Skip to main content
اتعاب المحاماة للشركات

اتعاب المحاماة للشركات تعتمد على عدة عوامل مثل نوع القضية ومدى صعوبتها، والإجراءات اللازمة للقيام بها والوقت الذي تستغرقه. كما تعتمد على خبرة المحامي وتجربته القضائية والكفاءة التي يتمتع بها وسمعته وشهرته، ولذلك من الصعب تحديد سعر معين لأتعاب المحاماة للشركات.

تابع فراءة مقالتنا لتتعرف أكثر على العوامل والمعايير التي تحدد اتعاب المحاماة للشركات. وخاصة في القضايا التجارية في المملكة العربية السعودية.

العوامل التي تتحكم بالأتعاب التي يتقاضها المحامي في القضايا التجاريةاتعاب المحاماة للشركات.

تختلف أتعاب المحاماة في قضايا الشركات من محامي لآخر وحسب عوامل كثيرة تتحكم فيها، كنوع القضية وصعوبتها والإجراءات اللازمة لتقديمها. والوقت الذي تستغرقه والنتيجة النهائية للقضية سواء كانت سلبية أو إيجابية، وخبرة المحامي وسمعته وكفاءته والرسوم والمصاريف التي يدفعها. ويتقاضى محامي مختص بقضايا الشركات من شركة الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية أجور معقولة رغم الجهد الكبير الذي يبذله، وهو كفيل بتحقيق نتائج مرضية في وقت قصير.

تتفاوت الأتعاب التي يتقاضها محامي الشركات، وتختلف من محامي لآخر وحسب نوع الشركة واتساع نشاطها التجاري وتعدد فروعها. وبالتالي كثرة النزاعات التجارية الممكنة الحصول سواء مع شركات أخرى أو بين الشركاء أنفسهم في الشركة الواحدة.

وللمحامي حق الحصول على أتعابه كاملة حسب الجهد الذي يبذله، ولاسترداد المصاريف التي أنفقها بهدف إتمام القضية التي وكل بها. وتختلف تلك الأتعاب حسب أهمية الدعوى وجهد المحامي المبذول والنتيجة التي حققها سواء سلباً أو إيجاباً.

ولدينا في شركة الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية نخبة من المحامين في كل الاختصاصات القانونية، ومن بينهم محامي شركات بجدة شاطر. وهو يملك الخبرة والكفاءة العالية ويقدم كافة الخدمات القانونية المتعلقة بالشركات في السعودية وبأسعار معقولة.

كم نسبة اتعاب المحاماة؟؟

تبلغ النسبة الشائعة لأتعاب المحامي بشكل عام 20% من قيمة التعويض الحاصل عليه الموكل بعد انتهاء القضية في المملكة العربية السعودية. وهي نسبة شائعة وليست محددة بقانون ويمكن الاتفاق عليها بين الموكل والمحامي عند توكيله وكتابة ذلك في عقد التوكيل بينهما. وتعتمد بشكل رئيسي على صعوبة القضية والإجراءات اللازمة لتحصيل التعويض وكفاءة المحامي في الحصول عليه.

أتعاب المحامي في القضايا التجارية.

تعد القضايا التجارية من القضايا الهامة والشائكة وترتبط ارتباطاً وثيقاً بأوضاع الشركات المالية، وذلك يتطلب أن يكون التعامل مع تلك القضايا دقيقاً. ولذلك من الضروري الاستعانة بمحامي خبير بالقضايا التجارية ولديه الكفاءة اللازمة والسمعة طيبة.

ونستطيع تحديد بعض العوامل التي تتحكم بالأتعاب التي يتقاضها المحامي في القضايا التجارية:

  • نوع القضية ومدى صعوبتها فالقضايا التجارية مختلفة وهناك قضايا بسيطة وأخرى معقدة.
  • شهرة المحامي وخبرته وغنى تجربته القضائية.
  • الجهد المبذول في القضية من قبل المحامي ويختلف من قضية لأخرى.
  • النتيجة المحققة سواء كانت مرضية أو لا وهي عامل مهم في تحديد أتعاب المحامي.
  • الفترة الزمنية التي استغرقتها القضية التجارية من أهم العوامل.
  • المصاريف التي دفعها المحامي لإتمام القضية من أوراق واستخراج وثائق ومستندات وما إلى ذلك.

يمكنك الاستعانة بمحامي متخصص بالقضايا التجارية من شركة الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية. والتي تملك افضل المحامين في جدة وهو يتقاضى أجور معقولة لقاء الخدمات القانونية التي يقدمها والجهد الكبير الذي يبذله. وهو محامي خبير في القضايا التجارية وكل قضايا في الأوراق التجارية في السعودية.

شاهد هذا الفيديو وفيه توضيح لآلية تقديم طلب تنفيذ لحكم تجاري عبر ناجز:

كم اتعاب المحاماة في قضايا الشركات؟؟

تختلف أتعاب المحاماة في قضايا الشركات من محامي لآخر وحسب عوامل كثيرة تتحكم فيها، كنوع القضية وصعوبتها والإجراءات اللازمة لتقديمها. والوقت الذي تستغرقه والنتيجة النهائية للقضية سواء كانت سلبية أو إيجابية، وخبرة المحامي وسمعته وكفاءته والرسوم والمصاريف التي يدفعها. ويتقاضى محامي مختص بقضايا الشركات من شركة الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية أجور معقولة رغم الجهد الكبير الذي يبذله، وهو كفيل بتحقيق نتائج مرضية في وقت قصير.

نصل بهذا إلى ختام مقالة.

كل ما يخص اتعاب المحاماة للشركات والقضايا التجارية 2023.

من خلالها قدمنا شرح تفصيلي للعوامل والمعايير التي تتحكم في أتعاب المحامي المختص بقضايا الشركات ومحامي القضايا التجارية. والتي تعتمد بشكل رئيسي على نوع القضية وصعوبتها وخبرة المحامي وتجربته وكفاءته.

وباستطاعتك أن تحصل على معلومات أكثر حول أتعاب المحاماة بشكل عام في السعودية، وحسب كل قضية عن طريق التواصل مع شركة الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية من خلال الاتصال على الأرقام التالية: call:00966566600220 وcall:00966545040509 أو التواصل أونلاين عن طريق الواتس اب.

المصادر:

المحامي والمستشار القانوني حسن (HASANLawyer)

المستشار القانوني حسن حاصل على إجازة في القانون بمرتبة شرف وماجستير في القانون العام، محامي ومستشار قانوني للعديد من الشركات والمؤسسات. يقدم كافة الخدمات القانونية والاستشارات سواءً للشركات والمؤسسات أو الأفراد، خبرة قانونية كبيرة في تحليل المشاكل القانونية، وتفسير القوانين والأحكام واللوائح؛ إعداد الوثائق القانونية مثل لوائح الاعتراض والوصايا والصكوك والدعاوى القضائية وصياغة العقود؛ وإعداد الملخصات والآراء القانونية، والإشراف على المساعدين القانونيين. تشمل خبرته مختلف المجالات والقضايا القانونية. مثل: • القضايا الجنائية. • القضايا المدنية التجارية. • القضايا الإدارية. • القضايا العمالية. • القضايا العقارية. • قضايا الأحوال الشخصية. • كتابة المذكرات القانونية من صياغة صحيفة الدعوى بطريقة قانونية صحيحة. • التحكيم وعلاج المنازعات التي تحصل بين الشركات والأفراد.

Leave a Reply

اتصل بنا
متجر الصفوة اطلب خدمات قانونية