Skip to main content
محامي تجاري بالرياض

معرفة من هو أفضل محامي تجاري بالرياض هو غاية جميع الشركات والأفراد الراغبين في تحقيق أهدافهم التجارية بشكل آمن وبما يضمن عدم وقوعهم في مخالفات قانونية. بفضل خبرته في القانون التجاري ونظام المحكمة التجارية يستطيع المحامي تقديم استشارات قانونية متخصصة وتوفير حلول ودية للنزاعات أو عن طريق المحاكم.

سواء كنت تفكر في تأسيس شركة جديدة أو ترغب في رفع دعوى تجارية وتبحث عن محامي خبير تابع هذه المقالة التي ستكون بمثابة دليل قانوني لتعريفك بأفضل 7 محامين تجاريين في الرياض مع أرقام الاتصال الخاصة بهم. 

خدمات محامي تجاري بالرياض

محامي تجاري بالرياض.

هناك العديد من الأسباب التي تجعل الاستعانة بمحامي تجاري في السعودية خطوة ضرورية لأصحاب الشركات والمستثمرين أو أصحاب المشاريع التجارية. خاصةً مع كون مدينة الرياض بيئة تجارية منافسة ما يجعل طلب الخبرة القانونية أمراً بالغ الأهمية لضمان نجاح الأعمال التجارية وبشكل قانوني.

يتمتع المحامي التجاري في الرياض بفهم عميق للقانون التجاري السعودي والأنظمة واللوائح التي تنظم المعاملات التجارية. وهذا يمكنه من تقديم المشورة الصحيحة والإجابات الدقيقة حول استفسارات وأسئلة العملاء.

يقوم المحامي التجاري بالدفاع عن حقوق الأفراد والكيانات المادية والفكرية من خلال صياغة ومراجعة جميع أنواع العقود المرتبطة بأعمالهم التجارية. إضافة إلى مساعدة الموكلين على تجنب النزاعات القانونية أو الدفاع عن مصالحهم في حال نشوب نزاعات تجارية مع أطراف أخرى.

من هو أفضل محامي تجاري في الرياض؟

من بين أبرز المحامين التجاريين في مدينة الرياض يتصدر اسم المحامي محمد عبود الدوسري رأس القائمة فهو يجمع بين الخبرة القانونية العميقة والوعي الكامل بمتطلبات السوق التجاري مع حرصه على مصلحة موكليه. كما يتميز الدوسري بمهاراته في التعامل مع كافة الإجراءات القانونية المتعلقة بالعقود والمنازعات التجارية مع ضمان السرعة والدقة في إنجازها. بالإضافة لتوفير الحماية القانونية الشاملة لمصالح العملاء التجارية و تمثيلهم أمام المحاكم عند رفع الدعوى التجارية.

وفيما يلي تجدون جدولاً يضم أسماء 7 من اشهر المحامين في الرياض مرتبين وفقاً للخبرة القانونية مع تقديم لمحة عن المهام التي يتولونها وأرقام التواصل مع مكاتبهم:

الرقم

المحامي

الرقم الهاتفي

الخدمات

1 المحامي محمد عبود الدوسري 00966566600220 افضل محامي بالرياض لتأسيس الشركات وصياغة العقود التجارية.
2 محام من مكتب محاماة الرياض أحد فروع شركة محمد عبود الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية 00966545040509 خبير في قضايا في الأوراق التجارية.
3 المحامي مشاري بن فهد 00966566600220 يقدم استشارات قانونية تجارية.
4 المحامي مؤيد ال إسحاق 00966566600220 خبير في إجراءات رفع دعوى تجارية.
5 المحامي محمد بالبيد 00966545040509 التحكيم والوساطة في النزاعات التجارية.
6 المحامي محمد العتيبي 00966545040509 خبير في قضايا التستر التجاري.
7 المحامي نايف المطيري 00966566600220 تولي وتمثيل العملاء في جميع الدعاوى التجارية.

رقم محامي تجاري في الرياض.

باعتبارك مالكاً لمؤسسة أو شركة تجارية وتواجه مشكلة قانونية ولم تجد الحل المناسب، أو فرداً وتريد رفع دعوى تجارية سيكون من المفيد لك الحصول على رقم محامي قضايا تجارية بالرياض. فهؤلاء المحامين لديهم الخبرة والمعرفة الشاملة في كافة الأمور القانونية التجارية ويستطيعون إرشادك نحو الخطوات المطلوبة. 

مهما كان نوع الخدمة أو الاستشارة التي تحتاجها كل ما عليك فعله هو الاتصال بمكتب شركة محمد عبود الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية في الرياض على الرقم: call:00966545040509.

ما هو دور محامي تجاري بالرياض؟

المحامي التجاري ومحامي تستر تجاري في الرياض له دور أساسي في دعم الأعمال والشركات، فهو يساعد في إنشاء الشركات وتسجيلها وإعداد العقود و اصدار السجلات التجارية وحل النزاعات. بالإضافة إلى تقديم المشورة القانونية في المعاملات التجارية والاستثمارية. كما يقوم بتمثيل الشركات أمام الجهات الحكومية و تقديم صحيفة دعوى المحكمة التجارية

خدمات محامي تجاري بالرياض.

من بين أبرز المحامين التجاريين في مدينة الرياض يتصدر اسم المحامي محمد عبود الدوسري رأس القائمة فهو يجمع بين الخبرة القانونية العميقة والوعي الكامل بمتطلبات السوق التجاري مع حرصه على مصلحة موكليه. كما يتميز الدوسري بمهاراته في التعامل مع كافة الإجراءات القانونية المتعلقة بالعقود والمنازعات التجارية مع ضمان السرعة والدقة في إنجازها. بالإضافة لتوفير الحماية القانونية الشاملة لمصالح العملاء التجارية و تمثيلهم أمام المحاكم عند رفع الدعوى التجارية.

هناك مجموعة متنوعة من الخدمات القانونية التي يمكن أن يقدمها محامي الأعمال لعملائه ومنها:

  • حماية مصالح العملاء وتولي الإجراءات القانونية اللازمة لإتمام الصفقات.
  • تنفيذ إجراءات فتح السجلات التجارية بسرعة ووفق الشروط القانونية.
  • تمثيل العملاء أمام المحكمة التجارية أو محكمة الاستئناف.
  • تيسير إجراءات الوكالات التجارية وضمان تحقيق شروطها.
  • حل النزاعات التجارية بين الشركاء أو التجار عبر التحكيم، الصلح، أو التقاضي.
  • رفع دعوى في المحكمة التجارية أو طلبات اعادة النظر في حكم المحكمة.
  • تأسيس الشركات وتسجيلها في السجل التجاري.
  • إعداد وتوثيق العقود التجارية مثل عقود البيع والشراء والتوريد والمقاولات والوكالة.
  • تولي إجراءات التصفية و دعاوى الإفلاس، والمنازعات المتعلقة بها.
  •  التعامل مع قضايا الملكية الفكرية والنزاعات الناتجة عنها.
  • تقديم الاستشارات القانونية وشرح نظام المحكمة التجارية.

نشكر لك عزيزي القارئ إتمام قراءة هذا المقال.

محامي تجاري بالرياض | أفضل 7 محامين مختصين بالقضايا التجارية.

والذي نتمنى أن يكون قد وفر لكم المعلومات المطلوبة ووفر عنكم الجهد والوقت في توكيل اقوى محامي بالرياض.

المصادر.

المحامي والمستشار القانوني حسن (HASANLawyer)

المستشار القانوني حسن حاصل على إجازة في القانون بمرتبة شرف وماجستير في القانون العام، محامي ومستشار قانوني للعديد من الشركات والمؤسسات. يقدم كافة الخدمات القانونية والاستشارات سواءً للشركات والمؤسسات أو الأفراد، خبرة قانونية كبيرة في تحليل المشاكل القانونية، وتفسير القوانين والأحكام واللوائح؛ إعداد الوثائق القانونية مثل لوائح الاعتراض والوصايا والصكوك والدعاوى القضائية وصياغة العقود؛ وإعداد الملخصات والآراء القانونية، والإشراف على المساعدين القانونيين. تشمل خبرته مختلف المجالات والقضايا القانونية. مثل: • القضايا الجنائية. • القضايا المدنية التجارية. • القضايا الإدارية. • القضايا العمالية. • القضايا العقارية. • قضايا الأحوال الشخصية. • كتابة المذكرات القانونية من صياغة صحيفة الدعوى بطريقة قانونية صحيحة. • التحكيم وعلاج المنازعات التي تحصل بين الشركات والأفراد.

Leave a Reply

اتصل بنا
متجر الصفوة اطلب خدمات قانونية