Skip to main content

محامي قضايا الورث في جدة هو خيارك عندما تحتاج إلى تقسيم الميراث أو معرفة ما هي الحصص الشرعية التي حددها النظام وبينتها الشريعة الإسلامية. ولمحامي الميراث أهمية كبيرة نظراً لوجود العديد من التفاصيل والأحكام التي وضعها النظام حول كيفية تقسيم التركات ونصيب كل وريث فيها. وكيفية تقسيم الميراث وإجراءاته وكيف يتم رفع دعوى ميراث عند حدوث الخلافات حول قضايا الميراث.

لذلك سنستعرض لك أهمية محامي الميراث ومن هو أفضل محامي قضايا الميراث وما هي أهم الخدمات التي يقدمها في قضايا الورث.

استشارات قانونية في الميراث

افضل محامي قضايا الورث في جدة.

رقم افضل محامي مواريث بجدة هو call:00966566600220 أو على الرقم call:00966545040509. للخبرة الطويلة في إنجازه للكثير من قضايا الميراث وحلها مهما كانت معقدة وشائكة. فهو يقدم المشورة التي تساعد العملاء على معرفة حصصهم الشرعية وإجراءات تقسيم الميراث وفق أحكام النظام. كما يقوم برفع دعوى قسمة تركات ومتابعتها حتى يصل إلى الحكم النهائي الذي يحافظ على حقوق العملاء ومصالحهم.

الكثير من الأفراد يبحثون عن افضل محامي قضايا الورث في جدة عندما يتعرضون لأي مشكلة عند توزيع التركة. ليقوم بكافة الإجراءات القانونية المطلوبة لمعالجة قضايا الميراث والمشكلات التي تعترض تقسيم التركات. ولتسهيل الأمر عليك سوف نذكر لك أفضل 5 محامين قضايا الورث في جدة:

  1. المحامي محمد عبود الدوسري في جدة الذي يمتلك خبرة عميقة في قضايا الميراث والأحكام القانونية التي تنظمها. فيمكنه إيجاد الحلول المناسبة لجميع المشكلات القانونية التي تحصل عند توزيع الميراث مهما كانت شائكة وصعبة. ويقدم المساعدة القانونية للورثة التي تمكنهم من توزيع الميراث وفق أحكام النظام بما يرضي كافة الأطراف. كما لديه مهارة في الترافع في هذه القضايا وحل الخلافات التي تحصل بين الورثة.
  2. محامي قضايا الورث في جدة من شركة الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية يمتلك القدرة العالية على إيجاد الحلول القانونية المناسبة للمشكلات التي تحصل بين الورثة بسبب الميراث وتقسيم التركة. كما يقدم المشورة القانونية التي تستند إلى أحكام القانون والتي تساعد الورثة على معرفة حصصهم الشرعية وكيفية تقسيم الميراث وتوزيع التركة واستخراج كافة الأوراق والمستندات المطلوبة لتوزيع التركة.
  3. المحامي حسين حاسن الدعدي الذي لديه خبرة في حل قضايا الميراث وكيف يتم تقسيم التركة واستخراج اعلام الورثة وتحديد نصيب كل مورث.
  4. محامي ورث في جدة من مكتب الصفوة لأعمال المحاماة يقدم استشارات قانونية في الميراث وكيفية تقسيمه وتوزيعه وما هي حصة كل مورث. كما يترافع بقضايا الميراث أمام المحكمة للمطالبة بتقسيم الميراث.
  5. المحامي يزن علي بن حسن هزازي يقدم لعملائه كل ما يلزم من مساعدة قانونية لتمكنهم من تقسيم التركة حسب ما نص عليه النظام. كما يمكنه حل المنازعات التي تحصل بين الورثة فيما يتعلق بتقسيم الميراث.

خدمات محامي قضايا الإرث في جدة.

تعد قضايا الإرث في جدة من أكثر القضايا شيوعاً في السعودية لهذا السبب سيكون موضوعنا في هذه لفقرة، التركة هي كل ما يتركه الإنسان من أملاك وأموال بعد وفاته وتترتب حقوق التركة كالتالي:

  • تجهيز الميت بالمعروف.
  • يجب أن تسدد ديون الميت بحيث تقدم كل ما يتعلق بعين التركة.
  • القيام بتنفيذ الوصية بدقه.
  • تقسيم الورثة التي بقيت من التركة بالتساوي على الورثة.

فقد حدد نظام الأحوال الشخصية الذي أُخذ من الشريعة الإسلامية شروط من يحق له الميراث والحالات التي لا يمكن للمورث أن يرث، وتفاصيل عديده تتعلق في توزيع الميراث. فكما ذكرنا سابقا هناك حالات كثيرة يختلف فيها الورثة عل تقسيم الميراث بينهم، وخصوصاً إذا كان الورث عبارة عن عقارات ملكيتها على الشيوع أو أسهم في أسواق المال أو أرصدة بنكيه وغير ذلك.

وهناك يكمن دور المحامي لذلك يقوم العملاء بالبحث عن محامي قضايا الورث في جدة لديه خبرة واسعة في الأحكام الشرعية. أيضاً الأنظمة القانونية التي تتعلق بقضايا الميراث المختلفة، ولديه قدرة على حل جميع الخلافات التي تتعلق بالميراث. بأفضل الطرق الشرعية والقانونية الودية التي ترضي الأطراف كلها.

كما أن محامي ورثة يقع على عاتقه الكثير من المهام الشرعية والقانونية التي تتمثل بالتالي:

  • يقوم محامي ورثة برفع دعاوي تقسيم التركة أمام محاكم الأحوال الشخصية ومن ثم متابعتها من أجل الحصول على الحقوق كاملة وتوزيعها لكل ذي حق حقه.
  • يقوم بحصر أملاك وأموال الميت وتقديم المطالبات من أجل تحصيل الأموال المودعة بالبنوك أو في الأسواق المالية. بالإضافة لتقسيم الأموال والعقارات وغيرها بين الورثة كل واحد على حسب نصيبه شرعاً.
  • يعمل على جلب الوثائق القانونية المطلوبة مثل صك حصر الإرث وغير ذلك من الأوراق الأخرى.

بالإضافة للعديد من المهام التي يقوم بها محامي قضايا الورث في جدة لا نستطيع ذكرها كلها.

استشارات قانونية في الميراث.

وهنا تكثر الأسئلة حول الاستشارات القانونية في الميراث التي تعتبر من أهم قضايا أحوال شخصية وما هي إجراءات تقسيمه وكيفية توزيع التركة، وماهي الخطوات الواجب القيام بها. والكثير من الأسئلة مثل هل يحتاج أحد الورثة لموافقة كافة الورثة حتى يرفع دعوى قسمة التركة؟

والكثير من الاستفسارات الأخرى التي تتعلق في قضايا الميراث التي تحتاج لمحامي يمتلك خبرة واسعه في قضايا الميراث حتى يقدم أفضل الاستشارات القانونية التي تخص هذه القضايا بحيث يكون ملم بأحكام الميراث والإجراءات الخاصة بتقسيم الورث والنصيب الشرعي لكل من الورثة.

هناك الكثير من الأشخاص لا يدركون مدى أهمية الاستشارات القانونية وبالتالي يقعون في الأخطاء القانونية التي تعرضهم للمساءلة أو للخسارة فالاستشارات القانونية تحدد الخطوات التي يجيب اتباعها بالترتيب وكيف يتم التعامل مع جميع العقبات والعوائق التي تقوم بمواجه العميل عند تقسيم التركة.

استشارات قانونية في الميراث كما ذكرنا سابقاً تتطلب محامي لدية خبرة عالية في القضايا الاستشارية والتي نذكر منها ما يلي:

  • ما هو نصيب كل من الورثة من التركة وفقاً لما حدده نظام الأحوال الشخصية في المملكة العربية السعودية.
  • ما الإجراءات القانونية التي يجب على الورثة القيام بها عند رفع دعوى لتقسيم التركة.
  • ماهي طريقة قسمة منزل الورثة والحقوق العينية في التركة.
  • ما الأوراق المطلوب الحصول عليها لتقسيم التركة وكيف يمكن استخراج صك حصر الميراث.
  • كيفية عمل صحيفة دعوى والإجراءات التي يطلبها النظام لتقديمها أمام المحكمة.

بالإضافة للكثير من الاستشارات القانونية التي تساعد العميل في حل مختلف مسائل الميراث وطريقة توزيع التركة وحصول الورثة على حقوقهم وفق الشريعة والقانون.

استشارة محامي متخصص في قضايا الميراث.

تكثر الخلافات التي تحدث بين الورثة عندما تحدث نزاعات تتعلق بالإرث، والتي تحتاج إلى طلب استشارة محامي متخصص في قضايا الميراث. وذلك كون محامي الميراث لديه دراية طويلة في نظام الأحوال الشخصية. بالإضافة إلى خبرته الطويلة في التعامل مع كافة المشكلات القانونية التي تحصل عند توزيع التركة.

حيث يقوم بإيجاد الحلول الودية المستندة إلى الأحكام القانونية التي ترضي جميع الأطراف. ففي حال كنت من الورثة وتحتاج إلى معرفة كيفية تقسيم التركة التي هي عبارة عن عقارات وممتلكات فإن محامي متخصص في الميراث يقدم لك المشورة القانونية التي تمكنك من معرفة كيفية تقسيم التركة حسب النظام.

حيث يمكنه أن يجيب عن جميع الاستفسارات المطلوبة حول حقوق الورثة وما هي الإجراءات القانونية المطلوبة لتقسيم التركة. كما يقدم المشورة حول الأوراق والمستندات المطلوبة لتقسيم التركة وكيفية تقسيم التركة وما هي صلاحيات الوكيل الشرعي.

لذلك يجب البحث عن افضل محامي قضايا الورث في جدة ليقدم لك كل ما تحتاج معرفته عن قضايا الميراث وكيفية معالجتها وحلها.

ما هو رقم افضل محامي مواريث بجدة؟

رقم افضل محامي مواريث بجدة هو call:00966566600220 أو على الرقم call:00966545040509. للخبرة الطويلة في إنجازه للكثير من قضايا الميراث وحلها مهما كانت معقدة وشائكة. فهو يقدم المشورة التي تساعد العملاء على معرفة حصصهم الشرعية وإجراءات تقسيم الميراث وفق أحكام النظام. كما يقوم برفع دعوى قسمة تركات ومتابعتها حتى يصل إلى الحكم النهائي الذي يحافظ على حقوق العملاء ومصالحهم.

توكيل محامي حصر الإرث.

تعد قضايا حصر الإرث من أكثر القضايا المهمة التي تحتاج إلى أهل العلم والخبرة من أجل تقسيم التركة وفق الشريعة والقانون، فهناك الكثير من القضايا والدعاوي التي ترفع سنوياً أمام المملكة العربية السعودية لفض النزاعات التي تنشأ عند تقسيم التركة بشكل قانوني ومن هذه الدعاوي سنذكر ما يلي:

  • دعاوي يتم من خلالها تقسيم الأسهم التي كان يمتلها المتوفي والصناديق الاستثمارية.
  • دعاوي لتقسيم الورث التي تضم الديون أو الرهون.
  • دعاوي تقسيم الإرث عنما يمتنع أحد الورثة من تقسيم الإرث.
  • دعاوي يتم فيها تقسيم الأموال المنقولة والغير المنقولة والعقارات.

وغيرها من الدعاوي العديدة التي تقدم بشكل يومي إلى المحكمة نتيجة النزعات بين الورثة على طريقة تقسيم التركة وخاصة في حال حرمان أحد الورثة من حصته مثل حرمان المرأة. كل هذه الدعاوي تحتاج محامي متخصص في قضايا المواريث من أجل أن يقوم بكافة الإجراءات الازمة في رفع دعوى تقسيم الميراث أمام المحكمة العربية السعودية.

وبالتالي من الضروري أن يتفق الورثة على توكيل محامي مناسب لكي يحصل كل شخص على حقه بالكامل، وفي حال عدم اتفاق الورثة على محامي واحد يمكنهم توكيل أكثر من محامي ولكن بشرط أن يتبع جميع المحامين الموكلين صيغة توكيل موحدة. ومن ثم يقوم المحامي باستخراج كافة المستندات المطلوبة للقضية من أجل تقسيم التركة والقيام بكافة الإجراءات القانونية المطلوبة.

ويمكن إضافة محامي في الدعوى عن طريق ناجز الكترونياً كما في الفيديو الآتي:

من هو افضل محامي قضايا الإرث في جدة؟

افضل محامي قضايا الإرث في جدة هو المحامي ذو الخبرة العالية محمد عبود الدوسري لإلمامه بالأحكام القانونية التي تنظم قضايا الميراث. وإجراءات رفع قضايا تقسم الميراث بالإجبار. كما يمتلك مهارات في معالجة النزاعات التي تحدث بين الورثة بأفضل الطرق الودية. كما يقدم المشورة المناسبة لكل مشكلة قانونية تتعلق بتقسيم التركة.

كم يأخذ المحامي في قضية الورث.

سؤال كم يأخذ المحامي في قضية الورث لا يمكن الإجابة عليه بشكل دقيق لأن المبلغ الذي يتقاضاه المحامي في مثل هذه القضايا تختلف باختلاف الدعوى واختلاف المحامي الذي سيترافع، فالأتعاب تتفاوت ولا يمكن أن تحدد بشكل دقيق ويمكن أن تزيد أو تنقص تبعاً لكثير من الأمور التي تتعلق بالقضية مثل:

  • شهرة وسمعة المحامي الذي يترافع عن العميل.
  • التخصص بمجال التركة أو الميراث
  • كم من الوقت والجهد الذي يبذله المحامي لإنهاء القضية وتحصيل حقوق العميل.
  • وضع القضية ومدى صعوبتها وملابساتها والإجراءات القانونية التي تحتاجها بالإضافة لعدد الجلسات ومدتها.

والجدير بالذكر أن نظام المحاماة وضح كيفية حساب أتعاب المحامي عند حدوث أي مشكلة أو خلاف على الأتعاب. ولتفادي الوقوع في مثل هذه الأخطاء يجب أن يتم الاتفاق بين الموكل والمحامي على الأتعاب بشكل مسبق ويكون الاتفاق مكتوب ويتم ذكر كافة التفاصيل التي تتعلق بالأتعاب.

وبهذا نختم مقالنا.

محامي قضايا الورث في جدة أفضل 5 محامي ورثة شركة الدوسري 2023.

ونتمنى بأن تكون قد عرفت من هو افضل محامي قضايا الورث في جدة. وكيف يمكنك التواصل معه. وللاستفسار تواصل معنا لدى شركة محمد الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية.

المصادر.

المحامي والمستشار القانوني حسن (HASANLawyer)

المستشار القانوني حسن حاصل على إجازة في القانون بمرتبة شرف وماجستير في القانون العام، محامي ومستشار قانوني للعديد من الشركات والمؤسسات. يقدم كافة الخدمات القانونية والاستشارات سواءً للشركات والمؤسسات أو الأفراد، خبرة قانونية كبيرة في تحليل المشاكل القانونية، وتفسير القوانين والأحكام واللوائح؛ إعداد الوثائق القانونية مثل لوائح الاعتراض والوصايا والصكوك والدعاوى القضائية وصياغة العقود؛ وإعداد الملخصات والآراء القانونية، والإشراف على المساعدين القانونيين. تشمل خبرته مختلف المجالات والقضايا القانونية. مثل: • القضايا الجنائية. • القضايا المدنية التجارية. • القضايا الإدارية. • القضايا العمالية. • القضايا العقارية. • قضايا الأحوال الشخصية. • كتابة المذكرات القانونية من صياغة صحيفة الدعوى بطريقة قانونية صحيحة. • التحكيم وعلاج المنازعات التي تحصل بين الشركات والأفراد.

Leave a Reply

متجر الصفوة اطلب خدمات قانونية لديك استشارة قانونية؟
تواصل مع محامي
Call Now Button