Skip to main content

محامي طلاق في السعودية يقدم خدماته القانونية في قضايا الطلاق التي تعتبر من القضايا الحساسة. والتي تحتاج إلى الاستعانة بأهل الخبرة والمعرفة في الأنظمة القانونية المتصلة بهذه القضايا. ويعتبر الطلاق من أصعب القرارات التي تُتخذ لما له من تأثيرات كبيرة على الأسرة وخاصةً عند وجود الأطفال. وينتج عن الطلاق عدة قضايا مثل قضايا النفقة والحضانة والزيارة.

استشارة محامي طلاق في السعودية.

وضع الشرع والنظام قيوداً كثيرة على الطلاق وذلك لكونه أبغض الحلال إلى الله وما يؤديه إلى تأثيرات كبيرة على كيان الأسرة. حيث أصدرت وزارة العدل قراراً بأنه لا طلاق إلا بعد حضور طرفي النزاع أمام المحكمة. والفيديو التالي يوضح لك هذا القرار الصادر عن وزارة العدل:

بالإضافة إلى غير ذلك من القرارات والقوانين الأخرى التي نظمت قضايا الطلاق.

كما يحتاج الطلاق إلى الكثير من الإجراءات القانونية والدراية بالأحكام الشرعية والنصوص القانونية التي تنظم هذه القضايا وتحكمها. لذلك فإن استشارة محامي طلاق أمر مهم للغاية. حيث يقدم لكل من الزوج والزوجة استشارات قانونية تساعد على الصلح بين الزوجين والحفاظ على بيت الزوجية.

وفي حالات استحالة استمرار الحياة الزوجية عن الوصول إلى طرق مسدودة وتوفر الحالات التي سمح فيها الشرع طلب الطلاق. فعندها يقدم محامي الطلاق في السعودية المشورة القانونية التي تساعد العملاء على القيام بالإجراءات القانونية الصحيحة لرفع دعوى الطلاق.

كذلك يقدم المشورة حول طريقة إثبات الطلاق وتوثيقه والحصول على صك الطلاق. وما هي حقوق الأطراف عند رفع دعوى الطلاق حسب حالة الطلاق المطروحة أمامه. وما هي الواجبات التي حددها النظام على الزوج تجاه زوجته وأطفاله من نفقة وغيرها. وما هي حقوق المرأة بعد الطلاق وغير ذلك من الاستشارات القانونية الكثيرة التي يتم طلبها من محامي طلاق.

خدمات محامي طلاق في السعودية.

كثرت قضايا الطلاق في الآونة الأخيرة للكثير من الأسباب منها الخلافات الاجتماعية واختلاف الأولويات والأهداف في الحياة والتفاوت الثقافي وتعقيدات الحياة المعاصرة وغير ذلك من المسائل الكثيرة.

وقد نظم قانون الأحوال الشخصية في المملكة قضايا الطلاق حيث حدد حالات وقوع الطلاق ووضح أنواع الطلاق الرجعي والبائن وتفاصيلهما وكيفية الرجعة. وحق المرأة المطلقة بالتعويض عند عدم توثيق الزوج للطلاق خلال 15 يوم من حيث البينونة وغير ذلك من القضايا الأخرى المتعلقة بالطلاق.

وبالتالي فإن قضايا الطلاق تحتاج إلى أهل المعرفة والخبرة في هذه القضايا والدراية بنظام الأحوال الشخصية بكل تفاصيله. وهي تحتاج إلى محامي طلاق يمتلك الخبرة المطلوبة في قضايا الطلاق والإلمام بكافة الأنظمة والأحكام المتصلة بقضايا الطلاق.

ومن أهم خدمات محامي طلاق في السعودية التي يقدمها للعملاء ما يلي:

  • تقريب وجهات النظر بين الطرفين للوصول إلى حل ودي للخلافات الأسرية للوصول إلى الصلح بين الزوجين.
  • إعداد دعوى الطلاق وصياغة اقتراح الوثيقة التي تحدد حقوق والتزامات الطرفين بمجرد الطلاق
  • رفع دعوى طلاق في السعودية والترافع بها أمام المحكمة حتى الوصول إلى الحكم الذي يرضي الموكل.
  • تقديم الاستشارات القانونية في كل ما يتعلق بقضايا الطلاق وحالاته وما هي الإجراءات القانونية المطلوب اتخاذها والأوراق والمستندات المطلوبة لرفع الدعوى.

وغير ذلك من الخدمات القانونية الكثيرة التي يقدمها أفضل محامي طلاق في السعودية من شركة عبود الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية.

كم أتعاب المحامي في قضية الطلاق.

أتعاب المحامي في قضية الطلاق تتفاوت حسب تعقيدات قضية الطلاق وتشعبها. فعلى سبيل المثال الطلاق الذي لا يرافقه نزاعات تكون أتعابه أقل من قضايا الطلاق التي تكون متشعبة وفيها نزاعات. كما تختلف من محامي لآخر وذلك حسب شهرة المحامي وخبرته والجهد الذي يبذله وعدد جلساتها وغير ذلك من المسائل الأخرى.

وضح نظام المحاماة أتعاب المحامي في القضايا القانونية وكيفية تقديرها عندما يتم الخلاف بين المحامي والموكل على الأتعاب. فحسب المادة 26 من نظام المحاماة فإن أتعاب المحامي يتم تحديدها وكذلك طريقة الدفع عن طريق اتفاق يتم إبرامه بين المحامي والموكل.

يجب على المحامي قبل أن يباشر القضية أن يعقد اتفاقاً كتابياً بينه وبين موكله يتضمن تاريخ المباشرة بالتوكيل ومقدار الأتعاب وطريقة دفعها ونوع القضية ومكان نظر القضية.

أتعاب المحامي في قضية الطلاق تتفاوت حسب تعقيدات قضية الطلاق وتشعبها. فعلى سبيل المثال الطلاق الذي لا يرافقه نزاعات تكون أتعابه أقل من قضايا الطلاق التي تكون متشعبة وفيها نزاعات. كما تختلف من محامي لآخر وذلك حسب شهرة المحامي وخبرته والجهد الذي يبذله وعدد جلساتها وغير ذلك من المسائل الأخرى.

رقم محامي طلاق في السعودية.

عندما يتم اتخاذ قرار الطلاق يتم البحث عن رقم محامي طلاق في السعودية لديه خبرة في قضايا الطلاق وإجراءاتها وكل ما يتعلق بالقوانين التي تنظمها. وذلك لكي يوضح الإجراءات التي يجب اتخاذها لإنهاء قضية الطلاق بالسرعة الممكنة.

فقرار الطلاق يعتبر من أهم القرارات المصيرية التي لها العديد من التأثيرات على الأسرة والأطفال وينتج عن الطلاق قضايا النفقة وحضانة الأطفال والزيارة.

هل يحتاج الطلاق الى محامي؟

يستطيع أي صاحب مصلحة تقديم دعواه أمام المحكمة والمطالبة بحقوقه، لكن في قضايا الطلاق من الأفضل اللجوء إلى محامي طلاق. وذلك لما لهذه القضايا من أحكام ونصوص قانونية تحكمها وبالتالي فهي تحتاج إلى محامي خبير في هذه القضايا ويمتلك المهارة في رفع دعوى الطلاق بطريقة قانونية صحيحة وبذلك يختصر الكثير من الوقت والجهد على العميل. نظراً لخبرته في الإجراءات القانونية المطلوبة ودرايته بنظام الأحوال الشخصية وكافة الأنظمة المتصلة بقضايا الطلاق.

لذلك يجب البحث عن المحامي صاحب الكفاءة والخبرة في قضايا الطلاق لإيجاد الحل القانونية المناسب والذي يحافظ على حقوق العملاء. بحيث يمكنه متابعة القضية ودراستها والبحث عن الأدلة والدفوع التي تناسبها والتي تحقق أفضل النتائج التي ترضي العملاء.

حيث يقدم استشارات قانونية حول قضايا الطلاق وإجراءاتها ومعرفة المعلومات القانونية التي تساعد العملاء على معرفة حقوقهم وواجباتهم عند حصول الطلاق وكافة الاستشارات القانونية المتعلقة بالطلاق.

وإذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات تتعلق بقضايا الطلاق أو للحصول على أي خدمة قانونية فلا تتردد بالتواصل معنا في شركة محمد عبود الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية. لتحصل على أجود الخدمات القانونية في كل ما يتعلق بقضايا الطلاق في السعودية.

المصادر.

مقالات هامة:

اتصل بنا
متجر الصفوة اطلب خدمات قانونية