Skip to main content
كيف اشتكي لوزارة التجارة

كيف اشتكي لوزارة التجارة في السعودية؟ سؤال يكثر طرحه من قبل كثير من المستهلكين في السعودية وماهي الطريقة المثلى لتقديم الشكوى سواء على التجار أو المحلات التجارية المخالفة للوائح التجارية في المملكة العربية السعودية والذين يرتكبون المخالفات بحق المستهلكين.

تابع قراءة مقالتنا لتعرف طريقة تقديم شكوى لوزارة التجارة في السعودية.

كيف اشتكي لوزارة التجارة.

قامت وزارة التجارة السعودية بوضع أرقام للشكاوى وهي الرقم الموحد لتقديم البلاغات وهو 1900 ورقم حماية المستهلك وهو 920000667 وتتابع حماية المستهلك كل البلاغات المقدمة ليتم اتخاذ الإجراءات القانونية الضرورية.

تقدم وزارة التجارة السعودية العديد من الخدمات للتجار وأصحاب المحلات التجارية ومن ناحية أخرى قام المشرع السعودي بوضع حد لغش التجار وحماية المستهلكين من خلال قانون حماية المستهلك وقدم تسهيلات كثيرة لتقديم الشكوى إلى وزارة التجارة السعودية بصورة إلكترونية.

ويتمثل الغش التجاري بعدة أشكال مثل عدم الالتزام بالمواصفات التجارية أو التلاعب بالبضاعة أو تخزين سلع غير مطابقة للمواصفات وفي أماكن غير مرخصة أو عدم الالتزام بالأسعار المعمول فيها وفقاً للوائح التجارية في المملكة العربية السعودية.

وقد خصصت وزارة التجارة السعودية في إطار سعيها لمحاربة الغش والحد منه أرقاماً للاتصال هما الرقم الموحد ورقم حماية المستهلك لتقديم البلاغ أو الشكوى.

أما طريقة تقديم شكوى على وزارة التجارة السعودية إلكترونياً فيكون باتباع الخطوات التالية:

  • الدخول للموقع الرسمي الإلكتروني لوزارة التجارة السعودية.
  • اختيار أيقونة (ملء نموذج الاتصال).
  • تعبئة البيانات المطلوبة (الاسم، البريد الإلكتروني، موضوع الشكوى).
  • كتابة محتوى الشكوى بشكل دقيق.
  • إدخال رمز التحقق في المكان المحدد.
  • الضغط على إرسال.

إذا تعرضت لعملية غش من أحد التجار أو إذا خالفت المحلات التجارية لوائح الأسعار وأردت معرفة كيف اشتكي على محل تجاري في السعودية لا تتردد بالتواصل مع محامي متخصص من شركة الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية وهو يخبرك كيف تكتب شكوى بشكل قانوني.

كيف اشتكي على مؤسسة تجارية؟

تستطيع تقديم شكوى على مؤسسة تجارية عن طريق الدخول لموقع وزارة التجارة السعودية وتعبئة البيانات المطلوبة وإدخال محتوى الشكوى بصورة مختصرة ودقيقة على المؤسسة التجارية ثم إرساله.

كم رقم وزارة التجارة الشكاوي؟؟

قامت وزارة التجارة السعودية بوضع أرقام للشكاوى وهي الرقم الموحد لتقديم البلاغات وهو 1900 ورقم حماية المستهلك وهو 920000667 وتتابع حماية المستهلك كل البلاغات المقدمة ليتم اتخاذ الإجراءات القانونية الضرورية.

في نهاية مقالة.

كيف اشتكي لوزارة التجارة الكترونيا عبر موقع الوزارة 2023.

قدمنا شرحاً لهذه الخدمة المقدمة من وزارة التجارة السعودية بشكل إلكتروني من خلال موقعها الإلكتروني الرسمي وتقديم الشكوى سواء كانت على تاجر أو محل تجاري أو مؤسسة تجارية. تواصل مع شركة الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية أونلاين لمعرفة المزيد عبر الأرقام التالية: call:00966566600220 و  call:00966545040509.

المصادر:

المحامي والمستشار القانوني حسن (HASANLawyer)

المستشار القانوني حسن حاصل على إجازة في القانون بمرتبة شرف وماجستير في القانون العام، محامي ومستشار قانوني للعديد من الشركات والمؤسسات. يقدم كافة الخدمات القانونية والاستشارات سواءً للشركات والمؤسسات أو الأفراد، خبرة قانونية كبيرة في تحليل المشاكل القانونية، وتفسير القوانين والأحكام واللوائح؛ إعداد الوثائق القانونية مثل لوائح الاعتراض والوصايا والصكوك والدعاوى القضائية وصياغة العقود؛ وإعداد الملخصات والآراء القانونية، والإشراف على المساعدين القانونيين. تشمل خبرته مختلف المجالات والقضايا القانونية. مثل: • القضايا الجنائية. • القضايا المدنية التجارية. • القضايا الإدارية. • القضايا العمالية. • القضايا العقارية. • قضايا الأحوال الشخصية. • كتابة المذكرات القانونية من صياغة صحيفة الدعوى بطريقة قانونية صحيحة. • التحكيم وعلاج المنازعات التي تحصل بين الشركات والأفراد.

Leave a Reply

اتصل بنا
متجر الصفوة اطلب خدمات قانونية