Skip to main content
استعلام معاملة محكمة التنفيذ

استعلام معاملة محكمة التنفيذ هي خدمة أتاحتها وزارة العدل بالمملكة العربية السعودية تستطيع من خلالها الاستعلام عن معاملات مختلفة برقم هوية أو برقم الطلب مختلفة المكان من خلال حساب على النفاذ الوطني الموحد.

استعلام عن طلب تنفيذ عبر بوابة ناجز

استعلام معاملة محكمة التنفيذ.

تستطيع أن تعرف أن المعاملة وصلت عن طريق استعلام عن معاملة من خلال ناجز الذي يهدف إلى تحقيق الاستفادة الكاملة من التحقق من البيانات الخاصة بالمعاملة داخل الوزارة. ولكي تستطيع فعل ذلك عليك الدخول إلى الموقع الخاص في موقع ناجز. ثم الدخول إلى خدمة الاستعلام عن معاملة. بعد ذلك قم بإدخال جميع البيانات المطلوبة التي تتمثل برقم المعاملة الخاصة بك وسنة المعاملة.

إن استعلام معاملة محكمة التنفيذ بالسعودية يتطلب اتباع مجموعة من الخطوات وهي على الشكل التالي:

  1. يجب تسجيل الدخول إلى موقع وزارة العدل.
  2. بعد ذلك انتقاء طلب التنفيذ الإلكتروني من القائمة الخاصة بالخدمات الإلكترونية. ومن ثم الدخول إلى الخدمة.
  3. وبعدها سوف يظهر أمامك صفحة خاصة بهذه الخدمة تختار الدخول إلى الخدمة. وبعد ذلك اختيار استعلام عن طلب تنفيذ.
  4. ثم القيام بتعبئة جميع المعلومات والبيانات المطلوبة منك التي ترتبط بالطلب مثل رقم الطلب وتحديد أطراف الطلب وكتابة كود التوثيق ونوع الهوية.
  5. وفي نهاية قم بالنقر على التالي وسوف يظهر أمامك نتائج وحالة الطلب مباشرة.

كيف استعلم عن طلب تنفيذ؟

تستطيع الاستعلام عن طلب تنفيذ عن طريق منصة ناجز الإلكترونية وذلك من خلال تسجيل الدخول إلى بوابة ناجز في حساب النفاذ الوطني، ثم اختيار جميع الخدمات الإلكترونية ثم اختيار باقة التنفيذ. بعد ذلك الدخول إلى خدمة استعلام عن طلب تنفيذ ثم النقر على تقديم طلب جديد وبالنهاية البحث عن الطلب من خلال محددات البحث.

واذا احتجت إلى أي استفسار محكمة التنفيذ واستعلام عن قضية محكمة التنفيذ يمكن التواصل على ارقام محكمة التنفيذ بجدة لإغناء معلوماتك عن اجراءات محكمة التنفيذ.

بوابة ناجز استعلام عن طلب تنفيذ.

بوابة ناجز اتاحت إمكانية الاستعلام عن طلب تنفيذ عن طريق بوابة ناجز الإلكترونية حيث يتطلب ذلك اتباع مجموعة من الخطوات التالية:

  • تسجيل الدخول إلى بوابة ناجز في حساب النفاذ الوطني.
  • بعد ذلك اختيار جميع الخدمات الإلكترونية.
  • ثم اختيار باقة (التنفيذ).
  • بعد ذلك الدخول إلى خدمة (استعلام عن طلب تنفيذ).
  • ثم الضغط على أيقونة تقديم طلب جديد.
  • وفي نهاية الأمر قم بالبحث عن الطلب من خلال محددات البحث.

هذه هي خطوات استعلام عن طلب تنفيذ من خلال بوابة ناجز والفيديو التالي يختصر الوقت عليك لمعرفة المزيد من الإجراءات.

استعلام عن طلب تنفيذ برقم الهوية.

لقد أتاحت وزارة العدل بالسعودية للمواطنين خدمة استعلام عن طلب تنفيذ برقم الهوية وذلك عن طريق بوابة ناجز الإلكترونية. وذلك بهدف تسهيل كافة المعاملات والإجراءات الخاصة بخدمة الاستعلام وإكمالها من المنزل بكل سهولة.

وإن طريقة الاستعلام عن طلب تنفيذ برقم الهوية يكون على شكل التالي:

  1. يجب تسجيل الدخول إلى بوابة ناجز الإلكترونية.
  2. قم بالضغط على (تنفيذ المتواجد).
  3. ثم الضغط على (استعلام عن تنفيذ طلب).
  4. وبعد ذلك سوف يظهر أمامك الصفحة الخاصة بالبيانات المطلوبة لإكمال عملية الاستعلام.
  5. ثم يجب عليك تسجيل رقم الطلب.
  6. ثم تحديد هل الطلب تابع إلى (مؤسسة أو فرد).
  7. يتم تحديد (نوع الهوية) وفي الخانة الفارغة قم بإضافة (رقم الهوية).
  8. بعد ذلك (كود التوثيق) وفي النهاية قم في النقر على الخانة الظاهرة (استعلام).

كيف اعرف ان المعاملة وصلت؟

تستطيع أن تعرف أن المعاملة وصلت عن طريق استعلام عن معاملة من خلال ناجز الذي يهدف إلى تحقيق الاستفادة الكاملة من التحقق من البيانات الخاصة بالمعاملة داخل الوزارة. ولكي تستطيع فعل ذلك عليك الدخول إلى الموقع الخاص في موقع ناجز. ثم الدخول إلى خدمة الاستعلام عن معاملة. بعد ذلك قم بإدخال جميع البيانات المطلوبة التي تتمثل برقم المعاملة الخاصة بك وسنة المعاملة.

جزاكم الله كل الخير وبذلك ننهي مقالنا الذي يحمل عنوان.

استعلام معاملة محكمة التنفيذ بـ 5 خطوات واستعلام برقم الهوية.

ونحن نتمنى أنكم استفدتم مما قدمنا لكم من معلومات حول ذلك وإن شركة الدوسري بفرعيها شركة محاماة بالرياض وشركة محاماة بجدة تساعدكم في إيجاد الإجابة المناسبة عن كافة الاستفسارات التي تجول بأذهانكم.

 

المراجع.

المحامي والمستشار القانوني حسن (HASANLawyer)

المستشار القانوني حسن حاصل على إجازة في القانون بمرتبة شرف وماجستير في القانون العام، محامي ومستشار قانوني للعديد من الشركات والمؤسسات. يقدم كافة الخدمات القانونية والاستشارات سواءً للشركات والمؤسسات أو الأفراد، خبرة قانونية كبيرة في تحليل المشاكل القانونية، وتفسير القوانين والأحكام واللوائح؛ إعداد الوثائق القانونية مثل لوائح الاعتراض والوصايا والصكوك والدعاوى القضائية وصياغة العقود؛ وإعداد الملخصات والآراء القانونية، والإشراف على المساعدين القانونيين. تشمل خبرته مختلف المجالات والقضايا القانونية. مثل: • القضايا الجنائية. • القضايا المدنية التجارية. • القضايا الإدارية. • القضايا العمالية. • القضايا العقارية. • قضايا الأحوال الشخصية. • كتابة المذكرات القانونية من صياغة صحيفة الدعوى بطريقة قانونية صحيحة. • التحكيم وعلاج المنازعات التي تحصل بين الشركات والأفراد.

Leave a Reply

اتصل بنا
متجر الصفوة اطلب خدمات قانونية