيمه والذي يعتبر من اشهر المحامين في الرياض.

فالتركة هي كل ما يتركه الفرد خلفه بعد أن يتوفى والمتمثلة بالأموال والحقوق المالية. ويجب تجهيز الميت بالمعروف وكذلك القيام بقضاء ديونه وتنفيذ وصاياه قبل القيام بقسمة التركة. وتوكيل محامي ورث في الرياض ليقوم بكل ما يلزم حتى حصول الورثة على حصصهم الشرعية.

افضل محامي ورث في الرياض.

عند وفاة شخص لديه أملاك وأموال، فإن تلك الأموال تنتقل إلى ورثته وفق أحكام نظام الأحوال الشخصية والشريعة الإسلامية. لكن لتقسيم التركة هناك العديد من المستندات الرسمية التي يجب استخراجها وإجراءات يجب القيام بها لتوزيع التركة لمن يستحقها.

لذلك عند تقسيم التركة فلا بد من استشارة محامي ورث في الرياض لإدارة أموال المورث حسب النظام والشرع لكي يأخذ كل وريث حصته ونصيبه الشرعي من التركة. ويجب اختيار محامي شرعي بالرياض متخصص في قضايا الميراث يتصف بالموثوقية والصدق والأمانة وأن يتعامل مع العملاء بكل شفافية.

بالإضافة إلى الالمام الكافي في الأنظمة والأحكام الشرعية التي تنظم قضايا الميراث في الرياض. وخبرته في إيجاد الحلول المناسبة للخلافات التي تحصل بين الورثة على قسمة التركات.

وتستطيع أن تضيف موكل شرعي الكترونياً من خلال بوابة ناجز كما في الفيديو الآتي:

خدمات محامي متخصص في قضايا الميراث.

للمحامي المتخصص في قضايا الميراث العديد من المهام التي يجب عليه القيام بها حتى الوصول إلى حصول الورثة على حقوقهم الكاملة. فهو يسهل عملية تقسيم التركة على الورثة ويسرع من حصولهم على أنصبتهم الشرعية.

ومن أهم خدمات محامي متخصص في قضايا الميراث ما يلي:

  • المساعدة بالقيام بكافة الإجراءات المطلوبة بعد وفاة المورث من إصدار شهادة وفاة وغيرها.
  • تجهيز المستندات الرسمية اللازمة لتقسيم الميراث مثل إعلام ورثة والذي يحدد من هم الورثة الذين يستحقون الميراث من المورث.
  • حصر الإرث بما يشمله من أراضي وعقارات وسندات وشركات وغيرها والبحث عن أرصدة المتوفى في البنوك وأسواق المال والأسهم والعقارات وغيرها.
  • تمثيل الورثة في الدعاوى القضائية التي يتم رفعها بسبب قسمة الميراث. ورفع دعوى تقسيم تركة عندما يمتنع أحد الورثة عن قسمة التركة أو عندما يتصرف أحد الورثة بالميراث أو غيرها من الحالات الأخرى التي تستوجب اللجوء إلى القضاء لحصول كل ذي حق على حقه بالميراث.
  • تقديم المشورة القانونية للورثة حول أسهل طريقة لتقسيم الميراث وما هي الإجراءات المطلوبة لإتمام تقسيم التركات. وكيف يتم استخراج الأموال والأسهم للمورث لحصرها من أجل تقسيمها وكيف يتم التقسيم، وما هي الأنصبة الشرعية لكل مورث.
  • توفير الحلول القانونية والشرعية المناسبة للمنازعات التي تحدث بين الورثة عند تقسيم التركة وتقسيم التركة بالطريقة القانونية والشرعية التي تحافظ على حقوق الورثة وفق ما نص عليه النظام والشرع. وما هي شروط الوكيل الشرعي

وغيرها من الخدمات الأخرى الكثيرة التي لا نستطيع عرضها كلها، فهو يقوم بكل ما يلزم من وقت وفاة المورث حتى حصول الورثة على نصيبهم في التركة.

استشارات قانونية في الميراث.

هناك العديد من التفاصيل الكثيرة التي نص عليها علم الفرائض والمواريث والتي لا يمكن أن يكون ملم بها إلا أهل العلم والمعرفة والتخصص في هذه القضايا.

كما أن تشابك العلاقات في الأسرة وكثرة الخلافات التي تتم عند تقسيم التركات، كل ذلك جعل من الضروري طلب استشارة قانونية في الميراث لمعرفة الحقوق التي يجب استخراجها من التركة وحقوق وحصة كل وريث. وبالتالي فإن استشارات قانونية في الميراث من المسائل التي يحتاجها كل من تواجهه قضية ميراث أو الورثة الذين يرغبون في قسمة التركة وفق النظام والشريعة.

لكن يجب البحث عن ارقام محامين بالرياض للاستشاره في قضايا الميراث. لديهم إلمام كافي في قضايا الميراث وإجراءاتها ومهارات الترافع أمام المحكمة في كافة أنواع قضايا الميراث. إن أفضل محامي ورث في الرياض ومستشار قانوني متخصص في قضايا الميراث يقدم كافة الاستشارات القانونية التي تتعلق بالميراث وتقسيم التركات ومنها:

  • استشارات قانونية في الميراث حول ما هي شروط استحقاق الإرث وكم يستغرق توزيع الإرث وكيف يتم تقسيم الميراث عن طريق المحكمة وما هي قسمة الإجبار وكيف يتم قسمة التركة بطريقة ودية.
  • الإجابة عن كافة الاستفسارات التي يطرحها العملاء مثل متى يستحق الميراث ومن يرث الرجل الذي ليس له ولد ذكر وكيف تحسب الحصص في الميراث وكيف يتم تقسيم الميراث وما هي أسهل طريقة لتقسيم الميراث.
  • حل الخلافات الحاصلة بين الورثة حول تقسيم التركة والحصص التي يستحقها كل وريث وكيفية تقسم التركة عندما تكون عبارة عن عقارات وأموال منقولة وتوفير أفضل الحلول التي ترضي كافة الأطراف في هذه المنازعات.
  • المشورة القانونية في قضايا الميراث عن كيفية عمل صحيفة دعوى لتقديمها إلى المحكمة لقسمة الميراث بالإجبار. وكذلك ما يلزم القيام به من إجراءات قانونية وطريقة رفع دعوى تقسيم تركة.

توكيل محامي حصر الإرث.

من المفترض أن يكون الورثة على علم بما تركه المورث من تركة، لكن في حال عدم وجود بيان في الإرث فإنه يتم عن طريق المحكمة من خلال مخاطبة العديد من الجهات لمعرفة هل لدى المورث أملاك أم لا.

فعلى سبيل المثال يتم مخاطبة وزارة العدل للعقارات، ويتم مخاطبة مؤسسة النقد العربي السعودي لمعرفة ما يمتلكه المورث من حسابات بنكية. كما يتم مخاطبة هيئة السوق المالية السعودية لمعرفة ما يمتلكه المورث من أسهم. أو في حال معرفة ما يمتلكه من سجلات تجارية أو صناعية فيتم مخاطبة وزارة التجارة أو الصناعة.

حيث يهدف حصر الإرث إلى علم الورثة بما يمتلكه المتوفى من أملاك وحقوق عينية ومالية. ولا بد من القيام بالإجراءات القانونية المطلوبة لحصر الإرث. حيث لا بد من حصر الإرث حتى يتم توزيع التركة، لكن هل حصر الإرث يحتاج وكالة؟

يحتاج حصر الإرث إلى توفر وكالة تكون سارية المفعول، وذلك في الحالة التي يكون فيها مُقدم طلب حصر الإرث وكيل عن أحد الورثة. وللقيام بكل ما يلزم لحصر الإرث ومعرفة ما هي الأوراق المطلوبة لحصر الإرث.

ونظراً لكثرة الإجراءات القانونية وتعقيدها فإنه لا بد من توكيل محامي حصر الإرث خبير ومتمرس في قضايا حصر الورث ليقوم بكافة الإجراءات القانونية المطلوبة لحصر الإرث. ومعرفته بالكامل من أجل القيام بإجراءات تقسيم التركة وفق الأصول النظامية والشرعية.

أفضل محامي ورث في الرياض هو محامي الميراث المحترف محمد عبود الدوسري وذلك لخبرته العالية في قضايا الميراث. على اختلاف أنواعها وقدرته على حل هذه القضايا مهما بلغت صعوبتها. ويعمل على حل منازعات الورثة على تقسيم الميراث من خلال تقديمه للحلول المبتكرة والتي ترضيهم بالاستناد إلى أحكام الشريعة الإسلامية ونظام الأحوال الشخصية. فهو من أشهر المحامين في السعودية والمتخصصين في قضايا الورث.

افضل محامي خبير تقسيم تركات.

لقسمة التركة نوعان، نوع يتم عن طريق التراضي وهو ما يعرف بالقسمة الرضائية، ونوع يتم عن طريق المحكمة وهو ما يسمى بقسمة إجبار. وهناك العديد من الإشكالات التي تحصل عند تقسم التركات. والتي تتنوع مثل عدم معرفة الورثة لأعيان التركة وما يملكه المورث في حياته السابقة ووجود عقارات دون صكوك ملكية وظهور طرف ثالث يدعي ملكية العقار موضوع قسمة التركة.

ويحتاج تقسيم التركة إلى محامي ورث في الرياض خبير في تقسيم التركات وقضايا المواريث ليقوم بكافة الإجراءات القانونية المطلوبة لحصر الإرث واستخراج إعلام الورثة وتقسم الميراث حسب ما نص عليه النظام المأخوذة أحكامه من الشريعة الإسلامية.

أفضل محامي خبير تقسيم ميراث لديه خبرات عميقة ومتراكمة في كيفية تقسيم التركات بين الورثة وحل كافة الإشكاليات التي تحصل بين الورثة بأفضل الطرق النظامية والشرعية وبما يرضي الأطراف كافة ويحافظ على حقوقهم. كما يقدم أفضل محامي متخصص تقسيم ميراث النصيحة القانونية حول أفضل الطرق لتقسيم الميراث وما هي إجراءاتها.

كما يجيب عن كافة الاستفسارات حول كم يستغرق توزيع الميراث وعدد جلسات قضية الورث في المحكمة. ولديه الخبرات الملائمة لكي يقوم بإنجاز قضايا الميراث بالسرعة اللازمة.

ما هو رقم محامي ورث الرياض؟

رقم محامي ورث الرياض خبير تقسيم تركات هو call:00966545040509 فهو محامي متخصص في قضايا الميراث. لديه خبرات في استخراج الأوراق والصكوك المطلوبة لتقسيم التركة وكيفية حصر الإرث وإجراءاته. كما يمتلك خبرة ومهارة في رفع دعوى تقسيم الميراث والقيام بإجراءاتها ومتابعتها حتى يصل الورثة إلى الحكم الذي ينصفهم ويرضيهم. كما يقدم أجود الاستشارات الشرعية والقانونية في كيفية تقسيم الميراث. ومعرفة ما هو النصيب الشرعي لكل من الورثة.

كم يأخذ المحامي في قضية الورث.

إن من أكثر الأسئلة التي يحتاج معرفتها الأشخاص الذين يرغبون في توكيل محامي ميراث وذلك قبل توكيله. لكي يكونوا على دراية بكيفية تقدير أتعاب محامي قضايا أحوال شخصية متخصص في قضايا الميراث عند توكيله. لكن لا يمكن تحديد مبلغ معين ثابت لقاء أتعاب المحامي في قضية الورث.

وذلك لأن هناك العديد من المعايير التي يتم النظر إليها عندما يتم تحديد أتعاب المحاماة في قضايا الميراث التي من أهمها ما يلي:

  • صعوبة قضية الميراث المعروضة أمام محامي الإرث وذلك لأن قضايا الميراث تختلف بصعوبتها وتعقيداتها من قضية إلى أخرى. فعلى سبيل المثال فإن تقسيم التركة بالطرق الودية يكون فيها أتعاب المحامي أقل من أتعابه في قضايا قسمة الإجبار.
  • المصاريف التي دفعها المحامي لقاء القيام بإجراءات دعوى الميراث واستخراج المستندات والأوراق اللازمة لرفع الدعوى.
  • تخصص المحامي في قضايا الميراث وقدمه والخبرات التي يتملكها في هذه القضايا وشهرته.
  • الجهد الذي يبذله المحامي في إنجاز قضية الميراث وكم تستغرق من وقت وعدد جلساتها.

ومسائل أخرى يتم أخذها بعين الاعتبار عندما يطلب محامي قضايا ميراث أتعابه. ولتجنب الخلاف الذي يمكن أن يحصل بين المحامي والموكل في قضايا الميراث. يجب أن يتم الاتفاق بشكل مسبق على أتعاب المحامي في قضايا الميراث .

وفي حال كنت قلقاً من مسألة اسعار المحامين في الرياض. فإننا سوف نقدم لك أقوى وأفضل المحامين المتخصصين في قضايا الميراث على مستوى المملكة يمتلك كفاءات عالية في التعامل مع قضايا الميراث الشائكة والصعبة وكل ذلك بأتعاب مقبولة.

وذلك من خلال اتصالك على الأرقام التالية: call:00966566600220، call:00966545040509.

وفي نهاية المقال.

محامي ورث في الرياض من افضل 5 محامين قضايا ورثة بالرياض 2023.

نتمنى بأن نكون قد أحطنا بكافة المعلومات التي تساعدك في إيجاد أفضل المحامين المتخصصين في قضايا الميراث في الرياض. وكيفية توكيل محامي شاطر في قضايا الميراث وأرقام التواصل معه.

ونسعد بتلقي استفساراتكم وأسئلتكم عن كل ما يخص قضايا الميراث في المملكة العربية السعودية وكيفية معالجتها وإيجاد الحل المناسب لها.

المصادر.

المحامي والمستشار القانوني حسن (HASANLawyer)

المستشار القانوني حسن حاصل على إجازة في القانون بمرتبة شرف وماجستير في القانون العام، محامي ومستشار قانوني للعديد من الشركات والمؤسسات. يقدم كافة الخدمات القانونية والاستشارات سواءً للشركات والمؤسسات أو الأفراد، خبرة قانونية كبيرة في تحليل المشاكل القانونية، وتفسير القوانين والأحكام واللوائح؛ إعداد الوثائق القانونية مثل لوائح الاعتراض والوصايا والصكوك والدعاوى القضائية وصياغة العقود؛ وإعداد الملخصات والآراء القانونية، والإشراف على المساعدين القانونيين. تشمل خبرته مختلف المجالات والقضايا القانونية. مثل: • القضايا الجنائية. • القضايا المدنية التجارية. • القضايا الإدارية. • القضايا العمالية. • القضايا العقارية. • قضايا الأحوال الشخصية. • كتابة المذكرات القانونية من صياغة صحيفة الدعوى بطريقة قانونية صحيحة. • التحكيم وعلاج المنازعات التي تحصل بين الشركات والأفراد.

Leave a Reply

اتصل بنا
متجر الصفوة اطلب خدمات قانونية