Skip to main content

محامي طلاق بالرياض هو محامي متخصص في قضايا الطلاق ويبذل كل جهده في معالجة هذه القضايا وإيجاد الحلول المناسبة لها من خلال تقريب وجهات النظر بين الزوجين للوصول إلى حل ودي بينهما. أو رفع دعوى الطلاق أمام المحكمة عند عدم الوصول للصلح.

برزت في الآونة الأخيرة ظاهرة الطلاق التي يلجأ إليها أحد أطراف العلاقة الزوجية عندما يتعذر عليهما العيش تحت سقف واحد. فبعد وصول الحياة الزوجية إلى طريق مسدود ومقفل يتعذر معه استمراريتها بعد فشل كافة محاولات العلاج والصلح بين الطرفين.

وعلى الرغم من أن الطلاق أبغض الحلال إلا أن هناك حالات يكون فيها الطلاق هو الحل الوحيد لتجنب حياة بغيضة وكريهة، لكن يرفض الطرق الآخر الطلاق. وسنسلط الضوء في هذا المقال عن حول محامي طلاق بالرياض في إنجاز قضايا الطلاق ومهامه وأفضل واشهر المحامين في الرياض متخصصين في قضايا الطلاق.

الأوراق المطلوبة لرفع دعوى طلاق

محامي طلاق بالرياض.

افضل محامي طلاق بالرياض هو المحامي الخبير والمحترف محمد عبود الدوسري ذو الشهرة الواسعة على مستوى المملكة للخبرة الطويلة التي يمتلكها في قضايا الأحوال الشخصية وقضايا الطلاق لتعامله معها على مدار سنوات كثيرة. يضاف إلى ذلك درايته المعمقة بجميع الأحكام الشرعية والأنظمة القانونية المرتبطة بقضايا الطلاق في المملكة. وكل ذلك مكنه من تحقيق أفضل النتائج القانونية لموكليه في هذه القضايا.

هناك العديد من أسباب الطلاق التي تتعلق بالزوج والتي تدفع الزوج لتطليق الزوجة مثل فساد الأخلاق وتطاول الزوجة ونشوزها وامتناعها عن أداء واجباتها وحقوق الزوج الشرعية. كما أن هناك أسباب للطلاق تتعلق الزوجة مثل فساد الزوج وفسوقه وارتكابه فواحش قام بتعنيف الزوجة أو إهانتها أو سبها أو ضربها أو غيرها من الأفعال الأخرى.

كذلك حالات غياب الزوج لفترات طويلة أو في حال سجنه لمدة طويلة فهنا يحق لها طلب الطلاق ورفع الدعوى أمام المحكمة. بالإضافة إلى الكثير من التفاصيل والحالات التي تتعلق بقضايا الطلاق التي فصلها النظام وأحكام الشريعة الإسلامية. والتي تحتاج إلى محامي طلاق بالرياض لديه إلمام كافي في هذه الأحكام وكفاءة وخبرة في إجراءات التقاضي أمام محكمة الأحوال الشخصية ومحكمة الاستئناف وإجراءات التنفيذ بالنسبة لقضايا النفقة وغيرها.

تحتاج قضايا الطلاق في إلى محامي قضايا أحوال شخصية متخصص في قضايا الطلاق في الرياض متميز ومصدر ثقة بالنسبة لعملائه لما لقضايا الطلاق من حساسية وخصوصية ويختص بكافة قضايا الطلاق المتنوعة مثل:

  • قضايا الخلع والطلاق بالتراضي.
  • قضايا فسخ عقد النكاح.
  • قضايا الطلاق للضرر.
  • قضايا مطالبة الزوجة بجميع حقوقها بعد الطلاق.

لذلك يجب اختيار أفضل محامي طلاق بالرياض ليتمكن من إنجاز قضايا الطلاق بالسرعة المطلوبة وبشكل يحافظ على الحقوق الكاملة للعملاء.

من هو افضل محامي طلاق بالرياض؟

افضل محامي طلاق بالرياض هو المحامي الخبير والمحترف محمد عبود الدوسري ذو الشهرة الواسعة على مستوى المملكة للخبرة الطويلة التي يمتلكها في قضايا الأحوال الشخصية وقضايا الطلاق لتعامله معها على مدار سنوات كثيرة. يضاف إلى ذلك درايته المعمقة بجميع الأحكام الشرعية والأنظمة القانونية المرتبطة بقضايا الطلاق في المملكة. وكل ذلك مكنه من تحقيق أفضل النتائج القانونية لموكليه في هذه القضايا.

استشارة محامي طلاق في الرياض.

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى الطلاق مثل الأسباب الأخلاقية أو المالية أو الصحية أو النفسية أو الاجتماعية أو الثقافية أو غيرها. كما حدد النظام والشرع الأسباب الموجب للطلاق بالنسبة لكل من الزج والزوجة متى يحق لكل منهما طلب الطلاق.

كما يترتب عن الطلاق العديد من الآثار والمشكلات أهمها مشكلات نفسية أو اقتصادية، بالإضافة إلى المشكلات الأسرية التي تنتج عن الطلاق مثل:

  • قضايا النفقة المستحقة سواء للمطلقة أو للأولاد وكيف يتم تقدير النفقة وما هي حالات تخفيضها أو زيادتها وخطوات قضية النفقة .
  • قضايا حضانة الأولاد وما هي شروط الحاضن وحالات انتقال الحضانة وسقوط الحضانة عن الأم، بالإضافة إلى قضايا الزيارة.

بالإضافة إلى مشكلات توفر السكن والأوراق الثبوتية وإثبات واقعة الطلاق في المحكمة وحصول المطلقة على صك الطلاق الذي يساعدها في حقوقها.

لذلك من الضروري استشارة محامي طلاق بالرياض لديه خبرات عميقة في نظام الأحوال الشخصية وأحكام الشريعة الإسلامية. لمعرفة حقوق وواجبات كل من الزوجين وما هي الحالات التي يحق للزوجة أن تطلب الطلاق فيها مع حفاظها على حقوقها. وكذلك ما هي الحالات التي يمكن للزوج أن يطلق فيها زوجته.

كذلك في معرفة حالات طلب الطلاق للضرر وإجراءات إثباته والفرق بين كل من الطلاق والخلع وفسخ عقد النكاح وشروط كل قضية من هذه القضايا وما هي الأوراق المطلوبة لرفع دعوى الطلاق وغيرها من مسائل الطلاق الأخرى التي تحتاج إلى استشارة محامي طلاق بالرياض.

فمحامي طلاق في الرياض يقدم المشورة القانونية التي تقرب وجهات النظر بين الزوجين لمحاولة الوصول إلى الصلح بينهما، بالإضافة إلى كيفية حل كافة الأثار المترتبة على الطلاق من نفقة الزوجة والأطفال ومسألة انتقال حضانة الأولاد.

كما يقدم للعملاء الاستشارات القانونية حول كيفية عمل صحيفة دعوى طلاق وما هي إجراءات رفع الدعوى أمام المحكمة وذلك كيفية رفع قضية طلاق الكترونية.

رقم افضل محامي طلاق في الرياض.

هناك حالات يقوم الزوج بتطليق زوجته دون أن يوثق هذه الطلاق رسمياً، ومن الضروري أن تحصل المطلقة على صك الطلاق للحصول على الحقوق التي يمنحها إياها النظام.

كما تحتاج الزوجة إلى معرفة حقوقها وواجباتها عندما تطلب الطلاق وما هي شروط طلب الطلاق وغيرها من المسائل الكثيرة التي تحتاج إلى البحث عن رقم افضل محامي طلاق في الرياض خبير في جميع قضايا الطلاق لتوكيله في رفع دعوى الطلاق أمام المحكمة والقيام بكافة الإجراءات القانونية لرفع الدعوى واستخراج المستندات والأوراق المطلوبة للدعوى.

كما يحتاج الزوج أيضا إلى البحث عن رقم محامي طلاق في الرياض لمعرفة واجباته التي فرضها عليه النظام و حقوقه وكيفية التعامل بشكل قانوني وشرعي مع حالات تقصير الزوجة في واجباتها الشرعية. بالإضافة إلى الدفاع عنه في قضايا الطلاق التي يتم رفعها ضده.

لذلك فمن الضروري إيجاد رقم افضل محامي طلاق في الرياض ليقوم بكل ما يلزم لمتابعة قضايا العملاء وتحقيق النتائج التي يسعون إليها. فهو يمتلك كفاءة عالية في رفع دعاوى الطلاق أمام المحكمة وتقديم الإثباتات التي تدعم موقف العملاء.

كما يقدم المشورة القانونية لعملائه في كل ما يخص قضايا الطلاق مثل كيفية وقوع الطلاق صراحة أو كتابة، والحالات التي لا يقع بها الطلاق مثل حالة الحنث باليمين إلا في حال كان القصد منه الطلاق. وكذلك في حال كان الطلاق الذي تكرر بالعدد لكن في مجلس واحد فلا يعتبره النظام إلا طلقة واحدة، وغيرها من الاستشارات الكثيرة التي يقدمها افضل محامي طلاق في الرياض.

ما هو رقم افضل محامي طلاق في الرياض؟

رقم افضل محامي طلاق في الرياض هو call:00966545040509  خبير في قضايا الطلاق وإجراءاتها وشروطها وكيفية رفع الدعوى أمام المحكمة. كما يرشد العملاء على التصرفات القانونية الصحيحة وكيفية معالجة المشكلات الأسرية بطريقة قانونية مناسبة. ويقدم لهم كافة أجود الاستشارات القانونية والشرعية تساعد العملاء من تجاوز مشكلاتهم الأسرية ومعرفة ما يجب القيام به من تصرفات.

الأوراق المطلوبة لرفع دعوى طلاق.

تحتاج دعوى الطلاق لرفعها أمام المحكمة العديد من الإجراءات والمستندات التي يجب إرفاقها مع صحيفة الدعوى المقدمة إلى المحكمة. فعند الرغبة في رفع دعوى طلاق أمام المحكمة فيجب إبراز كافة الأوراق والمستندات المطلوبة للقضية.

وتختلف الأوراق التي يجب إرفاقها عند رفع دعوى الطلاق بحسب نوع الدعوى، لكن بشكل عام فإن الأوراق المطلوبة لرفع دعوى طلاق هي:

  • صورة عن عقد النكاح إضافة إلى الأصل أو ما بحكمه من قرار يكون مصادق عليه من المحكمة.
  • إثبات شخصية المدعي مثل الهوية الوطنية.
  • إثبات محل الإقامة للزوج في حال كان الزوج غائب.
  • التقرير الطبي الذي يثبت وجود العيوب التي تمنع المعاشر الزوجية.
  • إثبات حكم قضائي نهائي بسجن الزوج عندما يكون محكوم عليه.
  • إثبات وقوع الضرر على الزوجة من تقارير طبية وغيرها.

وغيرها من الأرواق والمستندات الأخرى وذلك وفقاً لنوع دعوى الطلاق، والتي يجب تقديمها وإرفاقها في الدعوى لكي تكون الدعوى مدعومة بالإثباتات المطلوبة لقبول الدعوى أمام المحكمة.

وقد صدر قرار من وزارة العدل السعودية بإضافة مادة قانونية تتعلق بإنهاء مشكلات الخلع والطلاق وفسخ النكاح في المحاكم السعودية وكافة الآثار المترتبة عنها والتي لها تأثير مباشر على الأطفال وبما يساهم في الحفاظ على الاسرة وحمايتها حسب النظام الأساسي للحكم الذي يعد الأسرة نواة للمجتمع.

وحسب نظام حماية الطفل فإن يتم حسم قضايا النفقة والحضانة والزيارة قبل الانفصال بين الزوجين، سواء من خلال الصلح أو عن طريق رفع الدعوى أمام القضاء، وذلك خلال مدة 30 يوم على الأكثر وذلك من تاريخ أول جلسة، والتي يمكنكم الاطلاع عليها من خلال متابعة الفيديو التالي:

ومحامي طلاق في الرياض لديه خبرة عالية في التقاضي أمام محكمة الأحوال الشخصية يمكنه تمثيلكم واستخراج كل ما يلزم من مستندات وأوراق تحتاجها الدعوى لإثباتها وإثبات الأدلة المرفعة بها. لكي تحصلوا على أفضل النتائج القانونية التي ترضيكم.

كم أتعاب المحامي في قضية الطلاق.

إن مسألة أتعاب المحامي في قضية الطلاق تشغل بال الكثيرين ممن لديهم يرغبون في توكيل محامي في قضية طلاق. وذلك لكي يطلعوا على أسعار المحامي في قضية الطلاق قبل الاستعانة بمحامي لرفع قضية طلاق.

وقد بين نظام المحاماة في المملكة العربية السعودية كيف يتم تقدير أتعاب المحامي عندما يحصل أي خلاف بين المحامي والموكل. حيث يتقاضى المحامي في قضية الطلاق أتعابه التي تتألف من المصاريف التي يتم إنفاقها عند القيام بالإجراءات القانونية لرفع دعوى الطلاق واستخراج الصكوك المطلوبة للدعوى. إضافة إلى الأتعاب المستحقة له مقابل تمثيل الموكل أمام المحكمة أو صياغة المذكرات القضائية التي تتعلق بقضية الطلاق.

لذلك فإن أتعاب المحامي في قضية الطلاق متفاوتة وتختلف حسب نوع قضية الطلاق وتشعبها وارتباطها مع القضايا الأخرى مثل النفقة والحضانة والزيارة. فعلى سبيل المثال فإن أتعاب المحامي في قضية الخلع أقل من أتعابه في قضية الطلاق التي فيها تعقيد. كما أن خبرة المحامي وشهرته وقدمها كلها تؤثر على تحديد أتعابه.

وقد بين نظام المحاماة بأن الخلاف الذي يحصل بين المحامي الموكل على الأتعاب تفصل فيه المحكمة التي نظرت بالقضية، حيث يقوم القاضي بتحديد أتعاب المحامي في القضية وفق الجهد الذي بذله المحامي في القضية وكذلك ما حصل عليه الموكل من فوائد.

وبذلك وصلنا معكم إلى نهاية مقالنا.

محامي طلاق بالرياض افضل محامي متخصص بقضايا الطلاق 2023.

ونتمنى بأن نكون قد أفدناكم وأحطنا بكل ما ترغبون معرفته عن أفضل محامي طلاق في الرياض وكل ما يخص قضايا الطلاق. وإذا كان لديكم استفسارات فتواصلوا معنا لدى شركة محمد عبود الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية للحصول على كل ما تحتاجون إليه من خدمات قانونية.

المصادر.

المحامي والمستشار القانوني حسن (HASANLawyer)

المستشار القانوني حسن حاصل على إجازة في القانون بمرتبة شرف وماجستير في القانون العام، محامي ومستشار قانوني للعديد من الشركات والمؤسسات. يقدم كافة الخدمات القانونية والاستشارات سواءً للشركات والمؤسسات أو الأفراد، خبرة قانونية كبيرة في تحليل المشاكل القانونية، وتفسير القوانين والأحكام واللوائح؛ إعداد الوثائق القانونية مثل لوائح الاعتراض والوصايا والصكوك والدعاوى القضائية وصياغة العقود؛ وإعداد الملخصات والآراء القانونية، والإشراف على المساعدين القانونيين. تشمل خبرته مختلف المجالات والقضايا القانونية. مثل: • القضايا الجنائية. • القضايا المدنية التجارية. • القضايا الإدارية. • القضايا العمالية. • القضايا العقارية. • قضايا الأحوال الشخصية. • كتابة المذكرات القانونية من صياغة صحيفة الدعوى بطريقة قانونية صحيحة. • التحكيم وعلاج المنازعات التي تحصل بين الشركات والأفراد.

Leave a Reply

لديك استشارة قانونية؟
تواصل مع محامي
Call Now Button